كيفية القضاء على النمل في المنزل بطريقة طبيعية

كيفية القضاء على النمل في المنزل بطريقة طبيعية

النمل يشق طريقه إلى المنازل في هذا الوقت من العام ، وقد رصدت شخصيا النمل الصغير ، ووجدت ان كثير من الناس يعانون من نفس المشكلة في جميع انحاء العالم ، وبقدر ما احب الربيع ، بقدر ما اكره الحشرات التي تنتشر خلاله مثل البق والنمل ، ويبدو دائما انه قادر علي ايجاد طريقه دون سؤال ، فاذا كان لديك مشكلة النمل الذي لا يريد ان يذهب بعيدا وقد حاولت تجربة كل شئ للتخلص منه ولكن لم ينفع شئ ، لحسن الحظ ان هناك طرق لمكافحته وكلها طبيعية دون استخدام اي مواد كيميائية قاسية ، هذه الطرق تساعدك علي القضاء علي مشكلة النمل نهائيا ، والشئ الجيد ان كل هذه الحلول موجودة لديكي في المطبخ .

فيما يلي بعض من هذه الحلول المكافحة للنمل :

عصير الليمون :
مجرد رش رذاذ من عصير الليمون حول الفتحات التي يدخل بها النمل سيكون اكثر فاعلية ، فينبغي سكب هذا العصير على المنافذ والفتحات التي يدخل منها النمل إلى البيوت، ويمكن استخدام عصير الليمون الخام او المضاف إليه الماء لرش الاماكن المختلفة ليقوم بتجميع النمل .

القرفة :
تسُتخدم القرفة في اشكال متعددة لمحاربة النمل فهي من ضمن التوابل التي يتم استخدامها لهذا الغرض ، فهي تطرد النمل بطريقة صديقة للبيئة ، ويمكن استخدام القرفة في شكل القرفة المطحونة او علي شكل زيت عطري او اضافة عيدان القرفة الي الماء ، سواء كانت واحدة من الطرق الثلاثة ، يتم رش القرفة في المنطقة التي يتواجد بها النمل ، هذا يعمل بشكل جيد حقا لطرد النمل ، فيمكنك رشها في جميع انحاء المنزل علي الابواب والنوافذ والارضيات .

النعناع :
كما ذكرنا سابقا يمكننا استخدام الزيوت العطرية مثل زيت القرفة والقرنفل ويأتي زيت النعناع واحد من مجموعة الزيوت العطرية كما انه يعطي المنزل رائحة جميلة وفواحة ، كل ما عليك هو وضع زيت النعناع علي الابواب والنوافذ وايه اماكن اخري في المنزل يوجد بها فتحات ، فمجرد وضع قطرات من الزيت في بخاخة ورش مداخل النمل مرة بعد مرة ، فذلك سوف يمنع النمل تدريجيا الي ان يختفي تماما .

البوراكس والماء والسكر :
من طرق مكافحة النمل ايضا عجينة البوراكس والماء والسكر ، فهي عبارة عن خليط من السكر مع البوراكس الموجود في الصيدليات ويعجن كل منهما بالماء ، وتصنع منها كرات صغيرة ، او علي شكل سائل يوضع مع ماء مسح الارضيات ولكن هذه العجينة ليست امنة فهي سامة ، فيجب ان تبعدها تماما عن الاطفال .

الماء المغلي والصابون :
يجب مع الدخول في فصل الصيف ان نتأكد من اغلاق جميع غذائنا مثل العسل فهو عادة ما يكون بمثابة المغناطيس للنمل ، ومن الطرق الفعالة لطرد النمل هو استخدام الماء المغلي مع الصابون ، فالصابون يقوم بتعريض النمل لضرر كبير حيث يقوم الصابون علي تفتيت الطبقة الشمعية التي تغلف الهيكل الخارجي للنمل ويعمل علي جفاف النمل ، فيمكنك القضاء علي النمل عن طريق وضع معلقتين كبيرتين من الصابون السائل مع نصف كوب من الماء ثم يرج ويوضع الخليط علي الاماكن التي تتواجد بها النمل ، ويجب تطبيقها اكثر من يوم للتخلص نهائيا من النمل .

تراب المشطورات :
تراب المشطورات يعمل بشكل جيد ، وهي من الطرق الفعالة للغاية مع النمل فهي اقوي من القرفة ومن البوراكس ، فبمجرد رشه حول محيط المنزل ورشه داخل المنزل بامان يحل المشكلة في غضون اسبوع ويعطي نتائج فورية وملحوظة .

الطباشير :
الطباشير من الطرق الفعالة ايضا لطرد النمل ، ما عليك الا رسم خطوط بالطباشير حول مداخل النمل او داخل الدولاب ، او علي الممرات التي يعبر منها النمل ، فالنمل لا يعبر هذه الخطوط ابدا .

صودا الخبز والسكر البودرة :
من المعروف ان النمل يحمل مادة حمضية وذلك للحماية ، ولكن ليس مع صودا الخبز والسكر البودرة ، فاذا وضعت مزيج من صودا الخبز والسكر البودرة في غطاء بلاستيكي ووضعتيها في اماكن استراتيجية حيث يتجمع فيها النمل ، فسوف يقضي تماما علي النمل ، ويحولهم الي تجربة علمية بركانية ، وعلي مدار ايام قليلة يحدث فرق كبير وملحوظ ، كما يمكنك عمل عجينة بها وتعجن علي شكل كرات صغيرة حيث يقوم السكر بجذبهم وتقوم الصودا بقتلهم .

القهوة :
من احد الطرق الناجحة للقضاء علي النمل او بمعني اخر لجعل النمل يهرب من شقوقه واماكنه ولا يعود ابدا ، فهو لا يقتلهم بل يجعلهم ينقلون منازلهم الي مكان اخر ، فبمجرد رؤية النمل قادم ورش القهوة سوف يجعلهم يهرب تماما .

الخل :
الخل من المواد الاساسية لكل بيت ويستخدم في العديد من المجالات مثل مسح الارضيات وتنظيف العدد كما انه يدخل ضمن الطرق الفعالة للقضاء علي مشكلة النمل ، فبمجرد سكبه علي عش النمل او حيث يتجول النمل ، او وضع اسفنجة مبللة بالخل في المنطقة التي يكثر بها النمل ، فيقضي عليه تماما ولكن يجب ان تكرر هذه العملية اكثر من مرة .

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

تعرف على مصدر الجيلاتين وكيفية استخدامه

تعرف على مصدر الجيلاتين وكيفية استخدامه

حفرة سيبيريا الغامضة

حفرة سيبيريا الغامضة

قصة الاصمعي مع ابو جعفر المنصور - صوت صفير البلبل

قصة الاصمعي مع ابو جعفر المنصور - صوت صفير البلبل

الكاتب مصطفى صادق الرافعي

الكاتب مصطفى صادق الرافعي

رحلات ابن بطوطة

رحلات ابن بطوطة

ويليام رونتجن - مُكتشف الأشعة السينية

ويليام رونتجن - مُكتشف الأشعة السينية