حقائق مثيرة عن بانكوك عاصمة تايلاند

بانكوك هي أكبر مدينة في تايلاند ، بل وعاصمتها وتمتليء بالمعابد والقصور وأماكن التسوق والنوادي ، ومليئة بالأشياء التي يمكنك رؤيتها أو فعلها ، وسنتعرف على بعض الحقائق الشيقة عن بانكوك :
حقائق مثيرة عن بانكوك عاصمة تايلاند

1- الاسم التايلاندي للعاصمة بانكوك :

بالرغم من شهرة عاصمة تايلاند باسم بانكوك ، إلا إنها ليس الاسم التايلندي الذي يطُلق عليها من الشعب التايلاندي ، بل يطلق عليها اسم Krung Thep Maha Nakhon .

2- الاسم الأصلي للعاصمة بانكوك يعد أطول اسم مدينة في العالم :

ويعد اسم بانكوك هو اسم الشهرة للعاصمة التايلاندية بل واسم Krung Thep Maha Nakhon ، هو مجرد اختصار للاسم الفعلي لمدينة بانكوك ، وهو Krungthepmahanakhon Amonrattanakosin Mahinthara Yutthaya Mahadilok Phop Noppharat Ratchathani Burirom Udom Ratchaniwet Mahasathan Amonphiman Awatansathit Sakkathattiya Witsanukamprasit ، مما جعلها أطول اسم في العالم ، لكن ماذا تعني تلك الكلمات التايلانيدية ؟
تعني مدينة الملائكة ، ، مدينة عظيمة من الخالدين ، مدينة رائعة من الأحجار الكريمة التسعة ، مقر الملك ، مدينة القصور الملكية ، موطن الآلهة المتجسد ، أقامها Visvakarman بأمر اندرا .

3- بانكوك أكبر مدينة في تايلاند :

تعد بانكوك أكبر مدينة في تايلاند ويبلغ عدد سكانها 8.2 نسمة ،وهو نحو 13% من إجمالي سكان تايلاند ، وهي من أكبر دول العالم كثافة سكانية بعد موسكو وبكين وشانجهاي ونيويورك .

4- بانكوك واحدة من أشهر دول العالم :

تعد بانكوك واحدة من أشهر المدن السياحية في العالم ، حيث ينجذب لها عدد كبير من السياح أكثر من باريس ، حيث يزورها نحو 15 مليون سائح كل عام .

5- تنقسم مدينة بانكوك إلى 50 مقاطعة داخلية :

بانكوك تلك المدينة الكبيرة ، تنقسم داخليًا إلى 50 مقاطعة داخلية ، تقع 35 منها على الضفة الشرقية لنهر تشاو فرايا ، و 15 فقط على الضفة الغربية ، وجاري تقسيمها إلى 169 منطقة فرعية أخرى .

6- أهمية نهر تشاو فرايا :

نهر تشاو فرايا لا يقل أهمية عن نهر التايمز في لندن في تحديد جغرافية المدينة ، ويمتد نهر تشاو فرايا مباشرة عبر قلب بانكوك ، ويسخدم كطريق للسكان المحليين والسياح للطواف حول المدينة ، كما تقع العديد من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة على النهر مباشرة أو على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من محطة العبارة النهرية ، وكان يتم استخدام ذلك النهر كطريقة للتنقل لتقليص وقت السفر البري .

7- بانكوك أحر مدينة في العالم :

ربما تكون عرفت من قبل أن طقس بانكوك حار للغاية ، لكن لك أن تتخيل أن بانكوك هي من أكثر المدن الحارة في العالم وتلقب بأحر مدينة في العالم ، وتبلغ درجة الحرارة طوال العام نحو 28 درجة ، وأحر شهور هي من مارس حتى مايو وأفضل شهور لزيارتها هي نوفمبر حتى فبراير .

8- بانكوك بها أعلى sky bar في العالم :

تشتهر بانكوك بمتعة الحياة الليلية والسهرة في البارات الليلية وتوجد ما يسمى sky bar وهي بارات توجد على ارتفاع عالي من سطح الارض وأعلاهم هو Rooftop Bar ، وهو يوجد في الطابق 83 من فندق Baiyoke Sky .

9- بانكوك بها عدد كبير من المعابد :

بانكوك بها نحو 400 معبد ، ومنهم أشهر 3 معابد في العالم ، وهم معبد Wat Pra Kaew ومعبد Wat Arun ونعبد Wat Pho .

10- بانكوك بها أكبر مدينة صينية في العالم :

بانكوك بها أكبر مدينة صينية في العالم وتسمى Yaowarat ، وهو حي صيني يكتظ بالمتاجر والمطاعم والمناطق على الطراز الصيني ، والسلع الصينية المتوفرة بأرخص الأسعار ، وبها أكبر تمثال لبوذا مصنوع من الذهب .

11- بانكوك بها أكبر متجر في العالم :

بانكوك بها متجر الأكبر في العالم Chatuchak Weekend Market ، وبه نحو 8 ألاف كشك لبيع السلع المختلفة .

12- بانكوك أفضل مكان للاحتفال بSongkran أو العام الجديد

تحتفل بانكوك بالعام الجديد من الفترة 13-15 أبريل كل عام ، وتستمتع بأجواء الاحتفال في شارع Khao San بتايلاند .

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

تاريخ متحف برادو في العاصمة الإسبانية مدريد

تاريخ متحف برادو في العاصمة الإسبانية مدريد

متحف اللوفر من أهم المتاحف الفنية في العالم

متحف اللوفر من أهم المتاحف الفنية في العالم

سوق تسوكيجي - أكبر سوق لبيع الأسماك بالجملة في العالم

سوق تسوكيجي - أكبر سوق لبيع الأسماك بالجملة في العالم

أفضل 10 شواطئ في العالم

أفضل 10 شواطئ في العالم

جولة الحاجز المرجاني العظيم

جولة الحاجز المرجاني العظيم

لمحة عن جزر المالديف

لمحة عن جزر المالديف