جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

كلب الآجام هو حيوان ثديي صغير ينتمي إلى عائلة من الكلاب . هناك ثلاث سلالات من الكلب الآجام ، والتي يمكن العثور عليها في أمريكا الوسطى والجنوبية .

كلب الآجام يمكنه البقاء على قيد الحياة في مختلف أنواع الموائل التي توفر كمية كافية من الماء .

يسكن هذا النوع من الكلاب في المقام الأول في غابات الأراضي المنخفضة والمناطق التي تغمرها الفيضانات الموسمية ، والتي يمكن العثور عليها أيضا في السافانا الرطبة والسهول المفتوحة .


معلومات عن كلب الآجام 
كلب الآجام هو أنواع الكلاب النادرة والمهددة بالإنقراض والتي تتواجد في أمريكا الوسطى والجنوبية . يشتهر هذا النوع من الكلاب بإسم كلب السافانا أو كلب الماء ، وذلك بسبب تفضيل المعين بين الموائل . هناك عدد من كلاب الآجام في البرية والآخذة في التناقص بسبب النشاط البشري وتدمير الموائل . يقدر العلماء أن سكان البرية من كلب الآجام يتكون من حوالي 15000 حيوان . 
يتم سرد كلب الآجام الأقرب إلى الأنواع المهددة بالانقراض ، مما يعني أنه يمكن أن يصبح مهدد بالانقراض في المستقبل القريب .

الحجم
حجم كلب الآجام يمكن أن يصل إلى 20 إلى 30 بوصة في الطول ، و11 إلى 18 رطلا من الوزن . الذيل عادة مايصل طولها إلى 5 بوصة .


الوصف
كلب الآجام له فراء أحمر اللون على الرأس والرقبة ، وفراء بني على ظهورهم مع الفراء البني الداكن على منطقة البطن . وهناك فراء على منطقة الحلق بألوان متعددة . يغطي صغار الحيوانات بالفراء الأسود .

كلب الآجام من الحيوانات القصيرة ، ومع آذان صغيرة . لديه جسم ممتلئ مع الساقين القصيرة والذيل الكثيف . كلب الآجام من الحيوانات الشبه مائية ، مما يعني أنها لديها القدرة على التكيف مع الحياة على مقربة من المياه . لأنها تفضل السباحة والغطس .

النشاط
كلب الآجام هو حيوان نهاري (نشط خلال فترة النهار) . ينام في تجاويف الأشجار أو في الجحور المهجورة المدرعة خلال الليل .

النظام الغذائي 
كلب الآجام هو من الحيوانات الأكلة للحوم ، ويستند النظام الغذائي على القوارض الكبيرة مثل PACA ، آغوطي وكابيبارا . يمكن أن تقوم مجموعة من كلاب الآجام إلى قتل الثدييات الكبيرة مثل البقر والتابير أو الطيور ، مثل الريا .

تعتمد كلاب الآجام في الهجوم على الفريسة بشكل تعاوني . تنتظر مجموعة كلاب الآجام في مجموعة من المطاردات الحيوانية على الأرض ، في حين تنتظر المجموعات الآخرى في الماء .


التزاوج
كلاب الآجام تعيش في مجموعات عائلية تتكون مع ما يصل الى 12 حيوان . كلب الآجام تنتج صرخات عالية النبرة للتواصل مع الأعضاء الآخرين في المجموعة . يمكن لكلاب الآجام أن تتزاوج على مدار السنة .

تستمر فترة الحمل لنحو 65-83 يوماً وتنتهي بإنجاب مابين 1-6 من الجراء (عادة 4) . يولد الأطفال مصابون بالعمى وعاجزين عن الحركة . في سن 2-3 أسابيع ، يصبح الصغار على استعداد للإعتماد على أنفسهم . يعتمد الطفل على حليب الأم خلال 8 أسابيع الأولى من حياتهم . كلاب بوش تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن سنة واحدة .

العمر
يمكن لـ كلب الآجام البقاء على قيد الحياة لمدة 10 أعوام في البرية .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال