جاري التحميل ...

أجدد المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

يقع متحف Prado في العاصمة الإسبانية مدريد ، وهو متحف الفن الرئيسي في البلاد وواحد من المتاحف الثلاثة لتشكيل ما يعرف باسم المثلث الذهبي في مدريد . يعتبر أحد أفضل المتاحف الفنية في العالم ، وهو يستقطب حوالي ثلاثة ملايين زائر سنويًا يجتمعون للإعجاب بمجموعته الرائعة من الأعمال ، بما في ذلك مجموعة كبيرة من الأعمال التي قام بها أساتذة الجامعات القدامى الأسبان مثل Goya أو Velázquez.

يمكن تتبع تاريخ المتحف في القرن التاسع عشر عندما تأثر فرديناند الثالث وزوجته الملكة ماريا إيزابيل دي براغانزا بقرار افتتاح المتحف الملكي للوحات والمنحوتات في العاصمة لعرض المجموعة الملكية المثيرة للإعجاب. كان من المقرر أن يقع المتحف في قصر تم بناؤه مؤخرًا كلفه الملك تشارلز الثالث المهندس المعماري خوان دي فيلانويفا كجزء من مشروعه للتجديد الحضري في مدريد . 
افتتح المتحف أبوابه للجمهور لأول مرة في عام 1819 ، وسرعان ما أصبح رمزا للبراعة الفنية في اسبانيا وموضوعا للفخر الوطني. تتألف المجموعة التأسيسية من أكثر من 1500 قطعة تم جمعها من قبل العائلة المالكة الإسبانية منذ القرن السادس عشر. بالإضافة إلى المجموعة الملكية الأولية للأعمال ، تم الحصول على عدد من القطع من المجموعات الخاصة وكذلك المتاحف الأخرى الأصغر التي أغلقت.
في عام 1868 ، تم تأميم المتحف واستحوذ على الاسم الجديد "متحف ديل برادو" ، بمعنى "متحف المرج" ، في إشارة إلى الحقل البري الذي كان يشغل مساحة المنطقة من قبل. في القرن العشرين ، خضع المتحف لأعمال إرشادية ليكون قادرًا على استيعاب مجموعته المتنامية ، بما في ذلك مؤخرًا عام 2007 عندما تمت الموافقة على خطط لزيادة مساحة المعرض بنسبة 16 في المائة. 

يعد المتحف موطنا لبعض القطع الفنية الأكثر شهرة في العالم ، وخاصةً من قبل أساتذة إسبان مثل Goya و Velázquez (بما في ذلك له Las Meninas الشهير ) و El Greco . وشملت أيضا عمل من قبل الماجستير القديمة الأخرى مثل هيرونيموس بوش، روبن وتيتيان ، وكذلك فنانين من القرنين التاسع عشر والعشرين مثل سورولا أو فيسينتي لوبيز أو خوسيه دي مادرازو أغودو. 
في عام 2013 ، احتلت The Art Newspaper المرتبة 18 من بين أكثر المتاحف زيارة في العالم .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
تفاعلات:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال