هل شاشتك الLCD غير واضحة الصورة اليك الحل

هل شاشتك الLCD غير واضحة الصورة اليك الحل

شاشات الـ LCD اصبحت موجودة في كل البيوت تقريباً لكن بعض من اصحاب هذه الشاشات يشكو من عدم وضوح الصورة ، لكن هذه المشكلة يمكن حلّها اي انها ليست راجعة الى مصنعية هذه الشاشة فاذا كنت تعاني من هذه المشكلة فما عليك الا اتباع هذه الخطوات:

1) قم بتحليل مدى جودة صورة تلفزيونك: وذلك من خلال مراقبة المشاهدة المعروضة على الشاشة، وسيبين الكلام المعروض على الشاشة مدى قدرة تلفزيونك على التقاط أفضل التفاصيل، كما يمكنك متابعة المشاهد الطويلة من المسلسلات لمعرفة مدى العمق الذي تظهره شاشتك.

2) راجع دليل التلفزيون الذي اشتريته: لمعرفة كيفية استخدام نظام تعديل الصورة بالتلفزيون والذي يتضمن: تباين الصورة، الحدة، الألوان، السطوع، درجة اللون، وجودة الصورة.

3) تعرف على إعدادات الصورة الطبيعية لتلفزيونك: حيث أن كل تلفزيون “LCD” به إعداد صورة طبيعي من قبل المصنع، ويمكنك معرفته من خلال دليل استخدام التلفزيون، بالإضافة لمعرفة الإعدادات الأخرى المختلفة لتحديد الأنسب لك.

4) تلعب إضاءة الغرفة دوراً كبيراً في تحديد درجة سطوع وتباين شاشة التلفزيون:لذا إذا كنت تشاهد التلفزيون في غرفة مظلمة فقم بتقليل سطوعه حتى لا تعاني عيناك من الضغط والإجهاد، أما إذا كان التلفزيون في غرفة مضيئة فقم بتعديل التباين لتحديد المناطق الداكنة من الصورة المعروضة.

5) راجع الإعدادات المسبقة بالتلفزيون الخاصة بالمشاهدة: حيث أن بعض شاشات الـ”LCD” تحتوي على إعدادات تلقائية تناسب كل عرض، وذلك لمشاهدة الحفلات، والأفلام، والأحداث الرياضية، ويجب الانتباه إلى أن الإعدادات الخاصة بمشاهدة الأحداث الرياضية لا تتناسب مع مشاهدة الأفلام أو الحفلة إلخ.

6) استخدم كابلات عالية الجودة “HDMI”: لتحسين جودة الصورة التي يعرضها التلفزيون وذلك لقدرتها على النقل بدرجة شديدة الكفاءة.

7) اجمع معلومات أكثر حول جودة القنوات التي يستقبلها تلفزيونك: حيث أن جودة جهاز “DVD” تختلف عن جودة قنوات الكابل أو الفضائية، وذلك لأن قنوات الكابل تستعمل إشارة بث يمكن أن تقلل من جودة الصورة وهو ما لا يحدث عند استخدام جهاز “DVD”، صحيح أن قنوات الكابل عالية الجودة مكلفة، لكنها ستحسن مستوى الصورة التي تشاهدها.

8) ابحث على الإنترنت حول كيفية إضافة المزيد من التحسينات على جودة صورة تلفزيونك الـ“LCD”: حيث يمكنك الانضمام للمنتديات التكنولوجية التي تركز على الشاشات الـ“LCD” ويمكنك كتابة موديل تلفزيونك في محرك بحث لتجد العديد من الموضوعات حول جودة الصورة والتي كتبها أشخاص آخرون لديهم خبرة في مجال الشاشات، وحاول تطبيق ما وجدته.

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

كيف ستغير التكنولوجيا حياتنا خلال الأيام القادمة

كيف ستغير التكنولوجيا حياتنا خلال الأيام القادمة

كيف يعمل جهاز قياس الزلازل؟ وماهو سلم ريختر؟

كيف يعمل جهاز قياس الزلازل؟ وماهو سلم ريختر؟

مراجعة هاتف سوني Sony XPERIA Z3

مراجعة هاتف سوني Sony XPERIA Z3

طريقة تشغيل البلوتوث على اللاب توب

طريقة تشغيل البلوتوث على اللاب توب

مميزات وطريقة توثيق حساب تويتر

مميزات وطريقة توثيق حساب تويتر

ما الفرق بين Huawei Y3II و Huawei Y5II ؟

ما الفرق بين Huawei Y3II و Huawei Y5II ؟