أجدد المواضيع

إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال


تمارين لتنحيف الساقين

تعاني نسبة كبيرة من السيدات من سمنة منطقة الساقين، الأمر الذي يحد من خيارات الألبسة التي يمكن لهن ارتدائها، فيندفعن لاتباع أساليب مختلفة كتناول الأدوية ووضع المراهم وارتداء المشدّات كل هذا في سبيل إخفاء سمنة الساقين وجعلها تظهر بمظهر رشيق أكثر جاذبية، غير أنّ أغلبية هذه الحلول تعتبر مؤقتة تصبح غير عملية مع الوقت.

من أجل تحقيق ما تسعين الحصول عليه سيدتي، نقدم مجموعة متنوعة من التمارين الرياضية التي تستهدف منطقة الساقين، من شأنها منحكِ المظهر الذي ترغبين الحصول عليه من سيقان رشيقة خالية من النصاحة والترهلات، دون الحاجة لإضاعة المال أو حتى الاشتراك بالأندية الرياضية :

- تمرين شد الأرجل والفخذين، لتأدية هذا التمرين عليكِ الوقوف باستقامة، وتقديم الرجل اليمنى للأمام مع ثني الركبة قليلاً، ومراعاة ألا تلامس ركبة الساق اليسرى الأرض ويمكن تحقيق هذا من خلال الوقوف على أطراف الأصابع، والتبديل بين الرجل اليمنى واليسرى، إن كنتِ مبتدئه فانتظري بين التبديل من رجل لأخرى قرابة خمس ثوانٍ فقط، وهذا لتفادي الإصابة بتشنّجات عضلية أو الشعور بالتعب، هذا التمرين جيد أيضاً لشد منطقة الأرداف ومنطقة الفخذين.

- تمرين شد المنطقة الأمامية للساقين، ويكون هذا من خلال تمددكِ على الأرض، ورفع الساق اليمنى وثنيها وتقريبها باتجاه منطقة الصدر ثم مد الساقين معاً في الهواء وإبقائهما مرفوعتين لبعض الوقت والانتقال للساق اليسرى وهكذا، كما ذكرنا سابقاً إن كنتِ مبتدئه فلا تطيلي في وقت التمرين.

- تمرين شد ترهلات الساق، استلقِ على ظهركِ، وارفعي الساق اليمنى بشكل مستقيم في الهواء مع إبقاء الساق اليسرى موازية للظهر، ثم أعيدي الساق اليمنى لموضعها وانتقلي لليسرى مع تنفيذ التمرين بشكل متواصل لخمس مرات قبل الانتقال من ساق لأخرى.

- تمرين تنحيف الساقين، استلق على البطن، ثم ارفعي الساقين كما في التمرين السابق لأقصى ارتفاع مع الكوعين والتأكد من أن تكون الذراعان مستقيمين على مستوى الكتف.

- تمرين لتنحيف الأرجل، ويمكن تأدية هذا التمرين من خلال النوم على الجانب الأيمن، ومد الساق اليمنى في وضع مستقيم وموازٍ للعمود الفقري، ثم تقريب الساق الأيسر أقرب ما يمكن نحو منطقة الحوض باتجاه الأمام ثم رفع الرأس عن الأرض بمساعدة اليد اليمنى وشدّ القدم اليسرى للخلف باليدك اليسرى، وشد الساقي والاستمرار باتخاذ هذه الوضعية لأطول وقت ممكن قبل الانتقال للجانب الآخر.

- تمرين بدالات الدراجة، بالاستلقاء على الظهر والتبديل بالساقين بحركات دائرية، البدء بحركات بطيئة وبعد مرور عشر ثوانٍ زيدي سرعة التبديل ثم حركي ببطء من جديد وأسرعي وهكذا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال