معلومات عن زهرة الياسمين

معلومات عن زهرة الياسمين


معلومات عن زهرة الياسمين

هل هناك رائحة تضاهي في عبقها رائحة الياسمين ؟ ومن رقة شكله وعذوبة رائحته أصبح الشعراء يشبهزن حبيباتهم بالياسمين ، فما هو الياسمين ؟ :

تستخدم زهرة الياسمين و الزيت العطري المستخلص من الزهرة على نطاق واسع في مستحضرات التجميل والعطور ، وكمهدىء (خصائص الاسترخاء ، مهدئ ) و مثير للشهوة الجنسية اشتداد الشهوة الجنسية.

الياسمين هو زهرة شعبية جدا في جميع أنحاء العالم ، خاصة في المناطق الاستوائية بسبب رائحته فريدة من نوعها. زهور الياسمين هي بيضاء في معظم الأنواع ، مع بعض الأنواع يجري أصفر مزهر . ويعتقد ان موطن الياسمين الأصلي هو جبال الهيمالايا في غرب الصين .

أوراق الياسمين إما أن تكون دائمة الخضرة أو المتساقطة . يتم ترتيب ورقة للنبات الياسمين في المقابل في معظم الأنواع ، شكل ورقة بسيطة ، ثلاثية الوريقات أو ريشي الشكل مع 5-9 منشورات ، كل ما يصل الى اثنين و نصف بوصة طويلة .

معظم الأنواع الياسمين تحمل الزهور البيضاء

زيت الياسمين ، وهو خلات البنزيل

ومن المعروف ان هناك نوع من الياسمين في الهند باسم " ملكة الليل " بسبب انها المسكرة العطور التي يتم تحريرها ليلا .

في الصين ، ويستخدم الياسمين رمزا لل حلاوة المؤنث والجمال. الياسمين ترمز أيضا مشاعر عميقة والسعادة و الأناقة . هذا هو السبب يتم استخدامه في عرس إرم.

وقد استخدمت الياسمين لشفاء الجهاز التناسلي للأنثى . في الطب الهندي القديم يستخدم الياسمين لتهدئة الأعصاب ، والمشاكل العاطفية تهدئة ، مساعدة مع الدورة الشهرية و الصداع الناتج عن التوتر . لأن له خصائص مضاد للتشنج الياسمين يمكن أن يساعد الاسترخاء و تشنجات الرحم و الألم أثناء الولادة .

في الصينية زهور الياسمين الطب ومن المعروف أن "تبريد " في الدم ولها خصائص مضادة للجراثيم ، المضادة للفيروسات ، ومضاد للورم قوي . لأنهم تبريد الدم أنها تساعد مع تخفيض الحمى أو التبريد شخص محموما ( من الشمس ) .

ياسمين له خصائص الدواء القابض الذي يساعد في علاج عيون ملتهبة و الجلد ، ونتيجة ل الغرغرة لتخفيف التهاب الحلق و تقرحات الفم . يستخدم الياسمين في الروائح لتهدئة العواطف ، و كمنشط جنسي . بل هو علاج قيمة في حالات الاكتئاب لأنه ينتج شعور من الثقة والتفاؤل و النشوة . أنه ينشط ويعيد التوازن للطاقة.

يستخدم الياسمين في الشاي ، أحواض الاستحمام العشبية ، كريمات البشرة والصابون و مجففات . ويستخدم أيضا على أنها لمسة ديكور ل أطباق خاصة .

إقرأ أيضا

البومة … قدرة عجيبة على التمويه والتخفي

البومة … قدرة عجيبة على التمويه والتخفي

الحيوانات المهددة بالانقراض

الحيوانات المهددة بالانقراض

هل الشاي الاخضر ينقص الوزن

هل الشاي الاخضر ينقص الوزن

شقائق النعمان البحرية من أغرب المخلوقات المائية

شقائق النعمان البحرية من أغرب المخلوقات المائية

ثدييات الشام الباقية والمنقرضة

ثدييات الشام الباقية والمنقرضة

أكبر سلحفاة في العالم

أكبر سلحفاة في العالم