كيفية منع تغير لون أسنانك

8 نصائح للحفاظ على أسنانك بيضاء

نحن نحب أن تكون أسناننا بيضاء صحية. ونفضل أن يكون لدينا أسنان غير مشوهة. نعلم جميعًا أن إحدى الطرق لمنع تغير اللون هي عدم التدخين. ولكن ماذا يجب أن تفعل لمنع تغير اللون؟
كيفية منع تغير لون أسنانك

1. الفرشاة مرتين في اليوم

استخدم فرشاة الأسنان بانتظام. اغسل أسنانك لمدة دقيقتين على الأقل ، مع عمل حركات دائرية بالفرشاة. هذه هي أفضل طريقة لإزالة البقع الصفراء.

2. شراء فرشاة أسنان كهربائية

بالحديث عن تنظيف الأسنان بالفرشاة ، غالبًا ما تزيل فرشاة الأسنان الكهربائية كمية أكبر من الترسبات من الفرش العادية. إزالة الترسبات بشكل صحيح يعني أن تراكم الجير سيستغرق وقتًا أقل. لان الجير هو أحد أكبر أسباب تغير لون الأسنان.

3. استبدل فرشاة أسنانك كل ثلاثة أشهر

إذا قمت بتنظيف أسنانك مرتين في اليوم على الأقل ، يجب عليك استبدال رأس الفرشاة أو فرشاة الأسنان بانتظام. إذا كانت شعيرات الفرشاة مهترئة ، سيصبح التنظيف أكثر صعوبة ؛ يجب عليك استبدال الفرشاة على الفور.

4. تناول الطعام "الأبيض"

الأطعمة التي تحتوي على العديد من الملونات لا تفيد أسنانك كثيرًا. لذلك ، قم بدمج المزيد من الأطعمة البيضاء في نظامك الغذائي لمنع تغير اللون. الدجاج والأرز والأسماك كلها خيارات جيدة.

5. الحد من استهلاك الشاي والقهوة

هناك بعض الأشياء المشتركة بين القهوة والشاي والنبيذ الأحمر. الثلاثة كلها سوائل ، وكلها تحتوي على التانينات. هذه المركبات الكيميائية في المشروبات تهاجم مينا الأسنان ، مما يعني أن أسنانك يمكن أن تتحول إلى اللون الأصفر. حاول الحد من استهلاك القهوة والشاي والنبيذ الأحمر.

6. مضغ العلكة

عندما تمضغ العلكة ، فإنك تنتج اللعاب الذي يحيد أحماض فمك. علاوة على ذلك ، فإن حركات المضغ تزيل أيضًا جزيئات الطعام من أسنانك. ويفضل مضغ علكة خالية من السكر.

7. تناولي الخضار الني

إن تناول الخضار الني كوجبة خفيفة ليس فقط صحيًا للغاية ، ولكنه جيد أيضًا للون أسنانك. تعمل الخضراوات كنوع من مذيب البقع الصفراء على أسنانك. لذا ، سوف تملأ معدتك وتنظف أسنانك في نفس الوقت.

8. التقبيل

التقبيل حقا؟ نعم. مع التقبيل ، تتبادل اللعاب مع شريكك وهذا جيد جدًا لأسنانك. يمكن لعاب شريكك تحييد الأحماض في فمك والعكس صحيح. التأثير الجانبي الجيد هو أنه جيد أيضًا لجهاز المناعة ، طالما أن شريكك لا يعاني من البرد أو أمراض أخرى في ذلك الوقت.

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

هل يستحق غير المدخنين أيام عطلة إضافية؟

هل يستحق غير المدخنين أيام عطلة إضافية؟

كيفية منع تغير لون أسنانك

كيفية منع تغير لون أسنانك

الامام احمد بن حنبل بطل العقيدة الاسلامية

الامام احمد بن حنبل بطل العقيدة الاسلامية

ماذا يرى المكفوفين؟

ماذا يرى المكفوفين؟

ما حقيقة ظاهرة الرجال المتشبهين بالكلاب؟

ما حقيقة ظاهرة الرجال المتشبهين بالكلاب؟

تصاميم حمامات سباحة - 40 صورة

تصاميم حمامات سباحة - 40 صورة