جاري التحميل ...

أجدد المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الفاصوليا البيضاء من أهم الأطعمة التي يقبل على تناولها الكثير و ذلك لأنها غنية بالعناصر الهامة لصحة الجسم فهي غنية بالبروتينات و الفيتامينات و يستفاد جسم الانسان من الفاصوليا البيضاء في التخلص من الوزن الزائد ،و تحسين عمليات الهضم ،و سوف تطلعك السطور التالية لهذه المقالة على أهم فوائد الفاصوليا البيضاء .


أولاً لمحة سريعة عن الفاصوليا البيضاء ،و قيمتها الغذائية .. 
زرعت الفاصوليا البيضاء في عدد كبير مثل دولة بيرو بأمريكا الجنوبية ،و الهند ،و الصين ،و اندونسيا و بمرور الوقت أصبحت الفاصوليا من أهم الأطباق الرئيسية على موائد الطعام في مختلف أنحاء العالم و تعد الفاصوليا من البقوليات ذات السعر المناسب كما تمتاز الفاصوليا البيضاء بقيمتها الغذائية العالية فهي تحتوي على حمض الفوليك ،و الكربوهيدرات ،و البروتينات ،و الألياف الغذائية ،و ترجع فوائدها الصحية إلى قدرتها على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة مما يفيد مرضى السكري بوجه خاص و يحسن وظائف جسم الانسان بوجه عام .

ثانيا فوائد الفاصوليا البيضاء للصحة العامة :

* الفاصوليا البيضاء تحميك من السرطان .. 
تحتوي الفاصوليا البيضاء على مضادات الأكسدة التي تمنع تكون و نشاط الخلايا الخبيثة فهي تقتل جذورها و تقاوم آثارها بالاضافة لذلك الفاصوليا غنية بالمنجنيز ،و فيتامين ك و هذه العناصر جميعها تتحد معاً و تقلل خطر الإصابة بالسرطان .

*الفاصوليا البيضاء تحميك من الشيخوخة .. 
تحتوي على فيتامينات مثل فيتامين ب ،و فيتامين ك تحد من آثار الشيخوخة المزمنة .

* الفاصوليا البيضاء تخلصك من الكوليسترول .. 
تمتاز الفاصوليا البيضاء أنها تحتوي على نوعين أساسيين من الألياف النوع الأول قابل للذوبان و النوع الثاني غير قابل للذوبان و يستفاد الجسم من الألياف الغير قابلة للذوبان لأنها تقاوم تشكيل الكوليسترول الضار .

* الفاصوليا البيضاء مفيدة للجهاز الهضمي .. 
يحتاج الجهاز الهضمي إلى الألياف الغذائية و ذلك ليكافح عسر الهضم ،و التهاب القولون المزمنة ،و الامساك الشديد و هذا يرجع إلى إنها تعمل كملين طبيعي .

* الفاصوليا البيضاء تعزز صحة القلب .. 
تحتوي الفاصوليا البيضاء على نسبة قليلة من الدهون بالاضافة إلى حمض الفوليك الذي يتميز بقدرته على خفض نسبة الأحماض الأمينية التي يشكل ارتفاع خطر على صحة القلب كونها ترفع خطر الإصابة بالنوبة القلبية ،ويوجد الفيتامينات التي تعزز صحة القلب .

* الفاصوليا البيضاء مفيدة للمخ .. 
تحتوي الفاصوليا البيضاء على فيتامين ب1 و هو من الفيتامينات التي تساعد في نشاط خلايا المخ ومع الاستمرار في تناول الفاصوليا البيضاء بشكل يومي سوف تتحسن قدراتك العقلية بشكل كبير .

* الفاصوليا تخلص الجسم من السموم .. 
تبين من خلال الأبحاث الطبية أن الفاصوليا البيضاء تحتوي على معدن نادر جداً هو الموليبدينوم و هو من المعادن التي تساعد على نشاط انزيمات تلك الانزيمات تخلص الجسم من السموم .

* الفاصوليا البيضاء تنقص الوزن الزائد .. 
تحتوي الفاصوليا البيضاء على نسبة قليلة من الدهون بالاضافة لذلك تحتوي على مواد تبطء امتصاص الكربوهيدرات مما يساعدك على خسارة الوزن الزائد .

* الفاصوليا البيضاء مفيدة للبشرة .. 
مضادات الأكسدة الموجودة بالفاصوليا تحمي الجلد من الالتهابات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس المحرقة بالاضافة لذلك تتحد جميع العناصر الغذائية بالفاصوليا لتقاوم الشيخوخة و بتجاعيد الوجه .

* الفاصوليا البيضاء مصدر للبروتين .. 
تعتبر الفاصوليا البيضاء شأنها شأن اللحوم الحمراء ،و الدجاج في احتوائهم على البروتين كذلك الفاصوليا تحتوي على البروتين النباتي الذذي يزيد الشعور بالشبع ويساعد في فقدان الوزن .

* الفاصوليا البيضاء مفيدة للعظام .. 
تحتوي الفاصوليا البيضاء على النحاس ،و البروتين ،والمغنيسيوم ،و غير ذلك من العناصر بالاضافة إلى الفيتامينات مما يزيد من قوة العظام ويمنع الهشاشة .
تعديل المشاركة
تفاعلات:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال