جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة


س. هل يجب أن يقلق الرجال بشأن صحة العظام ، وإذا كان الأمر كذلك ، فما هي أفضل التمارين للحفاظ على قوة عظامي؟

ج: يتمتع معظم الرجال بميزة الاستمرار في إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يحمي العظام طوال الحياة. لكن مستوى هرمون الذكورة ينخفض ​​مع تقدم العمر ، وبالتالي قد لا يكون كافياً للحفاظ على قوة العظام كما يضرب الرجل سنواته الأخيرة.

تحافظ العظام على صحتها طوال حياتنا في دورة مستمرة من هدم العظام وإعادة بنائها. ولكن مع تقدمنا ​​في السن ، فإن عملية الهدم تفوق بناء العظام. في النهاية ، يمكن أن تصبح عظام الرجال رقيقة ، ومسامية ، وضعيفة ، وعرضة للكسور. لكن الخبر السار هو أنه لا يعاني كل رجل كبير السن من مشاكل في صحة العظام ، والأهم من ذلك أنه يمكنك إبطاء عملية تدمير العظام بالتمرين.

أي نوع من التمارين هو الأفضل؟ أوصى الخبراء بأنشطة تحمل الوزن التي تحفز تكوين العظام عن طريق الضغط على عظامك ، خاصة في الوركين والعمود الفقري ، وهي أماكن شائعة للكسور المرتبطة بالسقوط. من الأمثلة على تمارين تحمل الوزن الجيدة المشي والركض وصعود الدرج والمشي لمسافات طويلة وحتى الرقص.

أضف تمارين المقاومة عدة مرات في الأسبوع أيضًا ، حتى تحفز عظام الرسغين والذراعين والجزء السفلي من الجسم. اختر نوع تدريبات المقاومة التي تناسب حياتك - الأوزان الحرة أو أحزمة المقاومة في المنزل ، أو الآلات في صالة الألعاب الرياضية. نوع آخر من التمارين التي يمكن أن تبني عظام أقوى هو "حمل الصدمات" ، مثل نط الحبل. يمكنك أيضًا دمجها مع تمرينك المعتاد عن طريق القفز على الحبل لمدة دقيقة أو دقيقتين كجزء من عملية الإحماء.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال