جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

أخذ الوقت للاسترخاء من المهم للحفاظ على الرعاية الذاتية، كلاً منا يجلس في العمل لفترات طويلة حتي الانتهاء يذهب الى البيت ويجلس ايضا. وفيما يلي بعض الامور التي يسببها الجلوس لفترات طويلة وقد تؤثر سلبا على جسمك.


1. الهضم البطيء
وفي كثير من الأحيان أولئك الذين يجلسون لفترات طويلة من الزمن يميلون إلى تناول الطعام وهو جالس أيضا. الجلوس بعد تناول الطعام يسبب ضغط البطن ، ومن ثم يبطئ عملية الهضم. الهضم البطيء يمكن أن يسبب العديد من القضايا الصغيرة مثل الإمساك، وحرقة، والنفخ، والتشنج، وزيادة الوزن إذا كان هذا هو عادة طويلة الأمد.

2. مشاكل في أجزاء الجسم
الجلوس لفترات طويلة من الزمن يسبب آلام الكتفين والرقبة، والظهر. تكون المشكلة أكبر عند الجلوس على الكمبيوتر، حيث يتم عقد الرقبة والكتفين إلى الأمام والذي يسبب ضغطا على هذه المناطق عندما تجلس لفترة طويلة من الزمن. كما يسبب الجلوس المزيد من الضغوط على إلى الجزء الخلفي ، وخصوصاً على فقرات الظهر. لذا الجلوس لفترات طويلة تسبب فقد المرونة التي تزيد من خطر انزلاق غضروفي.

3. اضطرابات الساق
الخمول والجلوس الزائد يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية، وتجلط الدم، وتورم، وضعف العظام، وعروق الدوالي، وأحيانا في الحالات القصوى يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام. تأكد من أن تبقى نشيط وتحافظ على الدورة الدموية. هذا أمر سهل.  حاول ان تتمشى ولو ساعة يوميا مرة واحدة لتسمح لك بتمتيد ساقيك والحصول على تدفق الدم وسيتم تحديث العقل كذلك.

4. ضعف العضلات
البقاء نشطا يسمح لك ان تكون قويا وهذا يحافظ على المرونة. الجلوس لفترات طويلة يسبب ضمور العضلات  وأكثر من ذلك.

كيفية تتجنب هذه الأخطار
هذه هي بعض الطرق البسيطة لمواجهة مخاطر الجلوس لفترات طويلة من الزمن:

- صعود السلم كلما أمكن ذلك يمكن تحريك معدل ضربات القلب والدورة الدموية.
- حاول ان تذهب الي الشعل سيرا على الاقدام.
- عندما تكون في مكتب العمل يفضل السير إلى زملاءك لاعطاء او أخذ شيءً بدلا من إرساله بالبريد.
- استخدام كرسي بدون مسند ذراع وهذا يمكن أن يجبرك على الجلوس في وضع استقامة.
- ضبط تذكير للتحرك في جميع أنحاء لمدة 10 دقيقة على الأقل كل ساعة.
- المشي في فترات الاستراحة، أثناء الغداء أو قبل أو بعد انتهاء اليوم الدراسي والحصول على بعض الوقت في في الصالة الرياضية.
- يفضل اتخاذ الوقت لزيارة الصالة الرياضية بعد العمل.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال