جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة



حبوب الوجه

تُعدّ حبوب الوجه من أبرز المشاكل التي يعاني من ظهورها معظم الشباب والفتيات، خاصّة في سنّ المراهقة، الأمر الذي يسبّب لهم القلق وانعدام الثقة بالنفس؛ نظراً للندوب والحفر التي تتركها على البشرة، ممّا يشوّه من جمالها، لذا يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام كافّة الوسائل، وإنفاق مبالغ باهظة للتخلّص من هذه المشكلة، إلّا أن هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تُسهم في القضاء على الحبوب بصورة نهائيّة، وسنذكر بعضاً منها في هذا المقال.

خلطات طبيعية للقضاء عليها

- زيت شجرة الشاي: اخلطي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، وملعقتَين كبيرتين من الماء المقطّر، وست قطرات من زيت شجرة الشاي خلطاً جيّداً، حتى تحصلي على قناع للوجه، طبّقي القناع على وجهك واتركيه لمدّة ربع ساعة، بعد ذلك اشطفيه بالماء، واحرصي على تكرار هذه العمليّة مرّتَين في اليوم، حيث يُعدّ زيت شجرة الشاي من العلاجات الفعّالة في القضاء على البكتيريا لخواصّه المطهِّرة.

- عصير البندورة (الطماطم): اخلطي ملعقة صغيرة من عسل النّحل، وثلاث قطرات من زيت الكافور، وملعقة صغيرة من عصير البندورة خلطاً جيّداً، طبّقي الخليط على وجهك، واتركيه لمدّة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد، حيث يُسهم عصير الطماطم في إزالة بقع البشرة والقضاء على البثور.

- الأسبرين: اطحني خمس حبّات من الأسبرين واخلطيهم مع كميّة قليلة من الماء، حتى تحصلي على عجينة ليّنة، طبّقي العجينة على بشرتك واتركيها لمدّة ربع ساعة، ثمّ اشطفيها جيّداً بالماء، ويساعد الأسبرين على محاربة البثور بشكل فعّال؛ لاحتوائه على حمض السالسليك.

- بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز): اخلطي كميّة من الماء الفاتر مع مقدار قليل من صودا الخبز، وطبّقي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدّة عشر دقائق، ثمّ اشطفيه بالماء.

- الكركم: امزجي ملعقة كبيرة من عسل النّحل، وملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، وملعقة كبيرة من لبن الزبادي، كما يمكنكِ إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، طبّقي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء.

- جِلّ الصبّار: ضعي كميّة من أوراق الصبّار في البرّاد، لمدّة أسبوعَين ثمّ استخلصي السائل الموجود في الأوراق، وطبّقيه على بشرتك، كرّري هذه الوصفة مرّتَين يوميّاً.

- بياض البيض والليمون: امزجي بياض بيضة مع نصف ملعقة من عصير الليمون، طبّقي الخليط على وجهك، واتركيه لمدّة ربع ساعة، ثمّ اشطفيه بالماء البارد.

- القرفة والعسل: امزجي ملعقة صغيرة من مطحون القرفة مع ملعقتَين من عسل النّحل بشكل جيّد، كي تحصلي على عجينة، ضعي العجينة على وجهك، واتركيها لربع ساعة، ثمّ اشطفي وجهك بالماء.

- خلّ التفّاح: امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من الماء مع ملعقة كبيرة من الخلّ، ثمّ طبقي المزيج على الحبوب، واتركيه لمدّة عشر دقائق، بعد ذلك اشطفيه بالماء.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال