جاري التحميل ...

أجدد المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

من كان يظن أنه يمكنك القيام بذلك مع نبات الصبار والموز!

هل لديك نبات الصبار في المنزل؟ لا يبدو الأمر رائعًا فحسب ، بل بالإضافة إلى ذلك: يمكنك فعل المزيد به أكثر مما تتوقع. هذا النبات الغريب والغني بالرطوبة له العديد من الفوائد الصحية. على سبيل المثال ، يتم استخدامه على نطاق واسع لتأثيره الطبي. الغريب ما يمكن أن يفعله هذا النبات بالاشتراك مع الموز؟ سنخبرك!

الفوائد الصحية للصبار

لعدة قرون ، تم استخدام نبات الصبار لعدد لا نهائي من الأشياء. يتكون النبات الاستوائي من حوالي 99 إلى 99.5 بالمائة من الماء. إنه نبات سهل النمو لأنه لا يتطلب سوى القليل من الماء وينمو جيدًا في كل من الشمس والظل. تتكون غالبية نبات الصبار من حوالي 75 مادة مختلفة ، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والسكريات والإنزيمات المختلفة.

تأثير طبي

اكتشف المصريون هذا النبات الغريب منذ حوالي 6000 عام. تم استخدام الصبار بشكل أساسي لتأثيره الطبي ، وقد أطلق عليه المصريون "نبات الخلود". النبات مفيد بشكل خاص للشفاء الجروح وحالات الجلد والربو والصرع والسكري وحتى ملين. يعمل الصبار أيضًا على صنع العجائب على الحروق والصدفية.

الصبار في الموز

السؤال بالطبع ، ما علاقة الموز بالصبار؟ إنه في الواقع بسيط للغاية. لا يمكن لنبات الصبار زراعة أوراق جديدة ، لذا من المهم قطع النبات بشكل صحيح. يعد الموز الفاكهة المثالية لزراعة نبات الصبار الجديد. 
اتركي الجلد حول الموز وقصّ مربعًا صغيرًا في المنتصف. أدخل قطعة من نبات الصبار واتركها لمدة يوم واحد على الأقل. يتحول لون الموز إلى اللون البني ، ولكن عندما تزيل قطعة الصبار من الموز ، سترى أن النبات له جذور جديدة كثيرة! بعد ذلك ، ازرع جذور الصبار الجديدة في الطربة. في أي وقت من الأوقات ، سوف تكون قد نمت نباتًا جديدًا تمامًا من الصبار!

شاهد الفيديو أدناه للحصول على الإرشادات والعديد من النصائح المفيدة:


التصنيفات:
تعديل المشاركة
تفاعلات:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال