أجدد المواضيع

إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

هل سمعت عن فوائد الحشيش للشعر؟ أصبحت التجارب والمعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والخاصة بفوائد ووصفات الحشيش للشعر منتشرة بشكل كبير جدا، فما حقيقة هذا الأمر وما هي فوائد زيت الحشيش للشعر كما تزعم هذه المعلومات؟ تابعوا معنا.

في الواقع يخلط الكثيرون بين الحشيش كمادة مخدرة وزيت المحشيش المستخرج من نبتة القنب المكونة للحشيش، ولكن في الواقع هما مادتين مختلفتين تماما وزيت الحشيش الذي يباع في محلات العطارة قانونيا تماما ولا يعتبر مخدر ممنوع بيعه وشرائه، ولكن يبقى السؤال ما حقيقة ما يتم تداوله عن زيت الحشيش وفوائده واستخداماته للشعر؟

ما هو زيت الحشيش؟

هو زيت يستخرج من نبات القنب ويسمى أيضا زيت بذور القنب ولا يحتوي إلا على نسبة ضئيلة جدا من المادة التي تسبب الشعور بالانتشاء وتكاد تكون معدومة لذلك لا يجب القلق من إمكانية التسبب بتأثير مخدر، ويتم تصنيع زيت الحشيش أيضا باستخراج مادة الكانابيديول من نبات القنب وخلطها مع زيت آخر مثل زيت جوز الهند أو زيت بذور القنب.

وقد تمت بعض الدراسات والأبحاث حول زيت الحشيش التي تفيد احتمالية وجود فوائد له خاصة بتخفيف الآلام وتهدئة القلق والتوتر وكنها تظل دراسات غير كافية لإثبات هذه الفوائد فعلا.

مكونات زيت الحشيش

يحتوي زيت الحشيش المستخرج من بذور القنب على ما يلي:
  • الأحماض الدهنية أوميجا 3،6،9
  • مضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ.
  • بعض المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت والبوتاسيوم والفوسفور.

فوائد زيت الحشيش للشعر

والآن يجب أن نتعمق قليلا في الفوائد المزعومة لزيت الحشيش واستخداماته للشعر، فبعض الدراسات والأبحاث التي أجريت بين عامي 2014 و 2018 اقترحت بعض الفوائد لوضع زيت الحشيش المستخرج من بذور القنب على الشعر مباشرة أو دمجه مع الشامبو كما يلي:

ترطيب الشعر الجاف

قد يحتوي زيت الحشيش على بعض الأحماض الأمينية التي تساعد على بناء البروتينات الهامة لفروة الرأس وأيضا يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشعر من التلف ومنع تقصفه وجفافه.

زيت الحشيش للشعر المتساقط

بجانب الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية، وجد الباحثون أيضا أن زيت بذور القنب يحتوي على بعض المعادن مثل الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والتي تعمل على تقوية الشعر ومنعه من التساقط، ولكنه غير فعال تماما مع تساقط الشعر الوراثي.

نمو الشعر وتطويله

قد يساعد زيت الحشيش على نمو الشعر وتكثيفه وتطويله لأنه يحتوي على بعض الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 واوميجا 6 وأوميجا 9 والتي تعمل على حفظ الرطوبة في فروة الرأس.

طريقة استخدام زيت الحشيش للشعر

يمكنك الاستفادة منه للشعر الجاف والمجعد عن طريق وضعه بانتظام يوميا على شعرك بدون غسله وتوزيعه بشكل متساوي من منتصف خصلات الشعر إلى الأطراف.

أما لصاحبات الشعر المفرود والناعم فيمكنهن استخدامه كحمام زيت دافئ ووضعه على فروة الرأس ليلا وتركه حتى الصباح، ثم غسله بالشامبو بعد الاستيقاظ من النوم.

حتى الآن، كل الأبحاث والدراسات التي تمت على زيت بذور القنب وفوائده كانت أبحاث عامة على الفوائد للجسم وليس للشعر على وجه الخصوص، كما أنها لا تدعم فعالية استخدامه موضعيا أو وضعه على الأطعمة لعلاج مشاكل الشعر.

لذلك إذا كنت فعلا تريدين تجربة زيت الحشيش للشعر ننصحك بألا ترفعي سقف توقعاتك معه فقد لا يعود بأي فائدة ملحوظة، وننصحك أيضا إذا كان لديك أي مشكلة مرضية تسبب لك تلف الشعر أو تساقطه يجب أن تستشيري الطبيب أولا قبل تجربته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال