جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

مارفن مينسكي هو عالم امريكي فى عالم الكمبيوتر و اكثر ما اشتهر به هو عمله في مجال المعرفة الادراكية و الذكاء الاصطناعي  و اضافة الذكاء للالة فهو من جعل الاجهزة تفكر .
و كانت أعظم انجازات العالم الامريكي مارفن مينسكي في مجال الكمبيوتر و الذكاء الصناعي هو التأكيد على أن الذكاء البشري أو الصناعي لا ينشأ عن عملية واحدة بل يرى العالم مينسكي أن هذا الذكاء ينشأ نتيجة تفاعل عمليات عدة في ” مجتمع العقل ” وهي نظرية لمينسكي شرحها في كتاب له حمل نفس العنوان عام 1985 .
و يرجع الفضل إلى مينسكي في أن اصبحت أجهزة الكمبيوتر تنافس أبطال العالم في الشطرنج ، و أجهزة الروبوت ( الذي يطلق عليه باللغة العربية الانسان الالي ) اصبحت تصنع السيارات، و البرامج اصبحت تحلل الحمض النووي، و برمجيات تحاكي البيئة التي عاشت فيها الديناصورات ، و الانفجارات و العوالم الفضائية للتصوير السينمائي.
 ولكن الخبراء يحذرون من أن التطورات السريعة في مجال الذكاء الاصطناعي وبخاصة الهادفة لتطوير ذكاء صناعي “شرير”، يهدد البشرية وقل الخبراء انه من الضروري ان تتخذ ضوابط أخلاقية واجراءات قيادية جريئة وفعالة لعدم استخدام هذا التطور العجيب في التكنولوجيا لاغراض سيئة .
ورحل العالم مينسكي عن عالمنا منذ فترة بسيطة جدا تاركا لنا مخترعاته وابتكاراته في عالم الحاسوب فقد رحل عن عالمنا العالم الامريكي مارفن مينسكي في الرابع والعشرين من يناير لعام 2016 ميلاديا عن عمر يناهز الثمانية والثمانون عاما اثر اصابته بنزيف في المخ .


مولد و نشأة العالم مارفن مينسكي :
ولد العالم مارفن مينسكي في التاسع من اغسطس سنة 1927 ميلاديا في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة …. و قد حصل مارفن مينسكي على شهادة البكالوريوس في الرياضيات من جامعة هارفارد ، ثم بعد ذلك أكمل الدكتوراه في جامعة برنستون.

التعريف به وباهم اعماله :
هو مارفن لي مينسكي و هو عالم امريكي معاصر و مشهور فى عالم الكمبيوتر و تكنولوجيا الحاسوب وهو مُختص بالعلوم الإدراكية و المعرفية في مجال الذكاء الاصطناعي … و ايضا يعتبر العالم الامريكي مارفن مينسكي مؤسس مشارك في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وعلوم الحاسوب و مختبر الذكاء الاصطناعي … كما ان للعالم مينسكي عدة مؤلفات في مجال الذكاء الاصطناعي والفلسفة …. وكانت أعظم انجازات العالم الامريكي مارفن مينسكي في مجال الكمبيوتر والذكاء الصناعي هو التأكيد على أن الذكاء البشري أو الصناعي لا ينشأ عن عملية واحدة بل يرى مينسكي أنه ينشأ نتيجة تفاعل عمليات عدة في ” مجتمع العقل ” وهي نظرية لمينسكي شرحها في كتاب له حمل نفس العنوان عام 1985 فجعل الاجهزة تفكر .


ما ناله العالم الامريكي مارفن مينسكي من جوائز :
– وسام بنجامين فرانكلين وهذه الجائزة يمنحها معهد فرنكلين في فيلادلفي، وهي جائزة في مجال العلوم والهندسة وقد حصل عليها العالم مارفن مينسكي عام 2001 ميلاديا .
– جائزة « آلان تورينغ »، و هذه الجائزة تعتبر الجائزة الأرفع في مجال علوم الحاسب الالي وقد نالها العالم الامريكي مارفن مينسكي عام 1970 ميلاديا .
– جائزة اليابان ، وهذه الجائزة جائزة دولية تقدم لكل من اسهم بخدمات في مجال السلام والعلوم و الطب والتكنولوجياوقد نال العالم مارفن مينسكي هذه الجائزة عام 1990 ميلاديا .

مخترعات العالم الامريكي مارفن مينسكي
– المجهر الضوئي متّحد البؤر
– لذراع الروبوتية الأفعوانية الهيدروليكية
– أول محاكٍ للشبكات العصبونية

وفاة العالم الامريكي مارفن مينسكي :
رحل عن عالمنا في يناير الماضي العالم الامريكي مارفن مينسكي ، حيث انه توفي في الرابع والعشرين من يناير لعام 2016 ميلاديا اى منذ فترة بسيطة وتوفي هذا العالم عن عمر يناهز الثمانية و الثمانون عاما اثر اصابته بنزيف في المخ
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال