أجدد المواضيع

إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

شهدت الملاعب الايطالية العديد والعديد من نجوم العالم في لعبة كرة القدم فان دوري الكالتشيو الايطالي دوري مشهور ويعد من أقوى الدوريات التي تقام في أوروبا ، وشهدت الملاعب الايطالية التألق الكبير لعدد من اللاعبين الأفارقة الذين سطع نجمهم بشكل كبير على مر تاريخ لعبة كرة القدم ، ومن اجل توضيح من هم هؤلاء اللاعبين الأفضل من الأفارقة على مستوى العالم في الدوري الايطالي خصصنا السطور القادمة من اجل التوضيح لهؤلاء النجوم الذين لا يمكن نسيانهم وسيظل التاريخ يحفر أسمائهم بحروف من نور مع فرقهم الايطالية لما حققوا من انجازات محلية بالدوري الايطالي وكذلك المسابقات الدولية والأوربية وهذا ما سوف يتضح الآن من توضيح لكل شخصية على حدا.

محمد صلاح
النجم المصري والأسطورة العربية المتفوق على نفسه دائما ، هذا النجم الذي استطاع أن يحفر لنفسه اسم من نور في سماء الدوري الايطالي مع فورنتينا في البداية، وقتما كان معار من قبل تشيلسي الانجليزي إلى فورنتينا ، ثم من بعد ذلك يزيد نجوميته ويصبح من أشهر لاعبي العالم ككل مع فريق روما الايطالي إلى الآن.


جورج وياه
النجم والأسطورة صاحب الجنسية الليبيرية وهو اللاعب الوحيد الذي حقق الكرة الذهبية من خارج أوروبا وأمريكا اللاتينية ، حيث لمع نجمه في فرين الانتر ميلان الايطالي، وهذا بعد ما كان يلعب لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي ، ومن قبله موناكو واستطاع هذا النجم أن يحفر اسمه من نور على جدران فريق ميلان الايطالي بإحرازه أكثر من خمسون هدفا خلال مسيرته بالدوري الايطالي التي استمرت إلى نحو أربعة أعوام ، فهو بالفعل لاعب إفريقي لا يمكن أن تنساه جماهير إفريقيا وايطاليا والعالم كله.


صامويل ايتو
النجم والأسطورة الكاميرونية والتي لا يمكن أن تنساه الكثير من الجماهير عبر العالم انه نجم الانتر ميلان ، والذي استطاع أن يحرز53 هدفا في 101 مباراة ويستطيع أن يساهم في تسجيل 22 هدف عبر تمريراته القاتلة ، هذا ما يؤكد أن النجم الكاميروني اتو بالفعل اثر بشكل ايجابي وفعال مع الانتر ميلان خلال رحلة احترافه بالدوري الايطالي.


سليمان علي مونتاري
هو النجم الغاني واحد رموز الدوري الايطالي والذي لعب لنادي اودونيزي الايطالي في عام 2002 ثم كان له نصيب في اللعب لنادي الانتر ميلان، ليكون نجم خط الوسط المنتخب الغاني هو بالفعل من أفضل من احترف بالدوري الايطالي، وترك بصمة قوية مازال الجميع يتذكر له نجوميته التي حققها في دوري الكالتشيو الايطالي.


كوادو أسامواه
لاعب خط الوسط الغاني والذي بزغ نجمه في نادي اليوفي السيدة العجوز يوفنتوس وهذا كان عام 2011 وأيضا لمع نجمه من قبل في مسيرة ناجحة كانت مع نادي اودونيزي وذلك عام 2008 ، والذي على أثرها قام بالانتقال إلى فريق اليوفي، ليحقق نجاحا سيظل في تاريخه وفي ذاكرة كل الجماهير العاشقة للدوري الايطالي.


مهدي بن عطية
دائما ما يأخذ نادي اودونيزي اللاعبين المجهولين ويحولهم إلى نجوم عالمين وهذا ما فعله مع مهدي بن عطية هذا المدافع المغربي الذي استطاع أن يكون ضمن الفريق الأول للنادي الايطالي اودونيزي ، ويصبح من أفضل المدافعين في العالم ككل ، إلى أن يتم انتقاله إلى فريق روما الايطالي ليكون احد العلامات البارزة في الدوري الايطالي.


كيفين برينس بواتينج
بعد التألق في الدوري الألماني ونظيره الانجليزي وزيادة التوهج الكروي في كأس العالم 2010 قد انتقل هذا النجم الغاني إلى فريق الميلان ، فقد استطاع هذا النجم أن يكون احد الجنود الباسلة التي استطاعت أن تحرز الدوري للميلان في أول عام مشاركة مع فريقهم.


باتريك مبوما
انه اللاعب الكاميروني الذي تألق بعد سن الثلاثون بشكل ملفت للنظر ، فقد بزغ نجمه بشكل ملفت للنظر في نادي كالياري، وأيضا تمكن نادي بارما الايطالي من الحصول على خدمات هذا النجم الكاميروني في عام 2000 ، ليكمل مسيرته الناجحة في الدوري الايطالي بشكل مشرف له وللاعبين الكاميرونيين في ايطاليا بشكل عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال