جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

يعد معدل استهلاك السيارة للوقود أحد أهم النقاط الأساسية التي يساهم في اتخاذ قرار شراء السيارة ، وخاصة مع ارتفاع اسعار الوقود في العديد من الدول.

حيث اصبح الوقود ومعدل استهلاكه في السيارات هو الشغل الشاغل للكثيرين ، وبمجرد أن تناقش هذه القضية مع احد، ستتفاجئ بكمية المعلومات التي ستسمعهاوالتي ربما لا تحمل شيئاً من الصحة ، وتكثر تاول بقدر كبير .


ولان جميعنا لا نستطيع الاستغناء عن السيارة ، اليوم سنتطرق الى ابرز المقولات الخاطئة التي اشيعت عن علاقة السيارة بالوقود ومعدل استهلاكها له خلال السطور التالية

الخطأ الاول : استهلاك الوقود يتوقف على العمر الافتراضي للسيارة :
أحد أبرز المقولات الشائعة والخاطئة والتي تتردد على كل من اقترب من خطوة شراء سيارة جديدة هو أنه كل ما زاد عمر السيارة، كما زاد معدل استهلاكها للوقود، الامر الذي تنفيه وكالة حماية البيئة الأمريكية EPA والتي اكد على أنه لا يوجد علاقة تجمع بين عمر السيارة معدل استهلاكها للوقود، وإن حدث وزاد استهلاك سيارتك القديمة للوقود، فيرجع السبب في ذلك الى بعض القطع القديمة بالسيارة والتي ربما تحتج الى التغيير .

الخطأ الثاني : ترك السيارة لتسخينها يحسّن من استهلاك الوقود
ربما كانت هذه المعلومة صحيحة منذ وقت مضى، وذلك نتيجة لاستخدام الكربوريتر، ولكن الآن اصبحت معظم السيارات تعتمد على انظمة حقن الوقود بصورة مباشرة المباشرة ، الامر الذي يجعل السيارة جاهزة للاستخدام بسرعة كبيرة وفور تشغيل السيارة ، الامر الذي لا يجعل السيارة في حاجة الى التسخين لدرجة حرارة معينة أو وقت معين.

الخطأ الثالث : السيارة الصغيرة أقل في استهلاك الوقود للمرة الثانية
ربما تكون هذه المعلومة صحيحه منذ وقت مضى، ولكن الآن مع التطور التكنولوجي ظهرت العديد من الوسائل للحفاظ على معدل استهلاك الوقود بمعدلات مثل تقنية الحقن المباشر، وشاحن التيربو، الإطارات قليلة المقاومة، كافة هذه التقنيات تجعل العديد من السيارات موفرة في استهلاك الوقود بالرغم من حجمها الكبير.

الخطأ الرابع : ناقل الحركة اليدوي يساعد على التقليل من استهلاك الوقود
في عصرنا الحالي، أصبح ناقل الحركة الاوتوماتيكي هو الاكثر انتشارا والاكثر تطوراً حيث يساعد بشكل كبير في التقليل من معدل استهلاك الوقود وذلك بالمقارنه بنظيره اليدوي في العديد من السيارات الأخرى.

يرجع السبب في ذلك الى التوفير بشكل كبير في غيارات ناقل الحركة ، والذي كلما زاد تحسن استهلاك الوقود بشكل عام بالإضافة إلى استعمال تقنيات مثل محولات عزم الدوران.

الخطأ الخامس : تستهلك السيارة وقوداً أكثر عند تشغيلها من تركها تعمل :
 تتردد المقولة بكثرة بالرغم من الخطأ الفادح التي تحمله ، حيث يؤكد خبراء السيارات ان ترك السيارة تعمل أوفر لك من حيث معدل استهلاك الوقود من أن تطفئها ثم تقوم بتشغيلها مرة أخرى، ولكن لا يمكن تعميم هذه المعلومة بصورة تامة ، حيث ان ترك السيارة تعمل لفترة طويلة يجعلها تستهلك كميات وقوداً أكثر من تشغيلها، خاصة اذا كانت هذه السيارة جديدة نسبياً ، حيث تأتي معظم هذه السيارت مزودة بالعديد من التقنيات التي تعمل على توفر الوقود منذ بداية التشغيل .

الخطأ السادس : بنزين 95 يعطيك مسافة أكبر من بنزين 91
هذا بالطبع غير صحيح حيث ان الرقم الذي يتبع نوع الوقود يمثل رقم الأوكتان في الوقود ، الجدير بالذكر انه موجه بشكل خاص للكمية الضغط الموجود في المكينة، ولم يمت بصلة باستهلاك السيارة للوقود .

لذلك ينصح باستخدام النوع الصحيح لسيارتك ، ذلك للحفاظ على قوة المحرك المصمم خصيصاً لذلك النوع ، ليس له اي علاقة بتوفير الوقود .

الخطأ السابع : الفلتر الخاص بهواء المحرك يقلل من معدل استهلاك الوقود
 ربما هذه المعلومة كانت صحيحة منذ سونات طويلة ، ولكن الان لا يمكن تطبيقها على السيارات الجديدة ، فكما ذكرنا من قبل ان السيارات الجديدة يتم تزويدها بنظام حقن للوقود يستبدل الكربوريتر الذي كان يتعطل عن امتلاء فلتر الهواء بالأوساخ .

الخطأ الثامن : بعض المنتجات يمكنها تحسين معدل استهلاك الوقود بالسيارة
هذه الاكذوبة الكبيرة الذي يقع ضحيتها الكثيرون ، حيث تنتشر العديد من المنتجات في محطات الوقود يدعى انها تعمل على تحسين معدل احتراق الوقود، الامر الذي يساعد على تحسين استهلاكه وتوفير المال ، ولكن بالطبع هذا غير صحيح على الاطلاق .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال