جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة


وصفة لعلاج الكحة
الكحة أو السعال من المشاكل التي تصيب العديد من الأشخاص، وتنتج عن انسداد الحلق والممرات الهوائية وتهيجها، وهناك العديد من الأمور المسببة للسعال مثل نزلات البرد، والإنفلونزا، أو الإصابة بالعدوى الفيروسية، أو التدخين، أو السل، أو سرطان الرئة.

تؤدي الإصابة بالكحة إلى فقدان الراحة وأوجاع في الصدر وآلام في الحلق الأمر الذي يجعل البحث عن علاجها أمراَ ضرورياً ومُلّحاً، ويوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تهدئ السعال وتعالجه بشكلٍ فعّال سنتطرق إلى ذكرها في هذا المقال. 

وصفات طبيعية لعلاج الكحة
- العنب: تناول عصير العنب أو أكله يسهل خروج المخاط الموجود في الجهاز التنفسي، الأمر الذي يخلص الجسم من المخاط، وبالتالي يعالج السعال بسرعة، ويمكن مزج ملعقة من عسل النحل الطبيعي مع عصير العنب وشربه بشكلٍ يومي لإعطاء نتيجة سريعة وفعّالة.
- عصير الجزر: عصر خمس ثمرات من الجزر باستخدام محضرة الطعام ثم إضافة القليل من الماء وملعقة من العسل، وشرب هذا المزيج من ثلاث إلى أربع مرات بشكل يومي يؤدي إلى تهدئة الكحة وتخفيف أعراضها المزعجة.
- الشطة: خلط ملعقة كبيرة من عسل النحل وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، ورشة من الفلفل الحار إضافةً إلى ملعقتين من الماء وملعقة من خل التفاح، ثم شرب هذا المزيج من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.
- العسل والحليب الدافئ: مزج ملعقة من الحليب الساخن مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، ثم تناول هذا المزيج قبل الذهاب إلى النوم، حيث يساعد على تخفيف آلام الصدر وتهدئة الحلق والتخلص من المخاط.
- البصل: صنع عصير مكون من مغلي الشاي مضافاً إليه ملعقة من العسل، وكمية مناسبة من عصير البصل المشوي، حيث إن تناول هذا المزيج بشكل يومي يساعد على تهدئة الحلق وتخفيف الكحة الحادة والجافة، كما يمكن مزج ملعقة من عسل النحل ونصف ملعقة من عصير البصل، ثم تناول هذا المزيج مرتين يومياً يُسهم بشكلٍ كبير في علاج الكحة والتخلص من أعراضها. 
- الثوم: إضافة ثلاثة فصوص من الثوم إلى كوبٍ من الماء الساخن، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من مطحون الزعتر، ثم غلي المزيج على النار لمدة خمس دقائق وشربه، حيث إن لهذا المزيج قدرة كبيرة في تحسين عملية التنفس والتخفيف من أعراض الكحة، كما يمكن تناول مزيج مكون من ملعقة صغيرة من العسل وربع ملعقة صغيرة من زيت القرنفل، وفص من الثوم المطحون، ثم تناول هذا الخليط الذي يعالج التهابات الحلق ويعالج الكحة.
- عصير الليمون: مزج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم تدفئة المزيج قليلاً وشربه لعدة مرات يومياً، حيث يُسهم عصير الليمون في مكافحة العدوى والتقليل من الالتهابات بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين C.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال