معلومات عن الحشرة العصوية

معلومات عن الحشرة العصوية


الحشرة العصوية وكما يوحي اسمها ، فهي الحشرة التي تشبه العصا ، حجم الحشرة يساعدها على التخفي بين الطبيعية على الأرض ، وبين النباتات والحشرات . تتعدد أنواع وأحجام الحشرات العصوية ، فمنها حشرات بطول (11.6 ملليمتر) Timema cristinae من أمريكا الشمالية ، إلى الطويلة 13 بوصة (328 ملم طويلة) Phobaeticus kirbyi . بالإضافة إلى العملاقة التي تبلغ أكثر من 21 بوصة (55 سم) بساقيها الممتدة ، مما يجعلها واحدة من أطول الحشراتفي العالم . الإناث عادة ما تكون أكبر من الذكور .

كثير من الحشرات العصوية لها أجنحة ، وبعضها جميل الشكل ، في حين أن آخرين يشبه قليلا للجذع . وهناك عدد من الأنواع المكون من العمود الفقري ودرنات على أجسادهم .


عادة ما تأتي الخشرة العصوية باللون الأخضر أو البني ، مع القدرة على تلوين نفسها ببراعة . هناك ما يقرب من 3،000 نوع من الحشرة العصوية (فاسماتوديا) في العالم . أنها الحشرات التي تتغذى على النباتات .

معظم الحشات العصوية تأتي من البيئات الاستوائية أو شبه الاستوائية والتي تعيش في متوسط درجة حرارة 25 درجة مئوية . معظم الحشرات العصوية من الحشرات الرقيقة والطويلة .
غالباً ، ما تجد الحشرات العضوية في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية ، على الرغم من أن العديد من الأنواع تعيش في المناطق المعتدلة التي تزدهر بين الغابات والمراعي ، حيث أنها تتغذى على الأوراق .

وهناك المخلوقات الليلية التي تقضي كثير من حراك يومها ، وتظل مخبأة تحت النباتات . كثير من الحشرات العصوية تستطيع الهروب من افتراسها بسبب حجمها وقدرتها على الاختباء مع قدراتها على افراز سائل ذو رائحة عفنة .

معلومات عن الحشرة العصوية

الحشرة العصوية ، كما هو معروف من اسمها انها من الحشرات ، والتي تتغذى على النباتات . متوسط عمر الحشرة العصوية في البرية قد يصل إلى 3 سنوات ، ويبلغ متوسط حجمها من 0،46 حتي 12،9 (11،6 حتي 328 مم) . هناك أكثر من 3000 نوع من الحشرات العصوية على الأرض ، وكثير منها يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة .

تغذية الحشرة العصوية وأنواعها

تقريبا كل الحشرات العصوية تأكل أوراق العوسج / السوادء من العليق . وهناك العديد من هذه الحشرات مثل الهندية (Carausius morosus) ، و الاسترالية العملاقة (Extatosoma tiaratum) ، والشوكة (Eurycantha calcarata) ، والحشرة الشائكة الصغيرة (Aretaon asperrimus) .
يجب توخي الحذر الشديد في التعامل مع الحشرات العصوية في جميع الأوقات . بعض أنواع الحشرة العصوية مثل الحشرة الهندية (Carausius morosus) والشائك الاسترالي العملاق (Extatosoma tiaratum) من القوى النسبية ، هذا ويجب استخدامها عند السماح للأطفال الصغار أو الأشخاص الخائفين من التعامل مع الحشرات العصوية .

لاحظ أن بعض الأنواع مثل الوردي المجنح (Sipyloidea sipylus) والتي تميل الى فقدان أرجلهم بسهولة جدا . كما تجدر الإشارة إلى أن بعض الأنواع مثل الشائك الاسترالي العملاق أو الخشرات العصوية (Extatosoma tiaratum) ، وحورية الغابة (Heteropteryx dilatata) وخصوصا الثورن ذو الأرجل من الحشرات العصوية (Eurycantha calcarata) .

معلومات عن الحشرة العصوية

الحشرات العصوية تنتمي إلى وسام فاسماتوديا . وهي مثل كل الحشرات لها أرجل ، يبلغ عدد أرجل الحشرة العصوية على 6 أرجل و2 من الهوائيات . بعض الأنواع لها أجنحة عندما تكبر فقط . شكل وحجم الجسم يختلف كثيرا بين الأنواع ؛ بعضها طويل ورقيق ، والبعض الآخر ضخم ومغطاة وذو أشكال غريبة التي تحاكي الأشواك والأوراق أو الطحالب .

معلومات عن الحشرة العصوية

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

10 طيور لاتستطيع الطيران

10 طيور لاتستطيع الطيران

معلومات عن الخفاش

معلومات عن الخفاش

حقائق لا تعرفها عن الأسود

حقائق لا تعرفها عن الأسود

6 فوائد لحمص الشام أهمها الوقاية من السرطان

6 فوائد لحمص الشام أهمها الوقاية من السرطان

معلومات عن الحشرة العصوية

معلومات عن الحشرة العصوية

التين - صيدلية قائمة بذاتها

التين - صيدلية قائمة بذاتها