جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

نحن نعلم أن خطط السفر قد تأثرت الآن. ولكن لتحقيق التجوال الخاص بك ، سنستمر في مشاركة القصص التي يمكن أن تلهم مغامرتك القادمة.

ما هي اللغات الأكثر استخدامًا حول العالم؟ حسنًا ، يمكن أن يكون هذا سؤالًا صعبًا.

في حين أن لدينا فكرة جيدة عن عدد الأشخاص الذين يتحدثون اللغات الرئيسية في العالم ، إلا أن تحديد المكان الذي يتحدثون به كثيرًا قد يكون معقدًا. غالبًا ما تمتلك البلدان لغات رسمية يتم منحها وضعًا قانونيًا ، ولكن هناك أيضًا تعيينات إضافية - بما في ذلك اللغات الإقليمية ، ولغات الأقليات ، واللغات الوطنية واللغة المحكية على نطاق واسع - تشير إلى أن اللغة يتم التحدث بها بنسبة كبيرة من سكان البلد.

في محاولة لتجميع كل هذه مع خرائط العالم سهلة المشاهدة ، قمنا بتفصيل أكثر اللغات المنطوقة شيوعًا استنادًا إلى العدد الإجمالي للمتحدثين ، أثناء المشاركة حيث ستسمعها أكثر. بشكل مناسب ، نبدأ باللغة الانجليزية ، والتي تصادف أيضًا أنها الأكثر استخدامًا في العالم.
***************************

1. اللغة الإنجليزية - 1.5 مليار متحدث

  • اللغة الرسمية في: أنتيغوا وبربودا ، أستراليا ، جزر البهاما ، بربادوس ، بوتسوانا ، بروناي ، بوروندي ، الكاميرون ، كندا ، دومينيكا ، إيسواتيني ، فيجي ، غامبيا ، غانا ، غرينادا ، غيانا ، هونغ كونغ ، الهند ، أيرلندا ، جامايكا ، كينيا ، كيريباتي ، ليسوتو ، ليبيريا ، ملاوي ، مالطا ، جزر مارشال ، موريشيوس ، ناميبيا ، ناورو ، نيوزيلندا ، نيجيريا ، باكستان ، بالاو ، بابوا غينيا الجديدة ، الفلبين ، رواندا ، سانت كيتس ونيفيس ، سانت لوسيا ، سانت فنسنت وجزر غرينادين ، ساموا. ، سيشيل ، سيراليون ، سنغافورة ، جزر سليمان ، أرض الصومال ، جنوب أفريقيا ، جنوب السودان ، السودان ، تنزانيا ، تونغا ، ترينيداد وتوباغو ، توفالو ، أوغندا ، المملكة المتحدة ، الولايات المتحدة ، فانواتو ، زامبيا.
  • اللغة الإقليمية في: هندوراس في جزر باي ، ميكرونيزيا باستثناء كوسراي ، هولندا في جزر سانت مارتن وسانت أوستاتيوس وسابا
  • يتحدث بها على نطاق واسع: قبرص ، إثيوبيا ، إندونيسيا ، إسرائيل ، فلسطين ، سويسرا
تعود اللغة الإنجليزية إلى القرن الخامس الميلادي ، عندما غزت القبائل الجرمانية جزيرة بريطانيا. يتحدث اليوم ما يقرب من 1.5 مليار شخص ، بما في ذلك 480 مليون متحدث للغة الإنجليزية. هذا هو 20 في المئة من العالم!

باعتبارها اللغة الأكثر استخدامًا في العالم ، تعتبر الإنجليزية أيضًا اللغة الرسمية للأعمال التجارية الدولية.
***************************

2. الماندرين الصينية - 1.3 مليار متحدث

  • اللغة الرسمية في: الصين وسنغافورة وتايوان
  • يتحدث بها على نطاق واسع في: ماليزيا
من بين 297 لغة حية يتم التحدث بها في الصين ، تعد لغة الماندرين الصينية الأكثر شيوعًا إلى حد بعيد ، مع 1.3 مليار متحدث.

(على سبيل المقارنة ، فإن اللغة الثانية الأكثر انتشارًا في الصين هي ( وو ) انظر الرقم 21 في هذه القائمة - يتحدث بها 80 مليون شخص.)

هناك الكثير من الجدل حول تجاوز لغة الماندرين وجعلها بديل اللغة الإنجليزية لتصبح لغة الأعمال التجارية الدولية ، ولكن نظرًا لأن معظم الأشخاص خارج آسيا ليس لديهم فهم أساسي للماندرين ، فإن الخبراء لا يتوقعون حدوث ذلك.
***************************

3. الإسبانية - 661 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: الأرجنتين وشيلي وكولومبيا وكوستاريكا وكوبا وجمهورية الدومينيكان والإكوادور والسلفادور وغينيا الاستوائية وغواتيمالا وهندوراس والمكسيك ونيكاراغوا وبنما وباراغواي وبيرو والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وإسبانيا وأوروغواي وفنزويلا
  • لغة الأقليات في: أندورا
  • اللغة الإقليمية في: بليز
  • تحدث على نطاق واسع في: الفلبين ، الولايات المتحدة
وسعت اللغة الإسبانية نطاقها بسرعة في جميع أنحاء العالم حيث تم فتح الفتوحات لاكتشاف أراض جديدة. توجد بشكل شائع في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي ، يتحدث بها اليوم ملايين الأشخاص في العديد من البلدان المختلفة. 

غالبية المتحدثين بالإسبانية في العالم موجودون في المكسيك. عبر الحدود في الولايات المتحدة ، حيث اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية ، 41 مليون شخص يتحدثون الإسبانية كلغة أولى. ما يقرب من 12 مليون أمريكي يعتبرها اللغة الثانية.
***************************

4. هندوستاني (هندي / أردو) - 544 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: فيجي والهند (الهندية) ؛ باكستان (الأردية)
يشير Hindustani إلى كل من اللغتين الهندية والأردية ، وهما من نسل مباشر للسنسكريتية.

يتحدث الكثير من الناس اللغة الهندية إلى حد كبير لأنها لغة رسمية في الهند ، ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان على وجه الأرض. يتم التحدث باللغة الأردية ، وهي لغة رسمية في دولة باكستان المجاورة ، في كثير من الأحيان في المجتمعات الإسلامية.
***************************

5. اللغة العربية - 422 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: الجزائر ، البحرين ، تشاد ، جزر القمر ، جيبوتي ، مصر ، العراق ، الأردن ، الكويت ، لبنان ، ليبيا ، موريتانيا ، المغرب ، عمان ، فلسطين ، قطر ، الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، المملكة العربية السعودية ، الصومال ، السودان ، سوريا ، الإمارات العربية المتحدة ، اليمن
  • اللغة الإقليمية في: إسرائيل
  • اللغة الوطنية في: قبرص (العربية القبرصية) ، النيجر ، جنوب السودان ، تونس
  • يتحدث على نطاق واسع في: إريتريا وإندونيسيا والفلبين
بدأت اللغة العربية ، باعتبارها لغة سامية من شبه الجزيرة العربية ، كلغة تستخدمها القبائل البدوية للتحدث مع بعضها البعض. واليوم ، تسيطر بشكل خاص على منطقة الشرق الأوسط والدول الآسيوية والأفريقية المجاورة.

على الرغم من أن اللغة العبرية ، وهي لغة مماثلة ، بدأت بالقبائل في نفس المنطقة ، إلا أنها لا تعتبر عربية لأنها تأثرت باللهجات السلافية والرومانية والألمانية. يتم التحدث بها في إسرائيل والمجتمعات اليهودية على مستوى العالم ، في حين أن اللغة العربية تستخدم في المجتمعات الإسلامية.
***************************

6. الملايو - 281 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: بروناي ، ماليزيا ، سنغافورة ، إندونيسيا
إندونيسيا هي أكثر استخدامًا للغة الملايو ، ويتحدث بها حوالي 170 مليون شخص .

يعتقد أن الملايو بدأ في جزيرة بورنيو الآسيوية حوالي 1000 قبل الميلاد.
***************************

7. الروسية - 267 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: أبخازيا ، روسيا البيضاء ، كازاخستان ، قيرغيزستان ، روسيا ، أوسيتيا الجنوبية ، ترانسنيستريا
  • اللغة الإقليمية في: مولدوفا
  • لغة الأقليات في: بولندا
  • تحدث على نطاق واسع في: إسرائيل ، طاجيكستان ، تركمانستان ، أوكرانيا ، لاتفيا ، إستونيا
روسيا دولة كبيرة ، وكانت أكبر عندما كانت الاتحاد السوفييتي - لذلك لا ينبغي أن يكون من المستغرب أن اللغة الروسية هي واحدة من اللغات الأكثر استخدامًا في العالم. يمكن العثور على متحدثيها ليس فقط في روسيا الحديثة ، ولكن في الدول التي حصلت على الاستقلال عندما انهار الاتحاد السوفييتي ، مثل بولندا وجمهورية التشيك.
***************************

8. بنغالي - 261 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: بنغلاديش
  • اللغة الإقليمية في: الهند 
في بنغلاديش ، يتحدث ما يقرب من 100 مليون شخص البنغالية ، وتنتشر في الهند وأيران . 
85 مليون آخرين يتحدثون بها في الهند ، ولا سيما في ولايات البنغال الغربية وآسام وتريبورا.

مثل العديد من اللغات في هذه القائمة ، تم نشر البنغالية في جميع أنحاء العالم بفضل مجتمعات المهاجرين البنغلاديشية والهندية الكبيرة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والشرق الأوسط.
***************************

9. البرتغالية - 229 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: أنغولا والبرازيل والرأس الأخضر وتيمور الشرقية وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو وماكاو وموزمبيق والبرتغال وساو تومي وبرينسيبي
  • لغة الأقليات في: أندورا ، إسبانيا
على الرغم من أن البرتغال بلد صغير نسبيًا ، إلا أن انتشار لغتها واسع ، ويرجع الفضل في جزء كبير منه إلى وفرة المستعمرين والتجار البرتغاليين الذين جلبوها إلى أنحاء أخرى من العالم. 
البرتغالية ايضا تسمى باللغة الرومانسية 
( اللغة الرومانسية تضم الرتغالية والاسبانية والايطالية ) سوف نتحدث عنها في مقال منفصل.
توجد اليوم البرتغالية في أجزاء من أمريكا الجنوبية وأفريقيا وآسيا وأوروبا.
على الرغم من أنها ليست منتشرة على نطاق واسع بما يكفي لكسب مكان على الخريطة ، يتم استخدام اللغة البرتغالية أيضًا أكثر مما تعتقد في أمريكا الشمالية. أكثر من نصف مليون يتحدثون بها في الولايات المتحدة ، مما يجعلها اللغة الثانية عشرة الأكثر تحدثًا في البلاد. 
***************************

10. الفرنسية - 229 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: بنين ، بوركينا فاسو ، بوروندي ، الكاميرون ، كندا ، جمهورية إفريقيا الوسطى ، تشاد ، جزر القمر ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، جمهورية الكونغو ، جيبوتي ، غينيا الاستوائية ، فرنسا ، الغابون ، غينيا ، هايتي ، ساحل العاج ، لوكسمبورغ ، مدغشقر ، مالي ، موناكو ، النيجر ، رواندا ، السنغال ، سيشيل ، سويسرا ، توغو ، فانواتو
  • اللغة الإقليمية في: بلجيكا وإيطاليا (في وادي أوستا) وإسبانيا والمملكة المتحدة (غيرنسي وجيرسي)
  • لغة الأقليات في: أندورا ، إسبانيا
  • اللغة الوطنية في: موريشيوس
  • يتحدث بها على نطاق واسع: الجزائر ، موريتانيا
هي لغة رومانسية أخرى ، تستخدم اللغة الفرنسية بكثافة في جميع أنحاء العالم بسبب العديد من الفتوحات والمستوطنات في فرنسا. بدأت من قبل قبيلة فرانكس الجرمانية ، وتضم اللغة الألمانية واللاتينية ويتم التحدث بها في المناطق التي كانت موطنًا للقبيلة ، وكذلك مستعمرات لاحقة لفرنسا.

في كندا ، تعد الفرنسية واحدة من لغتين رسميتين. في كيبيك ، يتحدث 78.4 في المائة من السكان المحليين اللغة كلغتهم الأم. 
***************************

11. الهوسا - 150 مليون متحدث

  • اللغة الوطنية في: النيجر ، نيجيريا 
إن السكان الأصليين في نيجيريا والنيجر والمعروفين باسم الهوسا هم أكبر مجموعة عرقية في غرب أفريقيا ، وهذه هي لغتهم الأم.
***************************

12. البنجابية - 148 مليون متحدث

  • تحدث على نطاق واسع في: باكستان
  • اللغة الإقليمية في: الهند
هذه اللغة الهندية الآرية هي اللغة الرسمية لولاية البنجاب في الهند ، حيث يقترب عدد السكان من 30 مليون نسمة. كما أن لديها 70 مليون متحدث في باكستان.
***************************

13. الألمانية - 129 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: النمسا وألمانيا وليختنشتاين ولوكسمبورغ وسلوفاكيا وسويسرا
  • اللغة الإقليمية في: بلجيكا ، البرازيل ، إيطاليا ، ناميبيا ، رومانيا
  • لغة الأقلية في: الدنمارك ، المجر ، بولندا
  • اللغة الوطنية في: جمهورية التشيك
كانت اللغة الألمانية مؤثرة بشكل كبير. على سبيل المثال ، لها جذور في اللغات الجرمانية. كما هو ظاهر على الخريطة ، إنها أيضًا لغة ذات نطاق واسع.

اعتقد انك فوجئت لرؤية البرازيل ؟ هذا بسبب التحدث بالألمانية ، إلى جانب البرتغالية ، من قبل الغالبية العظمى من السكان في بلدية بوميرود البرازيلية. لان معظم سكانها إلى حد كبير من أصل ألماني. 

لا يظهر هنا العديد من البلدان حيث لا يتم التحدث بالألمانية على نطاق واسع ، ولكن لا يزال لها حضور لائق. تشمل هذه القائمة الأرجنتين وأستراليا وكندا وشيلي والدانمارك وإكوادور واليونان والمجر وكازاخستان وقرغيزستان وليختنشتاين ولوكسمبورج وباراغواي وبولندا ورومانيا وروسيا وأوكرانيا والولايات المتحدة وأوروغواي.
***************************

14. اليابانية - 129 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: اليابان
  • اللغة الإقليمية في: بالاو
بالإضافة إلى كونها اللغة الرسمية لليابان ، يتم التحدث باللغة اليابانية في ولاية أنجور في بالاو.
يتواجد ايضا متحدثي اليابانية في الولايات المتحدة ، وتحديداً في ولاية هاواي ، وفي البرازيل ، حيث توجد مجتمعات كبيرة من المهاجرين اليابانيين. 

حقيقة ممتعة: اليابانية تحتوي على نظام نحوي للتعبير عن الأدب ! 
***************************

15. الفارسية - 121 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: إيران وأفغانستان وطاجيكستان 
  • اللغة الوطنية في: الكويت
في أفغانستان ، اللغة الرسمية هي مجموعة متنوعة من اللغة الفارسية تسمى داري. في طاجيكستان ، إنها مجموعة متنوعة تسمى الطاجيكية.
***************************

16. السواحيلية - 107 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: رواندا وأوغندا
  • اللغة الوطنية في: جمهورية الكونغو الديمقراطية وكينيا وتنزانيا
  • تحدث على نطاق واسع في: بوروندي ، موزمبيق
اللغة الأولى للشعب السواحلي ، تم العثور على لهجة البانتو بشكل أساسي في شرق وجنوب شرق أفريقيا. في بوروندي ، يتم التحدث بها على نطاق واسع في منطقة البحيرات الكبرى الأفريقية. 
***************************

17. الفيتنامية - 95 مليون متحدث

  • اللغة الوطنية في: جمهورية التشيك وفيتنام
  • لغة الأقليات في: كمبوديا 
في حين أن 75 مليون شخص في فيتنام يشكلون غالبية المتحدثين الفيتناميين ، فإن اللغة موجودة في المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

تدفق المهاجرين الفيتناميين جعلها لغة أقلية في كمبوديا ولغة وطنية في جمهورية التشيك.
***************************

18. تيلوجو - 92 مليون متحدث

  • اللغة الإقليمية في: الهند
لغة هندية أخرى تدخل القائمة هي التيلجو ، يتحدث بها في الولايات الجنوبية الشرقية الوسطى. تعتبر التيلجو أكبر اللغات الدرافيدية ، ويعود تاريخها إلى القرن السادس.
***************************

19. الإيطالي - 87 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: إيطاليا ، مالطا ، سان مارينو ، سويسرا ، مدينة الفاتيكان
  • لغة الأقليات في: سلوفينيا
  • اللغة الوطنية في: كرواتيا
  • يتحدث بها على نطاق واسع: ألبانيا ، إريتريا
تم استخدام اللغة الرومانسية (الايطالية) كوسيلة اتصال جماعية لسد الفجوة بين العديد من اللهجات الإقليمية. يشمل المتحدثون بها 800000 من سكان ألبانيا ، مما يجعلها اللغة الأجنبية الأكثر تحدثًا في ذلك البلد.
***************************

20. الجاوية - 84 مليون متحدث

  • يتحدث بها على نطاق واسع في: إندونيسيا
في جزيرة جاوة الإندونيسية ، التي يقطنها أكثر من 100 مليون نسمة ، اللغة الأصلية للسكان الأصليين هي الجاوية. يتحدث حوالي ثلثي سكان جافا هذه اللغة الأسترالية.
***************************

21. وو الصينية - 80 مليون متحدث

  • يتحدث بها على نطاق واسع في: الصين
وو ، التي تُعرف باسم لغة شنغهاي ، في شنغهاي ومجتمعاتها في جيانغسو وتشجيانغ. يبلغ عدد سكان هذه المجتمعات ما يقرب من 8 في المائة من السكان الصينيين الذين يتحدثون وو.

يتحدث وو أيضا في المدن الصينية هانغتشو وسوتشو ونينغبو ونتشو.
***************************

22. الكورية - 77 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية
لا مفاجأة هنا: كوريا الجنوبية ، التي تضم 48 مليون نسمة ، وكوريا الشمالية ، التي تضم 24 مليون نسمة ، موطن الغالبية العظمى من المتحدثين الكوريين. 

أخذ المهاجرون أيضًا اللغة ، التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر ، إلى الصين واليابان المجاورة ، وكذلك عبر الولايات المتحدة ، على الرغم من أنها لا تعتبر لغة رئيسية في أي من هذه البلدان. 
***************************

23. التاميل - 75 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: سنغافورة ، سريلانكا
  • يتحدث بها على نطاق واسع في: الهند
في الهند ، يتم التحدث باللغة التاميلية في الغالب في ولاية تاميل نادو وإقليم بودوتشيري (بونديشيري).  يتم التحدث بها أيضًا في ماليزيا وموريشيوس وفيجي وجنوب إفريقيا.
***************************

24. الماراثى - 74 مليون متحدث

  • اللغة الإقليمية في: الهند 
الماراثى مشتقة من اللغة السنسكريتية ، وهي لغة هندية آرية في غرب الهند. يتحدثون بها في ولايتي ماهاراشترا وغوا الهندية ، وهي اللغة الأصلية لشعب الماراثى. 

يتم التحدث بها أيضًا في إسرائيل وموريشيوس ، على الرغم من عدم انتشارها.
***************************

25. يو الصينية - 72 مليون متحدث

  • اللغة الإقليمية في: الصين
Yue هي اللغة الرسمية لهونج كونج وماكاو ، وهما منطقتان إداريتان خاصتان لجمهورية الصين الشعبية ، ويتم التحدث بها أيضًا في مقاطعتي قوانغدونغ وقوانغشي في الصين.

لقد جعلها المهاجرون الصينيون لغة ذات تأثير متزايد في جنوب شرق آسيا وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة أيضًا.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال