مخاطر عمليات التجميل!

مخاطر عمليات التجميل!

كثير ممن يفكرون بالقيام بعمليات التجميل يظنون بأنها عمليات سهلة واسهل من العمليات الجراحية الا ان لها مخاطرها مثل العمليات الجراحية تماماً ، ومن هنا نقدم لكم اهم مخاطر التي قد تسببها عمليات التجميل :

قلة أدوات التجميل الخاصة بالطبيب :قد يؤدى عدم وجود أدوات تجميل كافية لدى الطبيب العديد من المخاطر بالنسبة للمريض، فربما ذلك يؤدى لفشل العملية ليس فقط فى عدم تحسين المظهر، ولكن قد تشوه العملية المنظر أكثر من السابق.

ظهور الندوب:
قد تؤدى العملية الى ظهور الندوب وهى من أخطر النتائج، حيث أنها لا يمكن التنبؤ بها، ولكن يمكن التحكم فيها فى معظم الحالات، ولتقليل إحتمالية حدوث تلك الندوب عليكِ بإتباع توجيهات الطبيب الخاصة بالعملية وعدم التدخين خلال فترة النقاهة.

تلف الأعصاب:
قد تؤدى العملية الى تلف الأعصاب أو قطعها خلال العملية وهى التى تؤدى فيما بعد الى عدم القدرة على إظهار تعبيرات الوجه المختلفة كالإبتسامة او العبوس وغيرها.

العدوى:
تحمل جميع العمليات الجراحية إحتمالية حدوث العدوى نتيجة الجرح المفتوح، لذا فعليكِ الرجوع للطبيب لمعرفة كامل التوجيهات والتحذيرات حول العملية، مع الإلتزام بالنظافة والتطهير العام من حول الجرح والمريض.

الورم الدموى :الورم الدموى هو تجمع الدم خارج الأوعية الدموية، وهو ما يمكن أن يتطور بعد إجراء العملية الجراحية، فتسبب الكدمات والتورم فى المظهر والآلام، وهو ما يحدث فى بعض الحالات وهى نسبة صغيرة جداً، وعند حدوثها يبدأ الطبيب الجراح بجمع الدم المتفق بحقنة جراحية صغيرة او بأى طريقة أخرى مماثلة.

النزيف :وهو ما يمكن حدوثه بعد أى عملية جراحية، ولكنه يصبح أكثر خطراً بعد ان يبدأ الجرح فى الإلتئام ويظل النزيف مستمراً.

الوفاة :كل العمليات الجراحية بها نسبة من الخطورة التى تسبب الوفاه، وهى لا تتعدى الواحد فى المائة، ولكن تزيد من إحتمالية حدوثها فى بعض العمليات نتيجة للتخدير الخاطئ.

التورم الليمفاوى :وهو يشبه كثيراً التورم الدموى وهو عبارة عن مجموعة من السائل الليمفاوى التى تجمع فى كيس زلالى حول موقع الإصابة.

جلطات الدم :تجلط الدم وتخثر الأوردة الدموية هو الأخطر حدوثاً بعد عمليات التجميل، ومعظمها يحتاج لعلاج فعال وسريع وعناية طبية ولكنه ليس مهدد للحياة طالما لم يتحرك من خلال الأوردة نحو القلب والرئتين.

فشل عملية التخدير: معظم المرضى يتحملون التخدير دون صعوبة وخصوصاً التخدير الكلى، ومع ذلك قد يحدث مضاعفات التخدير وتكون السبب الرئيسى فى الوفاة، ونسبه حدوثه قليلة ولكنها لا تزال موجودة.

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

الثوم لعلاج تساقط الشعر

الثوم لعلاج تساقط الشعر

مخاطر عمليات التجميل!

مخاطر عمليات التجميل!

وصفات لإزالة آثار حب الشباب

وصفات لإزالة آثار حب الشباب

ثلاث خلطات لإزالة إسمرار الركبتين

ثلاث خلطات لإزالة إسمرار الركبتين

وصفات لتشقق القدمين

وصفات لتشقق القدمين

إزالة النمش في أسبوع

إزالة النمش في أسبوع