جاري التحميل ...

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية لا يمكن العثور على اسم الأغنية؟ فقط همهمة أو صافرة اللحن لجوجل

لا يمكن العثور على اسم الأغنية؟ فقط همهمة أو صافرة اللحن لجوجل

حجم الخط

تقول Google إنها حسنت خوارزميات البحث الصوتي للشركة حتى يتمكنوا من تحديد أغنية دون سماع كلمات الأغاني أو حتى الإيقاع الأصلي.

يمكن لبحث Google الآن العثور على اسم الأغنية ببساطة من خلال الاستماع إلى همهمة أو صافرة النغمة.

كشفت الشركة يوم الخميس عن ميزة "همهمة للبحث" ، والمتاحة حاليًا على تطبيق Google ومساعد Google الصوتي. ليست هناك حاجة إلى كلمات أو اسم فنان أو درجة صوت صحيحة لاستخدام إمكانية البحث. ما عليك سوى الدندنة أو الصفير أو الغناء بأفضل ما يمكن لمدة 10 إلى 15 ثانية. ستعرض خوارزميات Google بعد ذلك الأغاني الأكثر تطابقًا مع تسجيلك الصوتي.

يمكنك بعد ذلك النقر فوق أغنية معروضة ، مما يؤدي إلى قيام Google بإحضار مقطع الفيديو الموسيقي وكلمات الأغاني المرتبطة بها. 

هذه الميزة هي أداة مفيدة عندما تسمع للتو أغنية تعجبك ، لكنك لا تعرف الاسم أو الكلمات الدقيقة. اختبرت موسوعة نعلم إمكانية البحث الجديدة ، وتمكنت Google من التعرف بدقة على أزيزنا وهمهمة للأغاني بما في ذلك أغنية "حبيبي ياعمري"  و "خليك فاكرني" لعمرو دياب.

وفقًا لـ Google ، فإن لحن كل أغنية يشبه بصمة الإصبع من حيث أن لها نمطها الفريد. لذلك عندما تدندن لحنًا ، فأنت تقدم أساسًا الخطوط العريضة لبصمة الأغنية ، والتي يمكن لـ Google مطابقتها مع الأغنية الرسمية.

تعتمد التقنية على الخوارزميات الحالية للشركة ، والتي يمكنها تحديد أغنية ببساطة من خلال سماع مقتطف من اللحن. قامت Google الآن بتحسين الخوارزميات بحيث يمكنها تحديد أغنية دون الاستماع إلى الكلمات أو حتى الإيقاع الأصلي.

كتبت الشركة في إعلان اليوم: "تم تدريب عارضاتنا على تحديد الأغاني استنادًا إلى مجموعة متنوعة من المصادر ، بما في ذلك غناء البشر أو التصفير أو الطنين ، بالإضافة إلى تسجيلات الاستوديو". "تستبعد الخوارزميات أيضًا جميع التفاصيل الأخرى ، مثل الآلات المصاحبة وجرس الصوت ونغمة. ما تبقى لنا هو تسلسل الأغنية على أساس الأرقام ، أو بصمة الإصبع ".

جوجل ليست وحدها في توفير البحث عن الأغاني عبر الإنترنت من خلال الهمهمة. لكن ميزة الشركة تعمل بسرعة كبيرة ، وهي مدمجة بشكل ملائم مع Google Assistant ، مما يسهل الوصول إليها.

الميزة متاحة حاليًا لأكثر من 20 لغة على Android. قامت Google أيضًا بطرحها لمستخدمي اللغة الإنجليزية على iOS.

لاستخدامها ، تقول Google: "على جهازك المحمول ، افتح أحدث إصدار من تطبيق Google أو ابحث عن أداة بحث Google ، وانقر على أيقونة الميكروفون وقل" ما هذه الأغنية؟ " أو انقر على الزر "البحث عن أغنية". "

"على مساعد Google  قل :  ما هذه الأغنية؟" ثم دندن اللحن ".

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال