جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

و من منا في عصرنا هذا لا يحمل الهواتف الذكية ” بنظام تشغيل الاندرويد “و الذي جعل التعامل مع عالم الانترنت اسهل و امتع و يتيح لجميع الاعمار استخدامه ، و مع كثره و تعدد الهواتف الذكية في هذا التوقيت يظهر لنا بعض الخصائص و الوظائف الجديده في الهواتف التي احيانا لا نكون على علم بها او لا نعرف كيفية الاستفادة منها فكثيراً ما نجد بعض المصطلحات لا نعلم ولا نفهم ما هي مثلا مثل خاصية ” NFC ” ما هو هذا المصطلح ؟ هل هي تطبيق يمكن تنزيلة من ال” القوقل بلاي ” ام انها تطبيق على الهاتف نفسه ؟ و لكن مع كثر المواقع على الانترنت اصبحت المعلومات تقدم للقارئ بشكل ليس دقيق و به معلومات مغلوطه كثير و لكن عزيزي القارئ هنا في موقع المرسال سوف نقوم بتقديم افضل ما لدينا من معلومات مؤكده و معلومة المصدر لكي لا تحتاج الى موقع اخر سوف نعرض تعريف هذه الخاصة و مميزاتها و عيوبها و كل ما يخص تلك الخاصيه و لكن دعونا اولا نشرح مفهوم المصطلح نفسه ..


ما هي خاصية ال ” NFC ” :
هي طريقه ربط للاجهزة المحمولة التي تعمل بالاندرويد ببعضها البعض و هو مخصص للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد فقط ، و قد يطرح سؤال هنا اذا كانت هذه الخاصية تربط الاجهزه ببعضها اذن ما الفرق بينه و بين البلوتوث ” Bluetooth ” ؟ الفرق ان هذه الخاصية تقوم بنقل الملفات الصغيره فقط مثل ( الاغاني و الصور .. و غيرها من الملفات الصغيرة جدا في الحجم ، و يجب ان تكون المسافه بين الهاتفين اللذان يدعمان هذه الخاصيه فقط تكون قريبه ” نصف دائره ” يمكن ايضا استخدامها في تشغيل سماعة الاذن و هكذا ، اذن هي ليست مثل التوصيلات التي تعمل لمسافات بعيده مثل Bluetooth” ” او “wi fi ” .

هنا يطرح سؤال هاما جدا .. كيف اتمكن من معرفه هل هذه الخاصية موجوده في هاتفي ام لا .. لانه كما نوهنا في المقدمه ليس كل الهواتف الذكيه تدعم هذه الخاصية فيجب التاكد اولا ، و لكن كيف ؟ سوف نقوم بها عن طريق خطوة بسيطة جدا تتمثل في

اولا : قم بالدخول على الهاتف الخاص بك و ابحث عن كلمة او تطبيق ” setting ” اضغط عليها سوف تفتح قائمة ابحث بها عن كلمة ” NFC ” اذا و جدتها فهاتفك يدعم هذه الخاصية و يمكنك الاستفادة منها و اما اذ لم تجدها فهاتفك لا يدعم هذه الخاصية مع الاسف ، كما هو موضح في الصورة التالية :


بعد ان وجدت هذه الخصية كيف اتمكن من تشغيلها للاستفاده منها ؟
خطوة بسيطة جدا قم بالضغط عليها و سوف تعمل تلقائيا و ايضا يجب ان تتوافر في الهاتف الاخر الذي ستنقل منه البيانات التي تريدها ، طريقه عملها قم بتشغيلها في هاتفك و ايضا تشغيلها في الهاتف الاخر ” يدعم خاصية ال ” NFC” .
الصق الجهازيين ببعض من الخلف ، قم بتحديد الملفات و سوف ترسل تلقائيا دون رسالة تاكيد بعكس ارسال البيانات عن طريق البلوتوث ” Bluetooth ” الذي يحتاج الى رسالة تاكيد و احيانا الى رقم مروري فهي اكثر مرونه و اسهل.

وظائف خاصية NFC : 
خاصية ال NFC “متعددة الوظائف ” NFC ” هي خاصيه يمكن برمجتها بشكل الذي تحبه ، بعد أن نقوم بتوصيلها بالهاتف الذي تريده بشرط ان يكوم قريب منك و عمل اقتران معه ، يمكننا تحديد وظيفة لكل من هذة الأزرار و تغييرها وقتما أردنا ، مثل أن يقوم أحد الأزرار بتفعيل إتصال الإنترنت اللاسلكي ” wi fi ” بعد الضغط عليه.

يوجد الان خدمه mobil payment  وهى استخدام الهواتف المحموله لتصبح مثل كروت الائتمان التي يمكن من خلالها دفع الفواتير و شراء التذاكر و هذا و لكنها غير منتشره في الوقت الحالي و يعمل حاليا الباحثون على تطوير هذه الخدمة لتصبح اكثر انتشارا لوفير الراحه و تقليل الوقت المستخدم في الخدمات المصرفيه في البنوك .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال