جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة


رغم أن العالم يعرف هذه الدولة بسبب معبدها الشهير "تاكتشانغ لاكانغ" المعلق على حافة الجبل، ومؤشر السعادة العالي الذي يتميز به سكانها، إلا أنها تبقى أيضاً أحد أكثر البلدان غموضاً في العالم، لاحتفاظها بحضارتها وبعدها عن الانخراط في عولمة وحداثة باقي البلدان من حول العالم.

..وهل تعلم ما هي العاصمة الوحيدة في العالم التي لا يوجد فيها أي إشارات ضوئية؟ الجواب هو .... بلد جميل يغطي مساحة 38 ألف كيلومتر مربع من الأراضي والمناظر الخلابة ...
تيمفو، عاصمة مملكة بوتان الواقعة في آسيا الجنوبية بين الصين و الهند ...!


وتمكنت المملكة الواقعة في جبال الهمالايا والتي يبلغ عدد سكانها 750 ألف نسمة، من حماية تقاليدها المتميزة ومعتقداتها ولغتها وعائلتها المالكة من خلال فرض سياسة فريدة من نوعها وصارمة تشمل الزوار والسياح، الذين يشرف على دخولهم إلى البلاد مجلس السياحة في بوتان.


ويشرح مجلس السياحة في بوتان عن منظور الدولة للسعادة مصرحاً: "الخبراء من حول العالم يجادلون بأن مفتاح السعادة هو التمتع بالتنمية المادية. ولكن بوتان تتمسك باعتقاد مختلف جداً يؤكد أن تكديس الثروة المادية لا يؤدي بالضرورة إلى السعادة. كما تسعى بوتان اليوم إلى قياس تقدمها من خلال تحقيق السعادة الوطنية بدلاً من رفع الناتج المحلي الإجمالي."


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال