جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد عليه ، ولكنه مفيد جدًا لصحتك

هل تعلم أنه من الجيد جدًا أن تأخذ حمامًا باردًا بانتظام؟  الأمر يستحق ذلك. إن خفض درجة حرارة الماء بضع درجات له هذه المزايا الست.

1. جيد لجهاز المناعة لديك

يعتقد معظم الناس عكس ذلك ، ولكن تظهر الأبحاث أن درجة الحرارة الباردة تزيد من مقاومتك. من خلال التعرض لدرجات حرارة منخفضة ، يتعزز جهاز المناعة لديك ويصبح أقل عرضة للإصابة بالأمراض والالتهابات. 
خبر سار: ستكتسب هذا التأثير الإيجابي من خلال الاستحمام بماء بارد لمدة 30 ثانية فقط في كل مرة.

2. يمنحك الطاقة

دش جديد يطلق الأدرينالين في جسمك. يمكن أن يكون هذا مفيدًا ، خاصة في الصباح: فهو يوقظك في لحظة وستترك الحمام منتعشًا ومليئًا بالطاقة. هل تشعر عادة بالتعب في نهاية يوم العمل؟ يمكن أن يكون الاستحمام بالثلج في المساء منعشًا ، وسوف يصفي ذهنك.

3. يمكن أن تجعلك أكثر سعادة

إذا تمكنت من الاستحمام بالماء البارد، فستجد نفسك تشعر بالراحة بعد ذلك. بسبب هذا الانتصار الصغير ، سيطلق جسمك المزيد من الهرمونات السعيدة.

4. إنه جيد للدورة الدموية

رد فعل إيجابي آخر للجسم: الماء البارد يحفز الدورة الدموية وبالتالي فهو مفيد للقلب والدورة الدموية.

5. يجعل بشرتك متوهجة

كما أنه من المفيد جدًا لبشرتك أن تأخذ حمامًا باردًا. غالبًا ما تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في جفاف الجلد ، بينما تشعر بشرتك بالنعومة بعد الاستحمام بالماء البارد. للحصول على بشرة نشيطة ومشرقة ، ليس من الجيد أن تقف تحت الدش البارد مع أسنان تثرثر.

6. أنت تشعر بالبرد أقل في كثير من الأحيان

حسنًا ، ستحتاج إلى لدغة الرصاصة أثناء الاستحمام المثلج ، لكن تعريض جسمك للبرودة كثيرًا يجعل من السهل البقاء دافئًا خلال أشهر الشتاء. جسدك ، كما كان ، مدرب على تدفئة نفسه بشكل طبيعي ، بحيث تكون أقل عرضة للمعاناة من البرد في درجات الحرارة المنخفضة.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال