جاري التحميل ...

أجدد المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

تلعب الخفافيش دورًا حاسمًا في عملية التلقيح . أنها تساعد في تلقيح الزهور وتوزيع بذور الفاكهة. قد تعتقد أن الخفافيش هي مجرد مخلوق يطير ، ولكن هناك الكثير لهذه الحيوانات مما يعتقد معظم الناس. إذا كنت غالبًا ما تنظر إليهم على أنهم مصدر إزعاج ، فقد تكون أكثر تسامحًا معهم إذا اكتشفت المزيد عنهم.  تعلم الكثير من الحقائق عن هذا المخلوق.
الخفافيش هي الثدييات الوحيدة التي يمكنها الطيران. يجادل الكثير في هذه النقطة ولكن الرأي العلمي هو أن المخلوقات الأخرى قادرة على الانزلاق بدلاً من الطيران .

هناك أكثر من 1200 نوع من الخفافيش في العالم.

70٪ من الخفافيش تستهلك الحشرات والبق الصغيرة للأغذية. وتستهلك 30٪ الأخرى أنواعًا مختلفة من الفاكهة. فقط عدد قليل من الخفافيش تتغذى على الدم.

يبدو أن الخفافيش تعيش بشكل جيد للغاية في بيئات مختلفة. لذلك فهي موجودة في كل مكان تقريبًا في العالم.

أصغر الخفافيش هي Kitti's Hog-Nosed Bat وهي تزن أقل من أونصة. يبلغ طولها حوالي 1 ½ إنش. أكبر الخفافيش في العالم هي Giant Golden Crowned Flying Fox . يزنون حوالي 3 أرطال ويمكن أن يصل طولهم إلى 5 أقدام.

بسبب مظهر الخفافيش ، نخطئ أحيانًا بقول انها عضوًا في عائلة القوارض ، تثبت أدلة الحمض النووي أنها ليست جزءًا من عائلة القوارض على الإطلاق.

الخفافيش هي من الثدييات. يستخدمون تحديد الموقع بالصدى ليكونوا قادرين على الاستماع والتواصل. هذا هو السبب في أنهم يجدون فريستهم في ظلام دامس دون أي صعوبة.

بعض أنواع الخفافيش لا ترى جيدًا على الإطلاق ولكن البعض الآخر لديه القدرة على رؤية نطاقات طويلة. يمكنهم حتى الكشف عن الإضاءة فوق البنفسجية.

تتكون أجنحة الخفافيش من غضروف بكميات صغيرة من الكالسيوم. تشبه العظام أصابع الإنسان لكنها أكثر مرونة.

تم العثور على خلايا ميركل في أجنحة الخفافيش. هذه المناطق حساسة للغاية للمس.

سيختلف شكل أجنحة الخفافيش حسب اتجاه الرياح وسرعتها.

تحتاج الخفافيش إلى شرب الماء ، وبعضها يمكن أن يفعل ذلك أثناء الطيران.

الخفاش لديه لسان طويل جدًا يستخدمه للتغذية والتلقيح. في حالة عدم الاستخدام يوضع اللسان حول القفص الصدري.

عادة ما تتكاثر الخفافيش في فصل الربيع. يمكن للإناث أن تحمل واحدة أو اثنتين أو ثلاث فضلات خلال تلك الفترة. عادة ما يكون هناك ولد واحد فقط في كل مرة. لم يتم تطوير أجنحة الخفافيش الصغيرة بالكامل عند الولادة.

العمر الافتراضي للخفاش هو 20 عامًا تقريبًا.

بينما تنام الخفافيش عادة خلال النهار ، فإنها تشارك أيضًا في بعض الأنشطة الأخرى. وهذا يشمل الاستمالة والتواصل مع بعضهما البعض.

تتواصل الخفافيش بأصوات عالية لا يستطيع البشر سماعها. هذا هو السبب في أنه يعتقد في كثير من الأحيان أن الخفافيش لا تتفاعل بعد وهذا غير صحيح.

الخفافيش مصاصة الدماء تتغذى بشكل رئيسي على دم الماشية. هذا هو النوع الوحيد من الخفافيش الذي يتغذى فقط من هذا النوع من التغذية. عدد قليل جدا من الخفافيش تتغذى على الدم.

روث الخفافيش غني للغاية ، وفي بعض أجزاء العالم يجمعه المزارعون لاستخدامه كسماد. تم استخدام هذا الروث أيضًا خلال الحرب الأهلية لصنع بارود البندقية.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال