حقائق الملح التي لا توصف

الملح في كل شيء. حتى إذا لم تستطع تذوقه ، فمن المحتمل أن يكون في كل شيء بدءًا من الدقيق إلى السلطة التي أحضرتها للغداء. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، يأكل الأمريكيون في المتوسط 3400 ملليجرام من الصوديوم ، وهو عنصر كيميائي موجود في الملح ، كل يوم (أكثر من 1000 ملليجرام أكثر من القيمة اليومية الموصى بها ، أي ما يعادل ملعقة صغيرة). لقد خرج استهلاك الملح عن نطاق السيطرة ، ويتحول من طريقة للحفاظ على الطعام إلى سلعة رخيصة تستخدم لتذوق الوجبات الخفيفة المالحة المفضلة لدينا . إنه غير مكلف للغاية لدرجة أنك ربما لا تفكر مرتين في سعر علبة في المتجر.
حقائق الملح التي لا توصف
لم يكن الأمر كذلك دائمًا. كان الملح موجودًا منذ آلاف السنين ، وكان ذات قيمة كبيرة لدرجة أن الناس قاموا بتداوله أونصة للأوقية مع الذهب. خاضت الحروب بسببها ، وألهمت سوقًا سوداء حية في جميع أنحاء أوروبا وآسيا. إذًا كيف أصبح هذا المنتج الثمين المنتج الذي يتم إنتاجه بكميات كبيرة والذي نضيفه بشكل عشوائي إلى الطعام ، قليلًا في كل مرة؟ قد تفاجأ بمعرفة بعض هذه الحقائق الأقل شهرة عن التوابل المفضلة للجميع ، الملح.

خلايانا تحتاج إلى الملح لتعمل

جزء من سبب رغبتنا في تناول الوجبات الخفيفة المالحة هو أن خلايانا تحتاج إلى الملح لتعمل. تحتوي كل خلية في أجسامنا على ملح على شكل أيونات . تصبح هذه الجسيمات المشحونة الكهرباء التي تشغل خلايانا لأداء أي وظيفة أساسية تم تصميمها للقيام بها ، مثل تحويل العناصر الغذائية إلى طاقة. نظرًا لأن أجسامنا تفقد الأملاح باستمرار عندما نتعرق أو نستخدم الحمام ، فنحن بحاجة إلى تجديد إمدادات الأملاح من خلال نظامنا الغذائي باستمرار.

مثل كل الأشياء ، يجب استخدام الملح باعتدال . يمكن أن يكون الإفراط في تناول الملح ضارًا بصحتك ، ويوصي العديد من خبراء التغذية بتقليل تناول الملح لخفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب. إذا انخفض مستوى الصوديوم في الجسم عن المعدل الطبيعي ، فقد تموت من نقص صوديوم الدم ، نقص الصوديوم في الدم. قد يؤدي أيضًا إلى زيادة خطر مقاومة الأنسولين ، وزيادة خطر الوفاة بسبب قصور القلب ، وزيادة نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية. 

ربما كنت تأكل الكثير من الملح

جسمك قد يحتاج إلى الملح ، ولكنه لا يحتاج الى الكثير. أجسامنا تحتاج فقط إلى 186 ملليغرام في اليوم - وهذا أقل مما يتناسب مع عشر ملعقة صغيرة . لسوء الحظ ، فإن استهلاك مثل هذه الكمية الصغيرة من الصوديوم يكاد يكون مستحيلاً لأن الملح في كل شيء نأكله ونشربه تقريبًا. تقترح العديد من المنظمات الصحية يوميًا بحد أقصى 1.5 إلى 2.3 جرامًا لمنع المخاوف الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم ، لكننا نأكل أكثر من ذلك. تقدر كلية هارفارد للصحة العامة أن معظم الأمريكيين يستهلكون 3.4 جرام (أو 1.5 ملعقة صغيرة) من الصوديوم يوميًا. هذا يعني أنك تتناول 18 مرة ملح أكثر مما يحتاجه جسمك للعمل! 

ليس من السهل تقليل تناول الملح أيضًا. يأتي ما يصل إلى 70 بالمائة من الأطعمة المعبأة أو المطاعم ، مما يجعل من الصعب معرفة الكمية الفعلية من الملح الذي تضعه في جسمك. و أفضل طريقة لخفض الكمية هو تخطي الأغذية المصنوعة مسبقا.

هناك أنواع مختلفة من الملح 

جميع أنواع الأملاح المختلفة. يمكن أن تختلف الخلطات المعدنية حسب مكان حصاد الملح ، وهناك طرق مختلفة لمعالجة الملح. وفقًا لـ Tasting Table ، فإن تنوع أملاح البحر يكاد يكون لا نهاية له لأنه يمكنك إنتاج الملح من أي مكان يوجد فيه ماء مالح. تتسبب المياه من مسافة 2200 قدم قبالة ساحل هاواي في تكوين ملح البحر العميق في كونا ، ويتحول الملح المستخرج في منطقة البنجاب في باكستان إلى اللون الوردي من كميات ضئيلة من أكسيد الحديد ، مما يخلق ملح البحر الهيملاي.
حقائق الملح التي لا توصف
على الرغم من أن كل نوع من أنواع الملح له نكهة مختلفة (خاصة تلك المخلوطة مع التوابل مثل الكمأ ) ، إلا أنها تحتوي جميعها على محتوى صوديوم مشابه. لسوء الحظ ، لا يعرف معظم الناس أن أحد أنواع الملح ليس أكثر صحة من غيره. في استطلاع أجرته جمعية القلب الأمريكية عام 2011 ، اعتقد 61 في المائة من 1000 شخص شملهم الاستطلاع أن ملح البحر هو بديل منخفض الصوديوم لملح الطعام. صحيح أن ملح الكوشير وبعض أملاح البحر تحتوي على كمية أقل من الصوديوم من حيث الحجم لأن رقائقها أكبر من ملح الطعام. لكن ملح الطعام ومعظم أملاح البحر تحتوي على نفس الكمية من الصوديوم بالوزن: 40 بالمائة. لذا استمر في استخدام ملح البحر إذا كنت تحب النكهة ، لكنها لن تكون في الواقع أكثر صحة من الملح العادي.

هناك طرق مختلفة للحصول على الملح

إذا رأيت عبارة "ملح الصخور" و "ملح البحر" على العبوات ، فذلك لأنهما منتجان مختلفان من الناحية الفنية. يتكون ملح البحر من الماء المالح المتبخر. إن أقدم طريقة لإنتاج الملح تتضمن التقاط مياه البحر في البرك الضحلة. تبخر الشمس معظم الماء لتكوين محلول ملحي مركز. في النهاية يتبخر كل الماء تاركًا الملح المتبلور خلفه. اليوم ، يفرض بعض منتجي الملح العملية باستخدام معدات تجارية تسمى أواني التفريغ. يتم غلي المحلول الملحي المركز بالمياه المالحة تحت الضغط ، مما يخلق ملحًا عالي الجودة وملمسًا ناعمًا. 
حقائق الملح التي لا توصف
من ناحية أخرى ، لا يحتوي الملح الصخري على أي ماء على الإطلاق. كما ينمو الملح آلاف الأقدام تحت الأرض في مناجم تحت الأرض. يصل عمال المناجم إلى الملح من خلال أعمدة المناجم ، وحفر الحفر ، ويفجرون الملح الصخري خارج الجدران باستخدام المتفجرات. من هناك ، يتم سحق الملح وفرزه. هل هناك فرق بين المنتجين؟ القليل: ملح البحر يحتوي على المزيد من المعادن النادرة ، وأحيانًا يكون الملح الصخري رماديًا بسبب الشوائب في الصخر. يقول بعض الناس أن الملح الصخري له نكهة أكثر تركيزًا أيضًا.

الاستخدام الأول للملح ليس للطعام

عندما تفكر في الملح ، ربما تفكر في الطعام ، أليس كذلك؟ وبالنظر إلى عدد اللحوم المعالجة والأطعمة المعالجة التي تملأ أرفف متاجر البقالة ، قد تفترض أن الاستخدام الأول للملح هو إنتاج الطعام. اتضح أن هناك العديد من الاستخدامات للملح ، من إزالة الثلج من الرصيف في فصل الشتاء ، إلى تصنيع الغسول ، وهو اسم آخر للصبغة المستخدمة في صنع الشموع والصابون وتنظيف الصرف. وفقًا لمسح المعلومات الجيولوجية الأمريكية (USGS) للمعادن ، كانت الزراعة والصناعات الغذائية مسؤولة فقط عن 3 بالمائة من إجمالي استخدام الملح في 2018. ما الذي احتل المرتبة الأولى؟ تجميد الطرق السريعة ، والذي يستخدم 43 في المائة من الملح المستهلك كل عام.
حقائق الملح التي لا توصف
يعد الملح عاملًا فعالًا للغاية في إزالة الجليد لأنه يقلل من درجة تجمد الماء. فإن إضافة محلول ملحي بنسبة 10 بالمائة يغير نقطة التجمد إلى 20 درجة. أو استخدم محلولًا ملحيًا بنسبة 20 بالمائة ولن يتجمد الماء فوق درجتين. لسوء الحظ ، فإن التمليح للطرق لا يخلو من التأثير البيئي - فهو يرشح المعادن مثل الصوديوم والكلور والرصاص والحديد والألمنيوم والفوسفور في الأرض - ولكنه أكثر أدوات التنظيف المتاحة فعالية من حيث التكلفة.

لا يزال الملح تجارة كبيرة اليوم. قد يكون ملح الطعام رخيصًا ، لكن أملاح Himilayan الوردية أغلى بما يصل إلى 20 مرة (وهذا اللون الوردي الفاتح هو أوه إنستغرام ). ليس فقط لتناول الطعام. كانت مصابيح توهج الملح Himilayan تتجه على الأمازون لفترة طويلة ، وهناك فندق في بوليفيا تم بناؤه بالملح. وفقًا لـ Livabl ، فقد استغرق الأمر مليونًا و 14 بوصة من الملح المضغوط لتحقيق ذلك!

واحدة من أكثر المنتجات ذات الصلة بالملح إثارة للإعجاب هي بندقية Bug-A-Salt . لطالما كان لدى لورينزو ماجيوري فكرة صنع سلاح لقتل الذباب. أفادت CNBC أنه عندما فعل ذلك ، أصبح مليونيرًا. تستخدم المسدس ملح الطعام العادي كذخيرة ، حيث تقوم برش حبيبات الملح على ذبابة لإزالتها بأمان من طاولة غرفة الطعام الخاصة بك. تلقت حملة Indiegogo للمنتج تمويلًا يزيد عن 500000 دولار ، وفي عام 2018 وصلت الشركة إلى عائدات بلغت 27 مليون دولار. إنه استخدام مثير للإعجاب لملح الطعام ! 

قادت مدينة نيويورك تهمة تقييد استخدام الملح

شهدت مدينة نيويورك بعض الحظر المفرط على المطاعم على مر السنين. أنها محظورة المطاعم من استخدام الدهون غير المشبعة في عام 2006، وأنها كانت أول مدينة في البلاد تتطلب سلسلة مطاعم للنشر التهم السعرات الحرارية على لوحات القائمة. لذا ، لم يكن من المفترض أن يفاجأ أحد عندما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في عام 2010 أن رئيس البلدية آنذاك مايكل بلومبرج بدأ تنفيذ المبادرة الوطنية للحد من الملح (NSRI). دعت هذه الخطة التطوعية الشركات إلى تقليل محتوى الصوديوم في طعامها بنسبة 25 في المائة على مدار خمس سنوات ، مما أدى إلى سحب الملح تدريجيًا حتى "لا يكون التغيير ملحوظًا للمستهلكين".

في عام 2016 ، أفادت إدارة الصحة في مدينة نيويورك أن البرنامج نجح في خفض مستويات الصوديوم بنحو 7 في المائة في عينة من الأطعمة المعبأة الأكثر مبيعًا. أدى النجاح إلى حملة جديدة تهدف إلى تثقيف الجمهور برمز تحذير الصوديوم. ستظهر هذه التحذيرات في قوائم سلسلة المطاعم عندما يحتوي عنصر القائمة على محتوى صوديوم أعلى من 2300 ملليجرام ، وهو إجمالي الحد اليومي الموصى به. تبدو جيدة لنا ؛ من يريد أن يأكل ملح يوم كامل في جلسة واحدة؟

تمليح زوايا منزلك يحقق السلام والازدهار

على مر التاريخ ، لعب الملح دورًا في العديد من الأديان لتنقية الأشياء أو صد الشر. في التقاليد البوذية ، يستخدم الملح لصد الأرواح الشريرة ، ومن المعروف أنهم يرمون الملح على أكتافهم بعد الجنازات للتأكد من أن الأرواح الشريرة لا تتبعهم في المنزل. كما استخدم دين الشنتو الملح لتنقية منطقة ، وهذا هو السبب في إلقاء الملح في وسط الحلبة قبل مباريات مصارعة السومو : لإزالة الأرواح الخبيثة.

تريد استخدام الملح لتنقية منزلك؟ وفقًا لـ Bright Side ، فإن سكب الملح في زوايا منزلك سيجلب لك الحظ السعيد والسلام والازدهار. يقترحون أداء طقوس ملح سهلة تتضمن الوقوف في منتصف غرفتك ، والتقاط حفنة من الملح ، ورشها في زوايا الغرفة تتحرك في اتجاه عقارب الساعة. يؤدي ذلك إلى التخلص من الطاقة السلبية وتنقية وحماية منزلك.

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

من هي الملكة فيكتوريا - Queen Victoria

من هي الملكة فيكتوريا - Queen Victoria

هل يستحق غير المدخنين أيام عطلة إضافية؟

هل يستحق غير المدخنين أيام عطلة إضافية؟

كيفية منع تغير لون أسنانك

كيفية منع تغير لون أسنانك

من هي إليزابيث الثانية Elizabeth II

من هي إليزابيث الثانية Elizabeth II

رئيس كوريا الشمالية كم جونغ أون

رئيس كوريا الشمالية كم جونغ أون

حفل توزيع جوائز الأوسكار الأول

حفل توزيع جوائز الأوسكار الأول