أجدد المواضيع

إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال




المشمش المجفف يعتبر من الوجبات الخفيفة التي تقدم و يحبها الأطفال و يفضلها الكبار و إليكم أكثر من طريقة مناسبة لتجفيف المشمش .

الطريقة الأولى :
أحضري حلة و ضعي فيها كمية مناسبة من الماء كلترٍ واحدٍ تقريباً ثم أضيفي كوباً واحداً من السكر الناعم و اتركيها تغلي معاً ثم أعصري على المحلول ليمونةً واحدةً ثم نضيف كمية مناسبة من المشمش حسب حاجتك طبعاً لمدة لا تزيد عن خمسة دقائق .

ابدئي عزيزتي بعد إتمام العملية برفع المشمش و جففيه بطريقةٍ جيدةٍ من المياه و في هذه اللحظات تكونين قد قمتي بتجهيز الفرن بدرجةٍ مناسبةٍ للحرارة ثم ضعي المشمش في صينية ولفيه بورق الزبدة و ضعيه في الفرن على درجة حرارة لا تتجاوز 180 لمدة 4 ساعات تقريباً ليس أكثر .

في تلك الأثناء ستكون عصارة المشمش قد نزلت منه و يبدأ شكله يوضح بأنه قد ذبل ثم نرفعه من الوعاء و نقوم بفرده في مكانٍ فيه تهويةً جيدةً كالسطح الخارجي للمنزل و هنا يصبح المشمش المجفف جاهزاً .

الطريقة التانية :

إغسلي ثمار المشمش جيداً و قومي بتجفيفها جيداً أيضاً ثم قومي عزيزتي بنزع النواة من كل ثمرة ، تترك ثمار المشمش في الشمس لمدةٍ لا تتجاوز ثلاثة أيام ثم قومي بعد ذلك بعملية ضغط الجزئين معاً بحذرٍ شديد .

ضعي المشمش بعد مرور فترة تحت أشعة الشمس مرةً أخرى لمدة يومين أو ثلاثة أيام حسب قوة الشمس حتى يجف المشمش تماماَ.

بإمكانك أيضاً عزيزتي أن تقومي بنزع النوى و تجففيها بنفس الطريقة السابقة و لكن يجب عليك إختيار ثمار المشمش الناضجة و لا تختاري اللينة منها .

بعد ذلك ترفع كمية مناسبة من الماء في إناء عميق و توضع على النار وعندما يغلي الماء، قومي بوضع ثمار المشمش في قطعة نظيفة من الشاش و اغمريه في الماء المغلي جيداً و إتركيه مدة خمس دقائق ثم صفيه جيداً من الماء .

إضغطي كل جزئي ثمرة من المشمش معاً و اتركيها في مكان مشمس و فيه تهوية جيدة لمدة أسبوع كامل ليس أكثر


المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال