أغرب 9 متاحف في العالم

عند سفرك إلى مكان جديد، ستجد نفسك دائمًا تتجه لزيارة بعض المتاحف المحلية، سواء تاريخية أو فنية، أو أكثر المتاحف شهرة في ذلك البلد، لكن عليك أن تعلم أنه من الجيد أيضًا زيارة بعض المتاحف الأقل شهرة، والمليئة بالغرائب. 

لهذا أقدم لكم قائمة بأغرب المتاحف في العالم، وأكثرها غموضًا وإثارة للدهشة، لهذا جهز نفسك لمغامرة مختلفة في رحلتك المقبلة. 

المتحف الآيسلندي لدراسة الجهاز التناسلي لذكور الحيوانات 

أغرب 9 متاحف في العالم
يقع هذا المتحف في ريكيافيك، آيسلندا، وهو أول متحف للفالولوجي "الدراسة العلمية للقضيب" بالعالم، كما أنه الأكبر أيضًا، يعرض المتحف 280 عينة من 93 نوع من الحيوانات، وتشمل 55 عينة أُخذت من الحيتان، 36 من زعنفيات الأقدام، 118 من حيوانات ثديية برية. 

متحف الفن السيئ – الولايات المتحدة الأمريكية

أغرب 9 متاحف في العالم
متحف خاص تأسس عام 1994، له ثلاثة فروع تقع جميعها بولاية "ماساتشوستس" في الولايات المتحدة الأمريكية، الأول في "ديدام" والثاني في "سومرفيل" والثالت في "بروكلاين"، وهو المتحف الوحيد في العالم المكرس لجمع وعرض والحفاظ والاحتفال بالفن السيئ بجميع أشكاله، ومهمة العاملين فيه جلب أسوأ قطع فنية، وعرضها على أوسع قدر من الجماهير. 

متحف أطواق الكلاب – إنجلترا: 

أغرب 9 متاحف في العالم
ستجد أدوات خاصة بالكلاب يعود تاريخها لأكثر من 100 سنة في هذا المتحف، وفي الداخل يمكن أن ترى تاريخ أطواق الكلاب، فإذا كانت لديك بعض الأسئلة عن شكل أطواق الكلاب في العصور الوسطى مثلًا، هناك سوف تجد الإجابة التي تبحث عنها. 

متحف جزازة العشب – بريطانيا 

أغرب 9 متاحف في العالم
يقدم المتحف معلومات عن تاريخ صناعة جزازة العشب، ويعرض مراحل تطورها، كما يحتوي المتحف على العديد من آلات جز العشب الكلاسيكية والقديمة، فإن كنت من عشاق الأمير تشارلز والأميرة ديانا وجزازات العشب الملكية، فمرحبًا بك في هذا المتحف العجيب. 

متحف عبوات رش الملح والفلفل – الولايات المتحدة الأمريكية

أغرب 9 متاحف في العالم
يقع هذا المتحف في ولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعود إلى صاحبته عالمة الأنثروبولوجيا أندريا لودن، وهو مخصص لعرض عبوات رش الملح والفلفل، يحتوي المتحف على 22 ألف أداة وجدت في عصور مختلفة، وتحاول "أندريا لودن" إظهار تطور ثقافات الشعوب واختلافها عبر ما تعكسه هذه الأداة البسيطة. 

متحف موتر – الولايات المتحدة الأمريكية 

أغرب 9 متاحف في العالم
متحف موتر هو متحف طبي يقع وسط مدينة فيلاديلفيا، بنسلفانيا، يحتوي المتحف على مجموعات من غرائب الطب وعينات تشريحية وباثولوجية وتماثيل من الشمع وأدوات طبية عتيقة، يعتبر المتحف جزءًا من كلية الأطباء بفلاديلفيا، وقد كان الهدف الأصلي من جمع تلك الغرائب - والتي تبرع بها توماس دينت موتر في عام 18588م - البحث الطبي والتعليم، ويكلف دخول المتحف 15$.

يحتوي المتحف على مجموعة "هيرتل" للجماجم الآدمية، وتمثال من الشمع لسيدة ينبت من جبينها قرن، والعديد من التماثيل التي تجسد حالات مرضية بالرأس، ويحتوي أيضًا على أطول هيكل عظمي بأمريكا الشمالية، وقولون يصل طوله إلى 9 أقدام، و40 رطلًا من الغائط، والذي استُخرج من جثة رجل كان يظهر في عرض تمثيلي بعنوان (الرجل البالون)، وجثة امرأة تحولت إلى مادة صابونية بعد موتها فيما يعرف بعملية التصبّن، كما يُعرض العديد من التماثيل الشمعية من القرن الـ19 والكثير من الأعضاء المحفوظة. 

متحف العلاقات الفاشلة – كرواتيا 

أغرب 9 متاحف في العالم
يقع هذا المتحف في مدينة "زغرب" عاصمة كرواتيا، أُنشئ من قِبَل الفنانين أولينكا فيستيكا ودرازين غروبيسيك، يحتوي المتفح على الكثير من بقايا العلاقات المحطمة والفاشلة، فنحن نستطيع ببساطة إرسال الأشياء الخاصة بأحبائنا السابقين إلى المتحف لتُعرض بمنتهى البساطة. 

متحف مصاصي الدماء – فرنسا:

أغرب 9 متاحف في العالم
Le Musée des Vampires متحف مهتم بدراسة مصاصي الدماء في ثقافتنا عبر التاريخ حتى الآن، كما ستجد هناك تواقيع من كل الممثلين الذين أدَّوا دور بطولة أفلام خاصة بمصاصي الدماء. 

المتحف مليء بأدوات السحر والأسلحة الخاصة بقتل مصاصي الدماء والمستذئبين وغيرهم من المخلوقات الأسطورية، ستفاجأ في زيارتك كذلك بكتب قديمة تتحدث عن تاريخ باريس ومقابرها التي كانت تنسج حولها قصص اجتماعات وولائم مصاصي الدماء.

معرض الزجاجات الصغيرة – النرويج 

أغرب 9 متاحف في العالم
هل تحب المنمنمات؟ إذا كنت تحبها بالتأكيد ستحب زيارة هذا المتحف، فهناك ستجد العديد من الزجاجات الصغيرة بأشكال وأحجام لا يمكن لك تخيلها. 

يقع هذا المتحف في "أوسلو" بالنوريج، وهو عبارة عن معرض كبير خاص بالزجاجات الصغيرة من جميع أنحاء العالم بكل أشكالها وألوانها ونوعية استخداماتها. 
أغرب 9 متاحف في العالم

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

شلالات آنجل في فنزويلا - أعلى شلالات العالم

شلالات آنجل في فنزويلا - أعلى شلالات العالم

قائمة أقوى جوازات السفر لـ2021

قائمة أقوى جوازات السفر لـ2021

جمهورية ناورو بلا عاصمة - اصغر جمهورية مستقلة في العالم

جمهورية ناورو بلا عاصمة - اصغر جمهورية مستقلة في العالم

حقائق مثيرة عن بانكوك عاصمة تايلاند

حقائق مثيرة عن بانكوك عاصمة تايلاند

أجمل 10 خلجان في العالم

أجمل 10 خلجان في العالم

معلومات عن قارة أوروبا

معلومات عن قارة أوروبا