سامسونج جالاكسي s21، سامسونج جالاكسي s21 بلس وسامسنوج جالاكسي اس 21 الترا

سامسونج جالاكسي s21، سامسونج جالاكسي s21 بلس وسامسنوج جالاكسي اس 21 الترا

سعر سامسونج s21 الترا  (s21 ultra)

 أحدث البرامج الرئيسية هنا: Galaxy S21 و Galaxy S21 Plus و Galaxy S21 Ultra. أول هاتفين - يبدأ سعرهما من 799 دولارًا و 999 دولارًا على التوالي - يميزان بعض الهواتف الرائدة الأقل تكلفة التي صنعتها سامسونج منذ سنوات ، في حين أن هاتف S21 Ultra البالغ 1199 دولارًا لا يهدف فقط إلى أن يكون الهاتف ذو المواصفات الأعلى في تشكيلة سامسونج ، ولكن أيضًا أفضل هاتف ، فترة.

تمكنت من تجربة جميع الأجهزة الثلاثة لفترة وجيزة الأسبوع الماضي ، وكلها تشترك في لغة تصميم جديدة تلقي بالكثير مما كنت أتوقعه من هاتف ذكي من سامسونج. التغييرات الداخلية أكثر تدريجيًا من تشكيلة S20 العام الماضي ، ومع ذلك ، وفي بعض الحالات ، تكون خطوة متعمدة إلى الوراء. جميع الهواتف الثلاثة متاحة للطلب المسبق وسيتم إطلاقها في 29 يناير.

يمكن تقسيم الأجهزة الجديدة بشكل فعال إلى فئتين: S21 و S21 Plus ، اللذان يهدفان إلى تحقيق تجربة رائدة أكثر ملاءمة للمحفظة ، و S21 Ultra ، الهاتف الذكي الأفضل من سامسونج الذي لا يقطع أي زوايا ويهدف إلى تقديم أفضل الخدمات. الهاتف ممكن - مع سعر مناسب.

سامسونج جالاكسي s21، سامسونج جالاكسي s21 بلس وسامسنوج جالاكسي اس 21 الترا


جالكسي S21 و S21 PLUS

لا يعجبنيعلى عكس في السنوات الماضية ، كان كل من S21 و S21 Plus أجهزة متطابقة تقريبًا هذه المرة ، باستثناء الاختلافات الواضحة في حجم الشاشة وحجم البطارية وتفاصيل واحدة أو اثنتين أخريين ثانويين

لكن التغيير الأكثر أهمية مع هذين الهاتفين ليس في الواقع الأجهزة نفسها ؛ بعد سنوات من الأسعار الزاحفة ، عكست Samsung مسارها أخيرًا ، حيث بدأت S21 و S21 Plus فعليًا بسعر 799 دولارًا و 999 دولارًا على التوالي هذا العام. هذا أقل بمقدار 200 دولار من طرازات العام الماضي.

من أجل تحقيق ذلك ، قدمت Samsung بعض التنازلات من أجل الوصول إلى تلك النقاط السعرية المنخفضة. الشاشات ، في حين أن نفس أحجامها 6.2 بوصة (S21) و 6.7 بوصة (S21 Plus) مثل طرز العام الماضي ، أسقطت الحواف المنحنية بمهارة التي كانت سمة مميزة لشركة Samsung لسنوات. تتميز هذه الشاشات المسطحة أيضًا بتدرج في الدقة من 3200 × 1440 لوحة على طرازات العام الماضي إلى دقة أكثر تواضعًا تبلغ 2400 × 1080. لا يزال كلا الهاتفين يوفران معدلات تحديث تبلغ 120 هرتز ، على الرغم من أنه تم تعديلها ديناميكيًا الآن. أخيرًا ، تم أيضًا خفض ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من 12 جيجابايت إلى 8 جيجابايت.

---------

يقدم جهاز Galaxy S21 الأصغر مقايضات إضافية: اللوحة الخلفية مصنوعة من بلاستيك البولي كربونات ، وليس الزجاج ، ويفتقر إلى راديو واسع النطاق (والذي يقدمه S21 Plus و Ultra لتحقيق تكامل أفضل مع Samsung Galaxy SmartTag الجديد.)

أخيرًا ، تتبع Samsung خطى Apple من خلال عدم تضمين لبنة شحن أو سماعات رأس في العلبة ، مما يبرر ذلك لأسباب بيئية مماثلة (على الرغم من أن Samsung ستوفر على الأرجح بضعة دولارات من خلال عدم تجميع هذه الأجزاء).

السؤال الكبير هو: هل تلك التغييرات الصغيرة المعترف بها تستحق تخفيضات الأسعار بمقدار 200 دولار؟ سيتعين علينا الانتظار حتى نتمكن من وضع S21 و S21 Plus الجديدين خلال خطواتهما في مراجعتنا القادمة.

سامسونج جالاكسي s21، سامسونج جالاكسي s21 بلس وسامسنوج جالاكسي اس 21 الترا

لا يزال جهازي S21 و S21 Plus بهما نتوءات للكاميرا ، لكنهما يبدوان جيدًا كقطع معدنية غير ملحومة تتدفق بشكل طبيعي من الجوانب المطابقة للهواتف ، مع حواف ناعمة وتصميمات ثنائية اللون تبدو جميلة حقًا.

لم يتغير إلى حد كبير عن العام الماضي ، مع ذلك ، هو نظام الكاميرا نفسه. يوفر كل من S21 و S21 Plus كاميرا بزاوية عريضة 12 ميجابكسل ، وكاميرا فائقة الزوايا بدقة 12 ميجابكسل ، وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل ، إلى جانب كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل. (لم يعد S21 Plus يحتوي على مستشعر عمق.) إذا كانت هذه الأصوات متشابهة ، فذلك لأن الأجهزة متطابقة تقريبًا مع الكاميرات الموجودة في هواتف Galaxy S20 و S20 Plus العام الماضي. أجرت Samsung بعض التحسينات على جانب البرامج للأشياء ، بما في ذلك وضع "Space Zoom" بمعدل 30x ، ووضع "عرض المخرج" الجديد للفيديو الذي يسهل التبديل بين العدسات أثناء التصوير ، والإضافات إلى وضع "Single Take" من Samsung .


جالكسي S21 ألترا

إذا كان S21 و S21 Plus أكثر تحفظًا في تصميم الهواتف الذكية ، فإن Galaxy S21 Ultra هو هاتف يتخيل كيف سيبدو إذا لم تضطر أبدًا إلى تقديم أي تنازلات. إنه هاتف يعد بأفضل ما يمكن أن تقدمه أجهزة Samsung و Android - إذا كنت على استعداد لدفع ثمنها.

بدءًا من 1199 دولارًا (سعر لا يتضمن أي إضافات مثل قلم S Pen أو علبة) ، فإن S21 Ultra هو ثالث هاتف سامسونغ يحمل اسمًا فائقًا ، وهو خليفة S20 Ultra العام الماضي. وله الكثير من القواسم المشتركة مع النسخة الأصلية ، بما في ذلك شاشة ضخمة ، وكاميرا بدقة 108 ميجابكسل ، وأعلى المواصفات.

لكن S21 Ultra هو إصدار أكثر دقة من طراز العام الماضي ، وهو إصدار يتطلع إلى تخفيف بعض الحواف الحادة للحصول على تجربة أفضل - حرفيًا ، في بعض الحالات ، بفضل لغة التصميم المستديرة الجديدة من Samsung (والتي تشبه S21 و S21 Plus).

سامسونج جالاكسي s21، سامسونج جالاكسي s21 بلس وسامسنوج جالاكسي اس 21 الترا


بالنظر إلى ورقة المواصفات ، يتحقق S21 Ultra من كل مربع تقريبًا: شاشة OLED مقاس 6.8 بوصة 3200 × 1440 ، مع معدلات تحديث تصل إلى 120 هرتز (معدل تحديث يمكن أن يصل إليه S21 Ultra بدقة كاملة ، على عكس العام الماضي). هناك 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة ، وسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت ، وأحدث معالج Snapdragon 888 من Qualcomm. من الصعب تخيل أن سامسونج تحشر هنا أكثر.

بالطبع ، لا يعني عدم قدرة Samsung على وضعها في الهاتف أنها قد انتهيت من إضافة ميزات. سيكون S20 Ultra أول هاتف Galaxy S يدعم قلم S Pen من سامسونج ، والذي يقوم بأشياء S Pen. إذا كنت قد استخدمت Galaxy Note مؤخرًا ، فستكون لديك فكرة جيدة عما يمكن توقعه. المعضلة الوحيدة: لم يتم تضمين القلم في العلبة بهاتفك الذي يزيد سعره عن 1199 دولارًا: سيكلف 40 دولارًا إضافيًا ، أو 70 دولارًا في حزمة تتضمن حافظة يمكنها تخزين كل من الهاتف والقلم. وهذه الحافظات ضخمة جدًا ، مما يضيف عرضًا إضافيًا لهاتف كبير بالفعل.

سامسونج جالاكسي s21، سامسونج جالاكسي s21 بلس وسامسنوج جالاكسي اس 21 الترا


ثم هناك الكاميرات. حاولت كاميرا S20 Ultra التصوير للقمر ، مع مستشعر 108 ميجابكسل ووضع تكبير 100x الذي يعد بالتصوير الذي يمكن أن يرقى إلى لقب "ألترا" لبقية الهاتف.

كانت التكنولوجيا رائعة بشكل لا يصدق ، لكنها واجهت الكثير من المشكلات. يعد S21 Ultra بتقديم تجربة أكثر دقة للمرة الثانية: تحتوي الكاميرا على بُعد بؤري جديد للقطات أوسع قليلاً ، ونظام ضبط تلقائي للصورة بالليزر جديد (مشابه لـ Note 20 Ultra) والذي من المفترض أن يساعد في مشاكل التركيز في الماضي نموذج العام ، ودعم عمق اللون 12 بت ، وعملية إزالة أكثر دقة. تعمل Samsung أيضًا على منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في أشياء مثل تحسينات الصور المستندة إلى AI ، مما يتيح لك ضبط مستوى التنعيم ، على سبيل المثال. سواء كان هذا كافياً لحل مشكلات النسخة الأصلية ، فهذا أمر سيتطلب مزيدًا من الاختبارات.

ومع ذلك ، فإن S21 Ultra لا يتعلق فقط بمستشعر 108 ميجابكسل الكبير. كما أن لديها ثلاث كاميرات خلفية إضافية. هناك بالطبع كاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل. ثم ليست واحدة ولكن هناك اثنين منفصلة 10 ميجابيكسل الكاميرات المقربة: واحدة مع التكبير 3X واحد مع 10X التكبير، والتي تقول سامسونج يهدف إلى إعطاء المستخدمين مزيدا من المرونة في كيفية التعامل مع الطلقات. الجانب السلبي لجميع هذه المستشعرات المضافة هو أنها توسع مصفوفة الكاميرا إلى ضعف عرض طرازي S21 و S21 Ultra العاديين ، مما يفسد المظهر قليلاً.

التعد Galaxy S21 و S21 Plus و S21 Ultra تشكيلة متعمدة أكثر من عروض Samsung السابقة. إنه عمل موازنة: بيد واحدة ، تُظهر الأجهزة أن Samsung بدأت في استيعاب فكرة أنه ليس كل هاتف يحتاج إلى كل جانب من جوانب ورقة المواصفات الخاصة به إلى الحد الأقصى المطلق ؛ من ناحية أخرى ، فهو يقدم Galaxy S21 Ultra ، وهو هاتف يفعل ذلك تمامًا للمستخدمين المحترفين الذين يريدون حقًا هذا النوع من الأجهزة.

إنها فلسفة بدأنا نراها العام الماضي مع هاتف Galaxy S20 FE الذي تبلغ قيمته 699 دولارًا أمريكيًا ، وهو هاتف Samsung أرخص عن قصد يهدف إلى تقديم تجربة متميزة بسعر مناسب أكثر. تبدو أجهزة S21 و S21 Plus التي تبلغ 799 دولارًا و 999 دولارًا وكأنها امتدادات لتلك الفلسفة ، حيث تم توسيعها من جهاز "إصدار المروحة" المتخصص إلى أكثر أجهزة Samsung شيوعًا. عامل في مبيعات Samsung المنتشرة في كل مكان تقريبًا ، ويمكن أن يكون S21 هو جهاز Galaxy S الأكثر تكلفة في الذاكرة الحديثة.

لسنوات ، ركزت Samsung على صنع أفضل الهواتف الورقية الممكنة. تبدو تشكيلة S21 وكأنها محاولة لصنع أفضل هاتف يلبي الاحتياجات المختلفة للعملاء المختلفين ، بدلاً من مجرد الهاتف الأكثر إفراطًا في الحصول عليه. قد تكون هذه هي الإستراتيجية الصحيحة في خضم الاقتصاد المتعثر ، لكنها تعني أن هواتفها الأصغر ليست مثيرة للإعجاب. مع S21 ، إذا كنت تريد أفضل ما تقدمه Samsung ، فسيتعين عليك شراء أكبر شيء.

-----

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

كيفية إعادة ضبط المصنع لنظام التشغيل Windows 10

كيفية إعادة ضبط المصنع لنظام التشغيل Windows 10

ما هي مفاتيح F1 حتى F12 ؟

ما هي مفاتيح F1 حتى F12 ؟

أفضل مواقع الكترونية لتعلم الفيزياء

أفضل مواقع الكترونية لتعلم الفيزياء

أفضل تطبيقات جوجل بلاي 2020 - قائمة أفضل تطبيقات أندرويد رسمياً من جوجل

أفضل تطبيقات جوجل بلاي 2020 - قائمة أفضل تطبيقات أندرويد رسمياً من جوجل

كيفية حذف حساب مستخدم Windows أو macOS

كيفية حذف حساب مستخدم Windows أو macOS

كيفية حذف البيانات (الأخرى) وإخلاء مساحة التخزين iPhone

كيفية حذف البيانات (الأخرى) وإخلاء مساحة التخزين iPhone