جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

من الشائع أن يتساءل الشخص ذو البصيرة عما يراه المكفوفون أو يتساءل الشخص المكفوف عما إذا كانت التجربة هي نفسها بالنسبة للآخرين الذين لا يملكون البصر. لا توجد إجابة واحدة على السؤال ، "ماذا يرى المكفوفون؟" لأن هناك درجات مختلفة من العمى.

ما يراه المكفوفون في الواقع

- بالنسبة للاشخاص المكفوفين : منذ الولادة الشخص الذي لم يره أبداً لا يرى .  والقول بأن الشخص الأعمى يرى الأسود غير صحيح لأنه في كثير من الأحيان ليس لديه أي إحساس رؤية آخر للمقارنة معه. 
وبالنسبة للشخص المبصر ، قد يكون من المفيد التفكير في الأمر على النحو التالي 
((أغلق عين واحدة واستخدم العين المفتوحة للتركيز على شيء ما. ماذا ترى العين المغلقة؟ لا شيئ.))

- أما بالنسبة للأشخاص الذين فقدوا بصرهم لديهم تجارب مختلفة. يصف البعض رؤية الظلام التام ، مثل التواجد في كهف. يرى بعض الناس شرارات أو يجدون هلوسة بصرية حية قد تأخذ أشكال يمكن التعرف عليها ، وأشكال عشوائية ، وألوان ، أو ومضات ضوئية. إنه ليس مرضًا عقليًا ولا يرتبط بتلف الدماغ.

بالإضافة إلى العمى الكلي ، هناك عمى وظيفي. تختلف تعريفات العمى الوظيفي من بلد إلى آخر.   يعتمد ما يراه المكفوفون وظيفياً على شدة العمى وشكل الإعاقة.

قد يتمكن الشخص من رؤية الأشياء الكبيرة والأشخاص ، لكنهم خارج نطاق التركيز. قد يرى الشخص المكفوف الألوان أو يرى التركيز على مسافة معينة (على سبيل المثال ، يكون قادرًا على عد الأصابع أمام الوجه). في حالات أخرى ، قد تفقد حدة الألوان أو تكون كل الرؤية ضبابية. التجربة متغيرة للغاية . والبعض يرى بقع النيون التي تتحرك دائمًا وتغير الألوان.

- إدراك الضوء : لا يستطيع الشخص الذي لا يزال لديه إدراك الضوء تكوين صور واضحة ، ولكن يمكنه معرفة متى تكون الأضواء مضاءة أو مطفأة.

هل يرى المكفوفين في أحلامهم؟

الشخص الذي يولد أعمى لديه أحلام لكنه لا يرى الصور. يمكن أن تشمل الأحلام الأصوات والمعلومات اللمسية والروائح والنكهات والمشاعر. من ناحية أخرى ، إذا كان الشخص لديه البصر ثم فقده ، فقد تتضمن الأحلام صورًا. الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الرؤية يرون في أحلامهم. يعتمد ظهور الأشياء في الأحلام على نوع وتاريخ العمى. في الغالب ، يمكن مقارنة الرؤية في الأحلام بنطاق الرؤية التي كان لدى الشخص طوال الحياة. على سبيل المثال ، الشخص الذي يعاني من عمى الألوان لن يرى فجأة ألوانًا جديدة أثناء الحلم. قد يحلم الشخص الذي تدهورت رؤيته بمرور الوقت بالوضوح التام في الأيام السابقة أو قد يحلم في حدة الحاضر.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال