بحيرة ورثير سي - بالصور

بحيرة رثيرسي هي أكبر بحيرة في كارينثيا ، وهي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في النمسا خلال فصل الصيف .

بحيرة ورثير سي - بالصور

تعد بحيرة رثيرسي بكونها واحدة من أحر بحيرات الاستحمام في جبال الألب ، مع إمكانيات لا حصر لها من الاستمتاع بإجازة الصيف ، وذلك بمن خلال القيام بالعديد من الأنشطة الصيفية كـ السباحة والغطس والصيد والتزلج على الماء وركوب الأمواج .

بحيرة ورثير سي - بالصور

وعلاوة على ذلك ، فإن بحيرة رثيرسي هي بؤرة جبال الألب مع العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية ، مثل الكرة الطائرة للبطولات الاربعة الكبرى . كما إنها المكان الصيفي لأشعة الشمس التي تلبي وتوفير جو خاص جدا – ليستمتع به كل الزوار !

معلومات عن بحيرة رثيرسي 
بحيرة رثيرسي هي بحيرة تطل على جبال الألب في ولاية جنوب النمسا كارينثيا . تمتد البحيرة من العاصمة كارينثيا كلاغنفورت في الشرق إلى فيلدين في الغرب . ويحيط بها من الشمال والجنوب سفوح جبال الألب المنحدرة والمغطاة بالغابات الكثيفة ، والتي تتجاوز قمم جبال الألب المغطاة بالثلوج الواضحة . مياه البحيرة مميزة باللون الأخضر والأزرق واللون الشفاف .

في فصل الشتاء ، غالبا ما يتم تغطية المنطقة بالثلوج وتقريبا تتجدم البحيرة كل 10 سنوات ، كما تجذب العديد من المتزلجين على الجليد . الشاطئ الجنوبي هو أكثر هدوءا وأقل تطورا .

المناخ والسياحة
مناخ البحر الأبيض المتوسط ، والماء الدافئ يجعل البحيرة مقصداً سياحياً شهيراً في الصيف . على الرغم من أن المنطقة المحيطة بالبحيرة وصفتها النمسا بـ مونتي كارلو ، في العقود الأخيرة عانت بحيرة رثيرسي من السياحة من خلال منافستها القوية من مجموعة العطلات المختلفة بأسعار رخيصة ، مع تركيز عدد من الشركات المحلية على منافذ السياحة ذات الجودة العالية من السياحة العائلية أو الغولف .

معظم السياح يقبلوا على زيارة البحيرة في شهري يوليو وأغسطس عندما تصل درجة حرارة المياه إلى نحو 25 درجة مئوية . الغالبية العظمى من الزوار يأتون من فيينا ، شمال ألمانيا وهولندا . تم عقد أكبر إجتماع لفولكس واجن وأودي لعرض السيارات في أوروبا على هذه البحيرة .

جغرافياً
بحيرة رثيرسي أو بحيرة ورثير سي هي من أكبر بحيرات كارينثيا . بحيرة رثيرسي هي واحدة من أحر بحيرات جبال الألب . تمتد بحيرة رثيرسي حوالي 19.4 كيلومتر مربع ويحيط بها التلال في سهل يسمى Klagenfurter Becken . تشكلت البحيرة والمناطق المحيطة بها من خلال الأنهار الجليدية خلال العصر الجليدي الأخير . أعمق بقعة من بحيرة رثيرسي يصل عمقها إلى 85 متر .

تشكلت بحيرة رثيرسي وحوضها في سفوح كارينثيا المركزية من الأنهار الجليدية خلال العصر الجليدي الأخير . وهي من أكبر البحيرات في كارينثيا . تنقسم البحيرة إلى ثلاثة أحواض من الجزر وأشباه الجزر . يمتد الحوض الغربي من فيلدين إلى بورتشاتش ، الحوض المركزي من بورتشاتش لماريا وورث والحوض الشرقي من ماريا وورث إلى كلاغنفورت . القناة الفرعية للبحيرة هي Glanfurt ، والتي تتدفق إلى نهر دراو .

اسم البحيرة ينبع من جزرها (Schlangeninsel وKapuzinerinsel ، والجزر السابقة ماريا وورث وماريا لوريتو هي الآن شبه) . حتى القرن ال19 كانت البحيرة تسمى “Werdersee” ، أو بحيرة الجزيرة .

الجغرافيا والسياحة في بحيرة رثيرسي
كانت بحيرة رثيرسي مكونة من الجزر الثلاث: وهما Blumeninsel (جزيرة الزهور) ، وKapuzinerinsel (جزيرة كبوشنس) وجزيرة ماريا وورث ، وهما الجزر المرتبطة بشكل مصطنع مع الأرض الرئيسية ، وبالتالي يؤهل بوصفها شبه الجزيرة . لعبت الجزر دورا رئيسيا في تسمية بحيرة: “فيردر” وهي كلمة ألمانية قديمة .

حجم بحيرة رثيرسي هي 19.39 كيلومتر مربع ، بينما يصل عمقها لحوالي 85.2 م . يبلغ عرض بحيرة رثيرسي بنحو 1.7 كم ، وطولها 16.5 كم . المدن المحيطة هي Krumpendorf ، Schiefling ، بورتشاتش ام ورثيرسي ، كلاغنفورت ، فيلدين ام ورثيرسي ، ماريا وورث ، Techelsberg

هناك مراكز جذاب لمشاهدة معالم المدينة الأخرى في أو بالقرب من بحيرة رثيرسي ، مع العلم أن كلاغنفورت هي عاصمة كارينثيا مع مركز المدينة الجميل ، والمتواجد نحو أربعة كيلومترات قبالة الشاطئ .

الموسم الرئيسي للسياحة في بحيرة رثيرسي خلال أشهر الصيف – يونيو ، يوليو ، أغسطس ، مع زيادة الكثافة خلال هذه الفترة . وبالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الفعاليات والمهرجانات الجزئية في غير موسمها على الصعيد الوطني أو حتى الدولية الشهيرة . في فصل الربيع ، بحيرة رثيرسي هي من بين البحيرات الجذابة لراكبي الدراجات ، ومحبي التزلج وغيرها من المركبات الغير مزودة بمحركات .

أسعار الدخول إلى بحيرة رثيرسي
تذكرة الدخول للكبار بنحو 3.00 EUR

بحيرة ورثير سي - بالصور

بحيرة رثيرسي بالصور

بحيرة ورثير سي - بالصور

بحيرة ورثير سي - بالصور

بحيرة ورثير سي - بالصور

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

شاطئ رمل الفتاة اجمل الشواطئ التركية

شاطئ رمل الفتاة اجمل الشواطئ التركية

معلومات مهمة عن النجوم

معلومات مهمة عن النجوم

مناظر تخطف الأبصار لكوكب الأرض

مناظر تخطف الأبصار لكوكب الأرض

بحيرة تيتسي السياحية في الغابات السوداء

بحيرة تيتسي السياحية في الغابات السوداء

جبال الاطلس العربي معلومات بالصور

جبال الاطلس العربي معلومات بالصور

معلومات عن كوكب المشتري

معلومات عن كوكب المشتري