أجدد المواضيع

الإحصائيات العالمية لفيروس كورونا

إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

كثير من الناس يخافون من العناكب على الرغم من أننا نعلم أن معظمهم غير ضارة للغاية. معظمهم لا يستطيعون أن يعضوا البشر ، وإذا أمكنهم ذلك ، فهو في معظم الحالات غير ضار. ومع ذلك ، فإن منا الذين يخافون منهم فقط لا يسعهم إلا أن يفزعوا عند رؤية العنكبوت. وهذا منطقي. تبدو اجسامها الدائرية الصغيرة محاطة بـ 8 أرجل طويلة - إنها ليست مشهدا جميلا. لكن الخطوة الأولى لإصلاح مشكلة هي الاعتراف بأن لديك المشكلة. لذلك إذا كنت خائفًا من العناكب ، فقط اعترف بذلك. بعد ذلك ، كل ما يمكنك فعله هو معرفة المزيد عنها. اليوم سوف نتحدث عن لدغات العنكبوت.



كيف تبدو لدغات العنكبوت؟

تبدو معظم لدغات العنكبوت مثل أي لدغة معروفة - إنها مجرد عثرة صغيرة حمراء. في معظم الحالات ، هذا هو الأسوأ. قد تحصل قليلا من الحكة وربما بعض التورم. إلا إذا كنت قد عضت من قبل بعض العنكبوت السامة للغاية في أستراليا.

كيفية علاج لدغات العنكبوت؟

معظم لدغات العنكبوت غير ضارة ولا تتطلب أي علاج. حتى إذا واجهت شيئًا ما مثل الغثيان وتشنجات العضلات - في معظم الحالات ، ستنتقل هذه الأعراض من تلقاء نفسها ولن تتطلب أي علاج بصرف النظر عن تطهير اللدغة. ومع ذلك ، إذا رأيت تورمًا شديدًا وتقرحاتًا ، فعليك الذهاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ماذا تفعل لدغات العنكبوت؟

نظرًا لأنك لا تحتاج حقًا إلى أي علاج خاص لسعات العنكبوت ، يمكنك علاج الأعراض فقط. يمكنك رفع الطرف الذي تم عضه لجعل التورم ينخفض. إن وضع كيس ثلج على موقع اللدغة قد يساعد في تخفيف الألم. يمكنك أيضًا تناول مضادات الهيستامين للمساعدة في تخفيف الحكة.

إقرا أيضا : 

كم من الوقت للشعور بلدغات العنكبوت ؟

رد فعل لدغة العنكبوت مثل الألم أو الحكة والتورم عادة لا تستمر أكثر من يومين. وسوف تلتئم اللدغة نفسها خلال أسبوع. ما لم يلدغك الحمر البني ، وفي هذه الحالة يمكن أن يتحول لون الجلد الموجود في منتصف اللقطة إلى اللون الأزرق ويشكل قرحة. قد يستغرق الأمر شهورًا حتى يشفي تمامًا.

كيفية التخلص من لدغات العنكبوت؟

لا يمكنك حقا التخلص من لدغة العنكبوت. إذا كان عنكبوتًا غير ضار يقوم بتثبيتك ، فسيكون هذا بالكاد ملحوظًا ، وإذا كان سامة ، عليك فقط الانتظار حتى تختفي الأعراض وتشفى الجرح. لكن الخبر السار هو أنه من غير المرجح أن تعض العناكب حقًا وأن الغالبية العظمى منهم غير قادرة حرفيًا على ثقب بشرتك.

كم من الوقت يستغرق لدغات العنكبوت للشفاء؟

كما ذكرنا أعلاه يختلف وقت الشفاء على نوع العنكبوت. سوف يشفى معظمهم في غضون يومين أو أسبوع كحد أقصى. البعض الآخر ، أكثر سمية يمكن أن يستغرق بضعة أسابيع لبضعة أشهر. كما يعتمد على رد فعلك. إذا كنت تعاني من الحساسية ، فقد يستغرق التئام الجرح وقتًا أطول.

ماذا تفعل مع لدغات العنكبوت؟

إذا لم يكن يشبه العنكبوت السام والعضة لا يسبب لك أي مشاكل في التنفس - فقط اترك الأمر ، فسوف يشفي من تلقاء نفسه. يمكنك فقط جلب مرهم مضاد للجراثيم لتكن مطمئن. إذا كانت العضة تسبب رد فعل شديد مثل تقلصات العضلات وألم في الصدر والحمى - فمن الأفضل أن تذهب إلى المستشفى حتى يمكن أن تتلقى العلاج الذي قد تحتاجه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال