الحل الامثل في حال إبتل كمبيوترك المحمول

الحل الامثل في حال إبتل كمبيوترك المحمول

اسمه الكمبيوتر المحمول اي دائما محمول معك وفي كل مكان وبتالي هو اكثر عرضةً للمشاكل مثل وقوع كأس الماء عليه او كوب الشاي او فنجان القهوة وغيرها من السوائل التي تقوم ببل جهازك فماذا تقعل في هذه الحالة؟!

أولاً: وقبل كل شئ يجب إزالة البطارية وفصل الشاحن عن الجهاز
وكلما كانت حركتك أسرع في هذه الخطوة كلما كان أفضل ، نتجنب التوصيل المباشر للتيار الكهربي ويصبح الجهاز عندها غير قابل للعمل بعد ذلك :

1. الهواء الجاف:

إذا إنسكبت بضع قطرات بسيطة من المياه على اللاب فأبسط طريقة تتعامل بها معها هي عن طريق تجفيفها.
بعد إطفاء اللاب توب ضعه أمام المروحة بحيث يتسلل الهواء بين أزرار لوحة المفاتيح ليجفف المياه التي إنسكبت ولا تستخدم مجفف الشعر أو الحرارة لانها يمكن ان تؤثر على الاجزاء الداخلية للوحة المفاتيح وبعد تركه يومين ليجف يمكنك بعدها إعادة البطارية والشاحن واستخدامه بشكل عادي .

2. المواد المجففة:

إذا إنسكبت كمية من سائل داخل الأجزاء الداخلية للجهاز يجب أن تجففها بإستخدام مواد خاصة مثل السيليكا جيل وهي بالطبع ليست الجيل المستخدم في الشعر ولكنها حبيبات توضع مع الأحذية كي لا تتأثر رائحتها بالرطوبة فهي مادة تمتص الرطوبة بطبيعتها أو يمكنك إستخدام بعض الأرز غير المطهي .
ويجب أن تضع اللاب توب في وعاء كبير يتسع له وتغلقه بإحكام حتى تبعده عن رطوبة الجو وذلك بعد أن تملأ الوعاء بالأرز أو بالسيليكا جيل بحيث تغطي الجهاز كليًا واتركه في وضعه هذا يومين أو ثلاثة حتى يجف تمامًا ثم تنظفه بقطعة جافة من القماش ولا تنسى الخطوة الأولى .

3. إزالة لوحة المفاتيح :

تعتبرلوحة المفاتيح أكثر أجزاء اللاب توب إلى حادث إنسكاب السوائل وفي حالات الخطر التي تتعدى بعض القطرات تحتاج إلى نزع لوحة المفاتيح لأن في هذه الحالة يكون السائل قد تغلل داخلها بشدة وتتم إزالتها طبقًا للأوامر الخاصة بكل شركة على موقعها الخاص بحيث تفك كل جزء منها وداخلها وتجففه بعناية بقطعة قماش جافة

4. سوائل أخرى غير المياه:

إذا إنغمر اللاب توب في سائل غير المياه لن تجدي أي صورة من صور التنظيف التقليدية نفعًا مع اللاب توب لتنظيف الزوايا والأركان المخفية عنَّا لذلك يفضل إيداعه لدى توكيل الشركة المصنعة للجهاز بحيث يتم تفكيكه وتجفيفه واختباره بعناية

5. يمكنك القيام بهذه العملية ولكن هذا إن كنت خبيرًا في التقنية مع وضع إحتمالات عدم قدرة اللاب توب على العودة بنفس الكفاءة السابقة.

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

قوة الأحتكاك

قوة الأحتكاك

اعضاء جسم الانسان بالصور

اعضاء جسم الانسان بالصور

إيجابيات وسلبيات الفيسبوك وطريقة حذف الحساب

إيجابيات وسلبيات الفيسبوك وطريقة حذف الحساب

كيف تجني شركة GOOGLE (جوجل) ارباحها

كيف تجني شركة GOOGLE (جوجل) ارباحها

كيف ستغير التكنولوجيا حياتنا خلال الأيام القادمة

كيف ستغير التكنولوجيا حياتنا خلال الأيام القادمة

طريقة لجلب 30 ألف زائر لموقعك مجانا HitLeap

طريقة لجلب 30 ألف زائر لموقعك مجانا HitLeap