جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

العديد من الفوائد الصحية للموز.  مجرد أكل واحدة تزول آلام الجوع الطاحنة. فقد وجدت البحوث التي أجريت مؤخرا في اليابان بعض الفوائد التي لا تصدق في الموز وخاصةً الموز الاسود التي عادة ما تجد مكانها في سلة المهملات.
نلقي نظرة على فوائد الموز أدناه.


1. حماية ضد السرطان
وقد وجد الباحثون أن الموز يحتوي على مركب يسمى عامل نخر الورم (TNF) الذي يدمر الأورام السرطانية. استهلاك هذا الموز يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان .

2. الشفاء من الحموضة المعوية
الموز غني بالمضادات الحموضة الطبيعية الممتازة التي تساعد على مواجهة عسر الهضم. يتم هضم الموز بسهولة، وبالتالي لا تسهم في مزيد من المعاناة في المعدة.وايضا عدم الراحة تزول بعد أكل الموز.

3. تنظيم ضغط الدم
للحفاظ على ضغط الدم، يجب أن يكون لديك مستويات البوتاسيوم جيدة في الدم، والتي يمكن أن تقدمها لجسمك عن طريق الموز . فهي مصادر غنية من البوتاسيوم، وتحتوي على نسبة قليلة الصوديوم، الذي يمكن أن يسبب ارتفاع في مستويات ضغط الدم.

4. يعالج الاكتئاب
يحتوي الموز على ترايبتوفان، وهو من الأحماض الأمينية. جسمك يستخدم هذا الحمض الأميني في تصنيع السيروتونين، وهو ناقل عصبي يرتبط ارتباطا وثيقا بالحالة الذهنية،فهو يساعد على تحقيق الشعور بالهدوء، فضلا عن المساعدة في الحصول على نوم عميق.

5.  تخفيف الإمساك
حقيقة أن الموز معروف جيداً أنه يساعد على تخفيف الإمساك . يعمل على تسهيل تدفق الحركة بسبب محتوى الألياف الخاصة بهم. لذا، في المرة القادمة عندما تواجه مشاكل في الجهاز الهضمي أو اي مشاكل في الأمعاء ، مجرد محاولة تناول الموز ستشعر بتحسن وانت في البيت  !


6. دفعة فورية من الطاقة
الموز له قيمة سعرات حرارية عالية، مما يجعله مصدرا ممتازا للطاقة الفورية. لذا، في المرة القادمة التي تحتاج دفعة بعد دورة تدريب مرهقة، يكون الحل الافضل لك هو الموز. البوتاسيوم في الموز يمنع العضلات من التشنج. والمعادن والمواد المغذية الأخرى التي تساعد على اكتساب القدرة على التحمل البدني لفترة طويلة. نحن لا نمزح - انها حقيقة مؤكدة .

7. سهولة التعامل مع قرحة المعدة
القرحة هي مرادفة مع الانزعاج الشديد والقيود الصارمة على النظام الغذائي. وذلك لأن التوابل والعديد من المأكولات الأخرى يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حالتك ويسبب مزيدا من الاحمرار. ومع ذلك، الموز بليونته يمر بسرعة من خلال الجهاز الهضمي ويوفر التغذية التي تشتد الحاجة إليها.

8. مكافحة فقر الدم
الموز يحتوي على مصادر وفيرة من الحديد . الحديد هو واحد من المكونات الرئيسية لخلايا الدم الحمراء المسؤولة عن نقل التغذية والأكسجين عبر الجسم. الموز يكمل متطلبات الحديد في الجسم، وبالتالي تقليل حدوث فقر الدم.


9. الإغاثة ضد الألم الحيض 
البوتاسيوم في الموز يساعد على تخفيف تشنجات العضلات بسبب الدورة الشهرية. الموز غني أيضا بفيتامين B6 الذي يقلل من فرص الانتفاخ واحتباس الماء خلال فترة الدورة الشهرية.

الموز يهضم بسهولة ويوفر لك الكثير من الفوائد الصحية. بذلك، يكون تناول الموز كل يوم من أجل حياة أفضل وأكثر صحة!
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال