أجدد المواضيع

الإحصائيات العالمية لفيروس كورونا

إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

نظرًا لأن العديد من البلاد أغلقت الحانات والمطاعم للمساعدة في وقف انتشار الفيروس التاجي الجديد ، لم يعد تناول الطعام في الموقع خيارًا (على الأقل في المدى القصير) لملايين الناس.

كبديل ، لا تزال العديد من المطاعم تقدم خدمات التوصيل. ، فيمكنك طلبة مباشرة إلى بابك.
مريح ، بالتأكيد ، لمن لا يفضل طبخ ثلاث وجبات في اليوم . ولكن هل الطلبات الخارجية آمنة؟
هنا ، تشارك Caitlin Welsh ، مديرة برنامج الأمن الغذائي العالمي في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ، 
بعض النصائح لضمان عدم التقاط مسببات الأمراض المزعجة عند اللجوء إلى تناول الطعام خارج المنزل.

1. إختار مطعمك

نظرًا لأن كل مطعم يتعامل مع تأثيرات COVID-19 بشكل مختلف ، فمن الجيد البحث في المطعم قبل الطلب. 
نشرت العديد من المطاعم تحديثات COVID-19 على مواقعها على الويب ، والتي تحدد الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على سلامة الموظفين والعملاء.

بالإضافة إلى اتباع لوائح النظافة القياسية وقوانين الصحة ، فإن العديد من المطاعم نفذت إجراءات أمان إضافية ، مثل مطالبة جميع العمال بارتداء قفازات وعمل تنظيف للمنشآت كل ساعة.

هل يمكنني الحصول على COVID-19 من خلال الطعام الملوث؟ 
قد تكون قلقًا بشأن الإصابة بالفيروس التاجي الجديد من طعام أعدته أو تعامل معه شخص مريض. ولكن وفقًا لكل من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ووزارة الزراعة الأمريكية ، لا يوجد حاليًا أي دليل على أن الفيروس انتشر من خلال الطعام. كما هو موضح في علم الفيروسات بتاريخ فبراير 2018 ، تتكاثر فيروسات الجهاز التنفسي (مثل COVID-19) على طول الجهاز التنفسي - وليس الجهاز الهضمي. وبعبارة أخرى ، يجب أن يتلامس الفيروس مع الجهاز التنفسي ليجعلك مريضًا ، ولن يفعل ذلك من خلال الأكل.

2. اختر التسليم بدون اتصال

اختيار التسليم أو الالتقاط " بدون تلامس " كلما أمكن ذلك ، يمكن أن يساعد الموظفين والعملاء على الحفاظ على سلامتهم من خلال الابتعاد وتقليل احتمالية انتقال الفيروس عن طريق قطرات الجهاز التنفسي.

في الواقع ، اعتمدت العديد من المطاعم وأقرت أفضل الممارسات لتوصيل الطعام مثل ترك الطعام خارج باب منزلك (بدلاً من تسليمه إليك) وتشجيع العملاء على استخدام طرق الدفع غير النقدي والدفع مقدمًا .

مرة أخرى ، يمكنك عادةً العثور على هذه المعلومات على موقع الويب الخاص بمطعمك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، اتصل واسأل عن كيفية تعديل طرق التسليم الخاصة بهم للتخفيف من انتقال الفيروس.

تأكد أيضًا من أن تطلب مباشرة من المطعم - بدلاً من تطبيق تابع لجهة خارجية - والذي يمكن أن يقلل من عدد الأشخاص الذين يتعاملون مع طعامك وتغليفه.

3. قم بتفريغ العبوة

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، لا يوجد حاليًا أي دليل على أن COVID-19 ينتشر من خلال تغليف المواد الغذائية.

ومع ذلك ، وجدت دراسة في مارس 2020 نشرت في مجلة New England Journal of Medicine أن الفيروس التاجي الجديد لا يزال يمكن اكتشافه على الأسطح البلاستيكية لمدة تصل إلى 72 ساعة بعد الاتصال الأولي. وهذا يعني أن حاويات الإخراج البلاستيكية قد تحتوي على الفيروسات التاجية.

لتكون آمنًا ، إنها فكرة ذكية للتخلص من الأكياس البلاستيكية ثم انقل طعامك بعناية إلى طبق نظيف ، ثم أخرج العبوة واغسل يديك لمدة 20 ثانية قبل تناول الطعام.

قد يكون الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر ، والذين يعانون من حالات صحية كامنة والنساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بأمراض شديدة من COVID-19 ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض. عند استخدام القفازات ، تخلص دائمًا منها بعد الاستخدام وافرك يديك بالصابون والماء.

إذا كنت لا ترغب في التخلص من حاويات الطعام تمامًا ، فقم بمسحها على الأقل باستخدام مطهر يحتوي على الكحول - يجب أن يكون 70 ٪ على الأقل من الكحول ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال