جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

10. خليج فندي
يشتهر خليج فندي الواقع على الساحل الأطلسي لكندا بنطاق المد العالي. بسبب الشكل الفريد للخليج ، يمكن أن يصل الاختلاف في مستوى المياه بين ارتفاع المد والجزر إلى 16 مترًا (52 قدمًا). واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة المد والجزر هي Hopewell Rocks ، وهي عدد من أبراج الحجر الرملي تعلوها الأشجار. يتم تغطية قاعدة التكوينات الصخرية بالماء مرتين في اليوم ويمكن رؤيتها من مستوى الأرض عند انخفاض المد.

9. خليج الجنة
يعد Paradise Bay واحدًا من مكانين فقط تستخدمهما السفن السياحية للتوقف في أنتاركتيكا (والآخر هو ميناء نيكو). وبالتالي فهي واحدة من أكثر المناطق زيارة في أنتاركتيكا. الخليج محاط بجبال شديدة الجليد ومنحدرات جليدية. تشمل الأنشطة الإبحار بين جبل الجليد باستخدام قوارب زودياك قابلة للنفخ ، وزيارة محطة أبحاث تشيلية ، وتصوير موائل البطريق.

8. خليج الجزر
يعد خليج الجزر أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في نيوزيلندا. تحتوي المنطقة الخلابة على 144 جزيرة والعديد من الخلجان المنعزلة وبعض الشواطئ الرملية الرائعة. يحتوي هذا الخليج الجميل على وفرة من الحياة البحرية بما في ذلك الحيتان وطيور البطريق والدلافين والمارلين الكبيرة. ليس من المستغرب أنه مكان تجمع شهير لليخوت الشراعية في الرحلات البحرية العالمية والصيادين الرياضيين الدوليين. يعد الخليج أيضًا مهمًا تاريخيًا حيث كان الجزء الأول من نيوزيلندا الذي استوطنه الأوروبيون.

7. خليج كوتور
يقع خليج كوتور في جنوب غرب الجبل الأسود على البحر الأدرياتيكي. إنها واحدة من أجمل الخلجان في أوروبا وغالبًا ما يعتقد خطأ أنها مضيق بحري ، ولكنها في الحقيقة وادي نهر مغمور. يصطف الشاطئ المثالي لخليج كوتور بالعديد من الشواطئ والعديد من المنتجعات السياحية والمدن الخلابة ريسان وبيراست وكوتور.

6. خليج فانج نجا
يقع Phang Nga Bay على بعد ما يزيد قليلاً عن 95 كم (60 ميلاً) من جزيرة فوكيت ، وهو أحد أكثر المناطق الخلابة في تايلاند. وتتكون من الكهوف الجميلة والكهوف المائية والجزر الجيرية التي يصل ارتفاع بعضها إلى 300 متر (984 قدمًا). أشهر جزيرة في الخليج هي صخرة من الحجر الجيري مكونة من إبرة تسمى كو بينغ كان (المعروفة أكثر باسم جزيرة جيمس بوند) والتي ظهرت في فيلم جيمس بوند "الرجل ذو البندقية الذهبية". من الطرق الشائعة لزيارة خليج فانج نجا قوارب الكاياك البحرية لأنها الطريقة الوحيدة للدخول إلى الكهوف والكهوف البحرية.

5. ميناء فيكتوريا
ميناء فيكتوريا هو منطقة جذب سياحي رئيسية في هونغ كونغ وواحد من أعمق موانئ الحاويات في العالم. يوفر الخليج مناظر خلابة لناطحات السحاب في جزيرة هونغ كونغ من جهة ، وشاطئ Tsim Sha Tsui من جهة أخرى. يعد ميناء فيكتوريا أيضًا أحد أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم حيث يوجد مئات العبّارات والسفن والقوارب السريعة التي تندفع إلى أعلى وأسفل الشاطئ. واحدة من أفضل الطرق لرؤية الميناء هي رحلة على Star Ferry.

4. ميناء جاكسون
ميناء جاكسون هو الميناء الطبيعي لسيدني ، وهي واحدة من أكثر مدن العالم جمالًا وحيوية. مع مئات الخلجان والخلجان والشواطئ والممرات المائية ، يساهم الميناء في جمال سيدني الخلاب بطريقة رئيسية. يحتوي المرفأ أيضًا على اثنين من أشهر معالم سيدني: دار أوبرا سيدني وجسر ميناء سيدني.

3. خليج سان فرانسيسكو
يقع خليج سان فرانسيسكو على ساحل كاليفورنيا. المنطقة المحيطة بالخليج ، والمعروفة باسم منطقة الخليج ، هي ثاني أكبر منطقة حضرية في الغرب الأمريكي مع ما يقرب من 8 ملايين نسمة. سان فرانسيسكو هي المركز المالي لمنطقة الخليج بينما سان خوسيه هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان. يحتوي الخليج على العديد من الجزر بما في ذلك جزيرة الكاتراز الصغيرة التي كانت بمثابة سجن حتى عام 1963. تمتد البوابة الذهبية ، التي تفتح الخليج على المحيط الهادئ ، بجسر البوابة الذهبية الشهير.

2. خليج جوانابارا
خليج جوانابارا هو خليج جميل يقع في جنوب شرق البرازيل. يحيط بالخليج غابات استوائية وشواطئ وصخور غريبة الشكل وجبال سيرا دو مارل العالية وأحياء ريو دي جانيرو. تم اكتشاف الخليج في 1 يناير 1502 من قبل المستكشف البرتغالي غاسبار دي ليموس ، الذي أطلق عليه اسم ريو دي جانيرو (نهر يناير) معتقدًا أنه نهر كبير. يأتي اسم Guanabara من لغة Tupi-Guarani.

1. خليج ها لونج
يقع خليج ها لونج في شمال فيتنام على طول خط ساحلي بطول 120 كيلومترًا ويُترجم حرفياً باسم "خليج التنين النازل". يعد الخليج أحد أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في فيتنام ويضم آلاف الجزر ، كل منها يعلوه نباتات الغابة الكثيفة ، مما يشكل منظرًا بحريًا رائعًا لأعمدة الحجر الجيري. العديد من الجزر مجوفة ، بها كهوف ضخمة ، وجزر أخرى تضم بحيرات وبعضها يدعم قرى عائمة للصيادين.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال