جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

10. Smuggler's Cove ، زاكينثوس ، اليونان
خليج مكشوف على ساحل زاكينثوس في الجزر الأيونية باليونان ، نافاجيو بيتش ، المعروف أيضًا باسم "Smugglers Cove" ، يبدو وكأنه منظر طبيعي من كتاب القصص الخيالية. إنها الوجهة المثالية لمن يبحثون عن شاطئ له تاريخ حافل. لم يُشتق اسم Smuggler's Cove من الموقع الخفي للشاطئ ، ولكن اسم سفينة يُعتقد أنها تنتمي إلى مجموعة من المهربين مدفونين في الكثبان الرملية على الشاطئ. في 2 أكتوبر 1980 ، أجبر الطقس العاصف وضعف الرؤية سفينة شحن تُدعى MV Panagiotis على الركض بالقرب من الخليج الصغير. يدعي البعض أن السفينة كانت تحمل سجائر ونبيذًا وحتى نساءًا مهربة. إلى جانب هذه السفينة ، يتميز Smuggler's Cove أيضًا بمنحدرات من الحجر الجيري ومياه زرقاء صافية وشواطئ رملية بيضاء.

9. بورا بورا ، بولينيزيا الفرنسية
عندما يتعلق الأمر بأجمل الشواطئ الاستوائية في العالم ، يصعب منافسة شواطئ بورا بورا. تبلغ مساحة جزيرة بورا بورا 29.3 كيلومتر مربع في بولينيزيا الفرنسية. الجزيرة محاطة ببحيرة وحاجز مرجاني وفي الوسط توجد بقايا بركان خامد. تقع المنتجعات الفاخرة بالقرب من شواطئ بورا بورا ، والعديد من الشواطئ الخاصة بها. توفر الشواطئ الرملية البيضاء هنا الكثير من أشعة الشمس وتنتشر فيها صفوف من أشجار جوز الهند.

8. بلايا ديل أمور (هيدين بيتش) ، المكسيك
يعد شاطئ Playa del Amor ، الملقب بـ "Hidden Beach" في المكسيك ، شاطئًا مثاليًا لمن يبحثون عن العزلة والإثارة والغموض. الشاطئ هو سمة من سمات جزر ماريتا عند مصب خليج بانديراس. وفقًا للزوار ، يبدو الشاطئ وكأنه جزء من بعض الروايات الخيالية بكهفه الرملي الأبيض الذي تغسله المياه الزرقاء للمحيط الهادئ. الجزيرة التي تقع عليها بلايا ديل أمور هي جزء من أرخبيل تم إنشاؤه بواسطة الرواسب التي ترسبت عن طريق ثوران بركان تحت الماء. يعتقد البعض أن الحفرة في الصخرة التي أدت إلى تكوين الشاطئ المخفي قد نشأت عن حلقات قصف متعمد أثناء الاختبارات العسكرية التي أقرتها الحكومة المكسيكية. الشاطئ المخفي غير مرئي لمن يشاهده من الخارج ولا يمكن الوصول إليه إلا عبر نفق مائي طويل من المحيط الهادئ إلى الشاطئ. تبلغ مساحة الشاطئ 6 أقدام فقط فوق مستوى الماء ، وعادة ما يصل السياح إلى الشاطئ عن طريق التجديف بالكاياك أو السباحة.

7. جلاس بيتش ، كاليفورنيا
شاطئ لا مثيل له ، يقع Glass Beach في متنزه MacKerricher State في كاليفورنيا بالقرب من Fort Bragg ويشتهر برواسبه الزجاجية البحرية على طول الشاطئ. تم استخدام الموقع في الأصل لطمر النفايات مثل المواد الزجاجية وقطع غيار السيارات وما إلى ذلك. تم إيقاف هذا الطرد في عام 1967 وبعد ذلك تم تنفيذ عمليات التنظيف لتخليص الشاطئ من المواد غير القابلة للتحلل. تعاملت الطبيعة مع الباقي وخلقت الجمال من النفايات. عندما ضربت أمواج البحر الشواطئ ، تم تكسير الزجاج والفخار وتحويلهما إلى جزيئات مستديرة تشبه الحصى بألوان مختلفة. اليوم ، يبرز Glass Beach بجماله الفريد حيث تتألق الحصى الزجاجية مثل الجواهر على الشاطئ.

6. شاطئ كوكوه ، نيوزيلندا
يشتهر شاطئ Koekohe في نيوزيلندا بأجساد Moeraki Boulders. هذه الصخور كبيرة وكروية تقع على امتداد امتداد شاطئ Koekohe على ساحل Otago في نيوزيلندا. تربط الأساطير المحلية هذه الصخور بحطام أراي-تي-أورو ، وهو زورق كان يحمل أسلاف شعب نجاي تاهو. في الوقت الحالي ، يعد الشاطئ وصخوره الفريدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم.

5. شواطئ جوا
جوا في الهند هي نقطة جذب سياحي يزورها مئات الآلاف من السياح من جميع أنحاء العالم. المنطقة بها شواطئ من جميع الأنواع يمكن أن تلبي احتياجات جميع أنواع السياح. شواطئ جوا مشمسة ورملية مع مساحات خضراء تشكل الخلفية والمياه الزرقاء للمحيط تغسل الشواطئ. تقدم شواطئ جوا مجموعة متنوعة من الرياضات المائية مثل التزلج على لوح الركبتين والتجديف بالكاياك والتزلج على الألواح والتزلج على الألواح والتزلج على الماء والغوص وغير ذلك. تعد مشاهدة الدولفين أيضًا نشاطًا شائعًا هنا. تشتهر شواطئ جوا أيضًا بالحياة الليلية المزدهرة والعديد من المقاهي والبارات وحفلات الشاطئ ومهرجانات الشاطئ والمزيد. تتوفر كل من الفنادق الفاخرة والفنادق ذات الأسعار المعقولة في المنطقة مما يسمح للسياح من جميع مناحي الحياة بالاستمتاع بإقامتهم في هذه الوجهة الشاطئية المرغوبة في الهند.

4. أربادور ، ريو دي جانيرو ، البرازيل
بالنسبة لأولئك الذين يحبون شواطئ المدينة التي تزدهر بالحياة ، فإن الشاطئ في Arpoador ، ريو دي جانيرو ، البرازيل هو بالتأكيد المكان المناسب لك. يتمتع Arpoador بشعبية كبيرة كموقع لركوب الأمواج في المدينة حيث يعمل نتوء الصخور ككسارات يسارية مستقرة بارتفاع 7 إلى 8 أقدام. خلال منتصف الصيف ، يزدهر الشاطئ بالناس أثناء وقت غروب الشمس لمشاهدة الشمس وهي تنزل في الأفق وسط هتاف الجماهير. يعد الشاطئ أيضًا مكانًا مثاليًا للمشي لمسافات طويلة في نسيم البحر المنعش. يمكن للمرء التوقف في العديد من المقاهي والمطاعم بجانب الشاطئ لتناول قهوة سريعة أو وجبة خفيفة أثناء المشي على مهل. يضيء الشاطئ بألوان زاهية بعد غروب الشمس ويشتهر بالحياة الليلية الديناميكية وحفلات الشاطئ وغيرها من الأنشطة الترفيهية. لكل هذه الأسباب ، تم ذكر الشاطئ هنا في قائمتنا "أفضل 10 شواطئ في العالم".

3. شاطئ بولدرز ، جنوب إفريقيا
يقع Boulders Beach بالقرب من كيب بوينت ، كيب تاون في جنوب إفريقيا ، وهو شاطئ محمي يضم مداخل بين صخور الجرانيت الضخمة. الشاطئ جزء من حديقة جبل تيبل الوطنية ويشتهر بمستعمرة طيور البطريق الأفريقية التي استقرت هنا في عام 1982. الشاطئ هو وجهة مفضلة لمحبي الحياة البرية ومراقبي الطيور. من اثنين فقط من طيور البطريق في عام 1982 ، نمت المستعمرة إلى حوالي 3000 الآن. يُسمح لزوار الشاطئ بمشاهدة طيور البطريق عن كثب بمساعدة ممر يأخذهم إلى مسافة أمتار قليلة من الطيور دون إزعاجهم. ومع ذلك ، لا يُمنح التصريح للهبوط على الشاطئ مع طيور البطريق على الرغم من أنه يمكن للزوار الاستمتاع بأنشطة الشاطئ في الشواطئ المجاورة.

2. The Baths ، جزر فيرجن البريطانية
منطقة الشاطئ ذات المناظر الطبيعية الفريدة ، تقع الحمامات على جزر فيرجن جوردا بجزر فيرجن البريطانية. تتميز المنطقة بتكوينات جيولوجية فريدة وهي واحدة من أكبر الوجهات السياحية في المنطقة. تشكل التضاريس في المنطقة نتيجة للنشاط البركاني السابق والعوامل الجوية. هنا ، تظل صخور الجرانيت متناثرة على طول الأرض نتيجة لأنشطة التجوية النشطة للأعمار الجيولوجية في المنطقة. تمتلئ منطقة الشاطئ ببرك المد والجزر والرماة والكهوف والأنفاق والتضاريس الأكثر إثارة للاهتمام. تم تخصيص المنطقة كمنتزه وطني بسبب الأهمية الجيولوجية القصوى للمنطقة. تعتبر السباحة والغطس من الأنشطة الشهيرة هنا.

1. شاطئ الكاتدرائيات بإسبانيا
الشاطئ الإسباني ، شاطئ As Catedrais ، المعروف أيضًا باسم Praia de Augas Santas أو "Beach of the Holy Waters" هو شاطئ يزوره أولئك الذين يسعون لاكتشاف عجائب العالم المذهلة. يقع الشاطئ في بلدية ريباديو في المنطقة. يوفر الشاطئ مشهدًا خلابًا مع الأقواس الطبيعية والكهوف التي لا يمكن رؤيتها إلا أثناء انخفاض المد. أثناء ارتفاع المد ، يمكن أيضًا الوصول إلى الشاطئ للسباحة. أثناء انخفاض المد ، يعد شاطئ الكاتدرائيات مكانًا يلهم الرهبة ، ويمكن للمرء أن يتجول على طول الكهوف البحرية الرائعة والمنحدرات المهيبة. توجد الكهوف بأحجام مختلفة من الشقوق الصغيرة في الصخور إلى الفتحات الضخمة. الممرات الرملية بين الكتل الصخرية والأقواس الصخرية الطويلة والكهوف التي يبلغ طولها عشرات الأمتار وعجائب جيولوجية أخرى تلتقي بعيون أولئك الذين يزورون هذا الشاطئ.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال