جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة



تويتر
هو من أحد مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة، ويعتبر ثاني أكثر موقع اجتماعي استخداماً بعد موقع فيس بوك، وتعتمد طبيعة عمله على نشر المنشورات التي تحتوي على نصوص، وصور، مقاطع فيديو قصيرة، ويسمى المنشور الخاص بتويتر باسم (التغريدة)، والتي تحتوي على مئة وأربعين حرفاً من الممكن كتابتهم من قبل المستخدم، ويعود سبب تسمية منشورات تويتر بالتغريدات لاعتماد تويتر على شعار طائر مغرد كرمز للموقع.

مميزات تويتر
يحتوي توتير على مجموعة من المميزات الخاصة بهِ، ومنها:
- وسيلة لمتابعة أخبار الأفراد، إذ وفر تويتر خاصية المتابعة (Follow)، حتى يتمكن المستخدمون من متابعة بعضهم بعضاً، والتعرف على آخر الأخبار، وخصوصاً المتعلقة بالشخصيات المشهورة.
- طريقة من طرق الاتصال، ساعد تويتر على توفير إمكانية التراسل النصي بين الأفراد لتبادل الحوارات، والأفكار، والمعلومات. 
- ساهم في نشر الأخبار المهمة، يعد تويتر من المواقع المتميز بنشر الأخبار حول العالم، إذ يساهم بتزويد المستخدم بمجموعة من العناوين الرئيسين حول مواضيع إخبارية قام بمتابعة الحسابات الرسمية الخاصة بها مسبقاً.
- وفر تويتر القدرة على توزيع المهام، إذ إأنه من السهل وضع مجموعة من الحسابات الخاصة بمجال معين في قائمة واحدة، مثلاً: وضع كافة الحسابات الإخبارية في قائمة للأخبار، أو إنشاء قائمة خاصة بمتابعة حسابات أفراد العائلة، أو الموظفين في الشركة الواحدة، مما يساهم في سهولة التواصل، والتعرف على آخر التغريدات الخاصة بالحسابات المشتركة في قائمة واحدة. 
- يحتوي تويتر على خاصية التقاط الصور، والتصوير المرئي (فيديو)، إذ إنه من الممكن التقاط الصور مباشرة من خلال تويتر ونشرها على الحساب الشخصي الخاص بالمستخدم، وأيضاً يتيح موقع تويتر القدرة على تصوير مقاطع فيديو قصيرة، ونشرها على الحساب مباشرةً.
- إعادة التغريد، وتعرف أيضاً باسم (Retweet)، وهي من إحدى المميزات الخاصة بموقع تويتر، وتوفر إمكانية مشاركة المنشورات بين المستخدمين، من خلال قيام المستخدم بإعادة نشر التغريدة بالنقر على خيار إعادة التغريد الخاص بها.

توثيق حساب تويتر
توثيق حساب تويتر هو نوع من أنواع المميزات التي يوفرها تويتر لمستخدميهِ، من خلال منحهم لعلامة زرقاء بجانب أسمائهم تحتوي على إشارة صح، ويهدف توثيق حساب تويتر لضمان عدم انتحال الشخصيات، والذي ينتشر بشكل كبير وخصوصاً للشخصيات المشهورة، من سياسيين، وفنانين، وغيرهم، وهكذا يساهم توتير بحماية حقوق الملكية لكل حساب فردي، أو منشأة دولية، أو جهات حكومية لضمان سلامة تعامل المستخدمين مع الحسابات الرسمية فقط.

طريقة توثيق حساب تويتر
إن توثيق حساب تويتر متاحٌ فقط للشخصيات المشهورة، في مجال السياسة، والفن، والصحافة لذلك لا يمكن للمستخدمين العاديين توثيق حساباتهم الخاصة، إلا بحال امتلكوا موقعاً إلكترونياً رسمياً، أو تجاوز عدد متابعيهم مئات الآلاف من مستخدمي تويتر. 

الطريقة الوحيدة، والرسمية لتوثيق حسابات تويتر تكون من خلال إرسال القائمين على الموقع برسالة للمستخدم من حساب اسمه (Verified Accounts) يطلب فيه من المستخدم القيام بمجموعة من الخطوات حتى يتمكن من توثيق حسابه رسمياً، لذلك يجب تجنب استخدام أية طرق أخرى غير هذه الطريقة الرسمية لتوثيق حسابات تويتر.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال