أجدد المواضيع

إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال


وادي سبيتي، الهند

يقع هذا الوادي الخلاب في جبال الهيمالايا على ارتفاع 12,500 قدم (3,800 متر). إنه وجهة محبوبة لمحبي الطبيعة والمصورين الفوتوغرافيين وهواة المغامرات.


جبل النمرود، تركيا

يعد جبل نمرود، أحد أكثر المواقع شهرة في تركيا بما يشتهر به من تماثيل للآلهة اليونانية والفارسية التي بناها الملك أنطاكيا الأول ملك كوماجين. وقد أُعتبر هذا الموقع أحد المواقع التراثية العالمية التابعة لليونسكو في عام 1987.


جلين أفريك، كانيتش، اسكتلندا

تعد هذه المنطقة واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في اسكتلندا إذ تتميز ببحيراتها وجبالها ومزيج من أشجار الصنوبر والبتولا والبلوط. كما تحظى هذه الوجهة بشعبية كبيرة بين المتنزهين والمتسلقين وسائقيّ الدراجات الجبلية.


حديقة لينسويس مارنيانسيس الوطنية، البرازيل

تقع الحديقة الوطنية في ولاية مارانهاو البرازيلية وتتكون من الكثبان الرملية والبحيرات. وبفضل مناظرها الطبيعية الخلابة وتنوعها البيولوجي المحلي، تم تحويل المنطقة إلى حديقة وطنية في عام 1981.


منتزه بيناكلز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة

تشتهر الحديقة الوطنية بمناظرها الطبيعية الفريدة التي تتميز بوجود حقل بركاني تشكل قبل عدة ملايين من السنين بسبب الانفجارات القوية وتدفقات الحمم البركانية والانهيارات الأرضية.


سدود كابرون، سالزبورغ، النمسا

تحتوي قرية كابرون على خزانات مياه ضخمة يحتجزها سدان كبيران. ولقد أصبحت المنطقة واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في النمسا لما تتميز به من مناظر ساحرة.


شلال سيلجالاندزفوس، أيسلندا

يُعد الشلال المذهل أحد عجائب الدنيا الطبيعية الأكثر شعبية في أيسلندا. ويشكل جزءًا من نهر سيلجالاندز، ويبلغ ارتفاعه 197 قدمًا (60 مترًا).


حديقة كانيون لاندز الوطنية، بولاية يوتا، الولايات المتحدة

تحافظ الحديقة الوطنية على المناظر الطبيعية بديعة الألوان والأودية المتعددة. وكانت الحديقة قد تأسست عام 1964، وهي مقسمة إلى أربع مناطق: جزيرة في السماء، والإبر، والمتاهة، وملتقى نهري: كولورادو والأخضر.


شاطئ كوكوهي، نيوزيلندا

يشتهر شاطئ كوكوهي بصخوره المستديرة الضخمة المنتشرة في جميع أنحاء الساحل. وقد تشكلت صخوره على مدى ملايين السنين، وتجمعت الرواسب والمعادن واتخذت أشكالا دائرية فريدة من نوعها.


كواه آيجن، أندونيسيا

ولأنها تعتبر أكبر بحيرة فوهة بركانية حمضية في العالم، فإن كواه آيجن تتميز بمياهها الفيروزية الرائعة. إلى جانب أن رواسبها الكبريتية اللامعة والشظايا المتناثرة من اللهب الأزرق (الناجم عن غاز الكبريت المشتعل) يعد مشهدًا استثنائي.


نهر سويفت، نيو هامبشاير

بفضل ما تشتمل عليه هذه المنطقة من مناظر خلابة لمساقط المياه البيضاء والشلالات، إنها واحدة من أكثر مناطق الجذب الطبيعية في وادي جبل واشنطن. وتشمل الأنشطة المفضلة في المنطقة التجديف بالقوارب والتجديف بالكاياك والسباحة ومشاهدة المعالم السياحية وصيد الأسماك والتخييم.


قويلين، الصين

بما في هذه المدينة من الأنهار النظيفة والريف الخلاب وشرفات الأرز، إنها واحدة من أجمل الأماكن التي تزورها في الصين. وهي المدينة الأولى في البلاد التي طورت السياحة بعد عام 1949. وبغض النظر عن الأسواق الصاخبة والطعام اللذيذ، تقدم أيضًا مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل التنزه لمسافات طويلة والرحلات النهرية.


مقاطعة هومبولت، نيفادا

تتجمع سحب العواصف فوق أوروفادا، ونيفادا، بالقرب من ميدان سانتا روزا. ومقاطعة هومبولت هي أقدم مقاطعة في ولاية نيفادا، حيث تم إنشاؤها في عام 1856.


حديقة كابيتول ريف الوطنية، ولاية يوتا

تقع هذه الحديقة على طول الحافة الشمالية الغربية لهضبة كولورادو، وتم تحديدها بالمنحدرات الملونة والأقواس المخفية والأودية العميقة والقباب الضخمة. وهي تشغل مساحة 378 ميلاً مربعًا (979 كم مربع)، وهي تحتفظ بثنية جيب ماء يبلغ طولها 100 ميل (160 كم)، وهي خاصية جيولوجية رئيسية تمتد من الشمال إلى الجنوب من جبل بحيرة ثاوزند إلى بحيرة باول.


طريق كانيون الهيروغليفي، أريزونا

يُعد الممر الهيروغليفي الذي يبلغ طوله 1.5 ميل (2.4 كم) في جبال أريزونا الخرافية نزهة شهيرة تنتهي عند قسم صخري يضم بركًا معظم العام. وكان هذا الموقع مهمًا لهنود الهوهوكام، الذين سكنوا هذه المنطقة منذ 1500 عام وحفروا المئات من النقوش على منحدرات البازلت فوق البرك.


كويرانج، اسكتلندا

في أقصى الشمال من سلسلة جبال تروتيرنيش، يُعرّف الانهيار الأرضي بواسطة المنحدرات العالية، والهضاب المخفية، وقمم الصخور. وتبدأ مسيرة التضاريس من موقف السيارات في قمة ستافن إلى طريق أويج. وسوف تمر على أنقاض قلعة دونتولم في الطريق ومتحف سكاي للحياة في الجزيرة، وهو بلدة محفوفة ومسورة من أكواخ القش التقليدية.


منظر من مورو روك، حديقة سكويا الوطنية، كاليفورنيا

توجد قبة الجرانيت الشهيرة في الحديقة على ارتفاع 6725 قدمًا (2049.79 متر)، وتوفر إطلالات خلابة على القسم الغربي الرائع. وهناك حوالي 400 درج يؤدي إلى الأعلى. وفي طريقك للأعلى، يمكنك مشاهدة منظر ممر نهر كاياه بالأسفل، أو الممر المتعرج لطريق الجنرالات السريع بينما يتجه جنوبًا نحو الأنهار الثلاثة.


جزيرة الفصح، تشيلي

تعرف أيضًا باسم رابا نوي، وتشتهر هذه الوجهة الغامضة بمجموعة من حوالي 900 شكل حجري عملاق تشكلت من الصخور البركانية. وتقع الجزيرة على بعد 2,300 ميل (3,700 كيلومتر) إلى الغرب من أمريكا الجنوبية، وتوجد بها فوهات بركانية هائلة وقرى وشواطئ حجرية محفوظة، وتوفر أنشطة مثل الغوص والسباحة بأنبوب التنفس وركوب الأمواج.


جبال كارست، قوانغشي، الصين

تشكلت هذه الجبال من الحجر الجيري والدولوميت والجبس، ويمكن تحليلها بسهولة عن طريق بعض الأحماض، مثل تلك الموجودة في هطول الأمطار والمياه السطحية للأنهار أو البحيرات. وتشتمل الأنواع المهمة من الأشكال الكارستية على كارست البرج، وكارست القمة، وكارست المخروط، إلى جانب الخصائص الأخرى، مثل أنظمة الكهوف والجسور الطبيعية والممرات الضيقة.


دوردل دور، دورست، إنجلترا

يقع القوس الحجر الجيري الرائع في لولورث ايستيت، وكان أول موقع تراث عالمي طبيعي تم تعيينه من قِبل اليونسكو. وتشكل القوس قبل حوالي 10,000 عام بسبب تآكل الصخور بفعل الأمواج القوية التي خلقت حفرة خلاله. وبغض النظر عن المناظر الخلابة، يقدم الموقع أنشطة مثل التخييم، وتجميع الصخور، وجولات المشي في الطبيعة، واستكشاف الساحل، والتصوير الفوتوغرافي.


كاريك إيه ريدي، أيرلندا

من أجل الوصول إلى الجزيرة، التي هي موطن لمبنى واحد - كوخ الصياد - والكثير من الحياة البرية، تم بناء جسر حبل بطول 65 قدمًا (20 مترًا) بواسطة صيادي سمك السلمون قبل 350 عامًا. وبمجرد أن يسير الزوار عبر جسر التعليق المتمايل، يمكنهم المشي على طول مسارات الساحل والاستمتاع بالمناظر الخلابة للبيئات المحيطة.


بيدروثان ستيبس، ن. كورنوول، إنجلترا

هذه الوجهة المثيرة على ساحل الكورنيش بها سلسلة من الأعمدة الصخرية التي تتطور وتتغير باستمرار بسبب التآكل الساحلي. ويشك بعض الناس في أن هذه المنطقة تلقت اسمها بسبب بعض الفولكلور القديم الذي ينطوي على عملاق لا يريد أن يبلل قدميه. ويشك البعض في أن هذا الجزء من النزوة قد تم التفكير فيه من قِبل مجلس للسياحة في القرن التاسع عشر. 

إنه مكان مثالي لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بالمشي الطويل والتنفس في هواء البحر.


كونسيغرا، إسبانيا

تقع هذه المدينة في منطقة لا مانشا في مقاطعة توليدو عند سفح سلسلة تلال سيرو كالديريكو. وتشتهر كونسويغرا بطواحينها الهوائية الاثني عشر، والتي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها تلك التي وصفها المؤلف ميغيل دي سرفانتس في روايته الشهيرة للقرن السابع عشر"دون كيشوت." إحدى طواحين الهواء تُدعى سانشو على اسم الشخصية الرئيسية في الرواية.


نيكو، اليابان

جسر شينكيو هو جسر مقدس يُعد واحدًا من أرقى ثلاثة جسور في اليابان. وبُني جسر شينكيو المطلي هذا في عام 1636، ولم يُسمح سوى لأفراد من البلاط الإمبراطوري بعبوره لعدة قرون. تم فتح الجسر لعامة الناس في عام 1973.


ديفون، إنجلترا

تحتوي هذه المقاطعة المذهلة على سواحل، وحديقتين وطنيتين، وخمس مناطق مخصصة للجمال الطبيعي الرائع. وإلى جانب العرض الهائل للأماكن التي يمكن استكشافها، مثل المنازل التاريخية والمروج البرية والممرات المائية الهادئة، هناك أيضًا فرص للانغماس في أنشطة المغامرة، مثل ركوب الدراجات وركوب الأمواج وركوب الخيل والسباحة وغيرها.


جسر الأقواس التسعة، سري لانكا

هذا الجسر هو أحد الأعجايب الهندسية الأكثر إثارةً للانتباه في أوائل القرن العشرين، وتم بناؤه بالكامل بالاسمنت وكتل حجرية - لم يتم استخدام الحديد ولا الخرسانة في بنائه. ويأتي اسم الجسر يأتي من أقواسه التسعة الجميلة. وتم تشغيله في عام 1921، ويربط بين محطتي ديمودارا وايلا للسكك الحديدية عن طريق عبور قمم المرتفعات الوسطى.


خليج فانغ نغا، تايلاند

منظر طبيعي رائع من الحجر الجيري يرتفع من خليج فانغ نغا، على بعد 15 ميل شمال شرق فوكيت، تايلاند. ربما تكون قد شاهدت المنطقة المستخدمة كموقع لفيلم جيمس بوند عام 1974 "الرجل ذو المسدس الذهبي".


الصخرة المظلة، غانا

تم العثور على هذا الهيكل الصخري الضخم بالقرب من شلالات بوتي وسُمي على هذا النحو بعد ترتيب الصخور في شكل مظلة. ويُقال إن حوالي 12-15 شخصًا يمكن يدخلوا بسهولة تحت الصخور في المرة الواحدة.


بحيرة صن مون، تايوان

حصلت بحيرة صن مون على اسمها من تضاريسها الفريدة من نوعها، والتي تبدو مثل الشمس من جهة وقمر الهلال من جهة أخرى. وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرةً في تايوان، وتقع البحيرة في سفوح سلسلة الجبال الوسطى في البلاد.


مرتفعات الكاميرون، ماليزيا

تنتشر مرتفعات الكاميرون في أكبر منطقة تلال في ماليزيا، وتشتهر بمزارع الشاي الواسعة التي تغطي المنطقة في بحر أخضر. ونظرًا لأن الجو لا يصبح حارًا جدًا هنا، تجذب المنطقة ذات المناظر الخلابة السياح طوال العام، والذين يأتون إلى هنا للتنزه في المزرعة، واحتساء الشاي العطري، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الضبابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال