التخلص من البقع البنية في الوجه

التخلص من البقع البنية في الوجه

البقع البنية في الوجه
تتعرّض البشرة عادةً إلى كثير من الشوائب التي قد تظهر عليها مع تقدّم السن؛ كالبثور والتشقّقات والرؤوس السوداء والتجاعيد والخطوط الرفيعة وغيرها، كما يمكن أن تطرأ بعض التغيرات في جسم الإنسان، وتؤدي إلى ظهور بعض البقع البنية على الوجه أو الجسم، وتبدو بلون أغمق من باقي لون الجلد الأصلي، وهذا يتسبب لصاحبه بالكثير من الإزعاج والإحراج أمام الناس، وتضطر بعض النساء إلى إخفائه بالمكياج لفترة مؤقتة من الزمن كي تحصل على بشرة صافية وذات لون موحّد وخالٍ من الاختلافات اللونية المنفّرة.

أسباب ظهور البقع البنية في الوجه
تنشأ البقع البنية نتيجة تعرّض الإنسان لعوامل كثيرة منها العوامل الصحيّة أو النفسية أو طريقة الحياة اليوميّة، ومدى التعرّض للعوامل البيئية المؤثرة في ظهور هذه المشكلة، وفيما يلي أهم هذه الأسباب الشائعة:

- الإصابة بفقر الدم "الأنيميا" وخاصة قلة بعض الفيتامينات في الجسم كفيتامين C أو فيتامين B12 أو الحديد.

- التعرّض المباشر لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية دون وضع كريم للحماية.

- التقدم في العمر، وما يرافقه من تدنٍ في إفراز صبغة الميلانين في البشرة، وخاصة لدى النساء بعد مرحلة سن اليأس"انقطاع الطمث".

- الإصابة ببعض الأمراض المزمنة أو المستعصية كالسكري بنوعيه وسرطان الجلد.

- التغيرات الهرمونية واضطراباتها المرافقة لفترة الحمل والولادة، وكذلك لدى النساء اللواتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهريّة، أو مشاكل في الرحم أو المبايض.

- الإجهاد والتعب كالسهر أو العمل لأوقاتٍ طويلة دون أخذ فترة راحة كافية.

- وجود عوامل وراثيّة عائليّة كظهور بقع بنية عند أحد الأبوين أو أحد أفراد العائلة سابقاً.

طرق طبيعية للتخلص من البقع البنية
- اللبن الزبادي:
يفيد الزبادي في تفتيج البشرة الداكنة، وإزالة البقع تماماً مع تكرار وضعه على البشرة يومياً؛ للحصول على بشرة موحّدة اللون، وذلك من خلال فرد اللبن على أماكن البقع السوداء لفترة تتراوح من 20-30 دقيقة تقريباً، وبعدها يُشطف الوجه بالماء البارد، ويفضّل تطبيق هذا الماسك على الوجه قبل الخلود إلى النوم، كما يمكن عمل خليط ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقتين من دقيق الشوفان المطحون، مع إضافة ملعقة واحدة من عصير الليمون، ثم يُفرد على الوجه لمدة نصف ساعة وبعدها يُشطف جيداً بالماء، ويُكرر الخليط مرة يومياً لمدة أسبوعين.

- ماء الورد:
يؤدّي دهن الوجه يومياً بالقليل من ماء الورد الطبيعي إلى إزالة البقع الداكنة عن الوجه، كما يفتّح البشرة ويزيادها نعومة ويشدها ويقلّل التجاعيد والخطوط الرفيعة عليها، كما يمكن خلط ماء الورد مع مطحون خشب الصندل كماسك مزيل وفعال للبقع اللونية في الوجه. 

- الألوفيرا:
يمكن استخدام هلام نبات الألوفيرا في التخلص من البقع الداكنة في الوجه، وذلك بقطع ورقة من نبات الصبار، ثم فرك الوجه وخاصة منطقة البقع بالجزء الداخلي منها، ثم تركه على الوجه لمدة تقارب الساعة قبل شطفه بالماء البارد.

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

طريقة سهلة ومجربة لتبييض الوجه فى ربع ساعه فقط

طريقة سهلة ومجربة لتبييض الوجه فى ربع ساعه فقط

وصفة فعالة لازالة الرؤوس السوداء

وصفة فعالة لازالة الرؤوس السوداء

٧ نصائح للتخلص من مشكلة جفاف اليدين بسبب غسل الصحون

٧ نصائح للتخلص من مشكلة جفاف اليدين بسبب غسل الصحون

الثوم لعلاج تساقط الشعر

الثوم لعلاج تساقط الشعر

إزالة النمش في أسبوع

إزالة النمش في أسبوع

خطوات جعل شعرك المجعّد أكثر جمالاً

خطوات جعل شعرك المجعّد أكثر جمالاً