15 تطبيق اساسي لنظام التشغيل Windows 10

15 تطبيق Windows يجب عليك تثبيتهم أولاً

سواء كنت قد اشتريت جهاز كمبيوتر جديدًا أو قمت بإعادة تثبيت Windows ، فإن المهمة الأولى التي ستقوم بها على الأرجح هي تثبيت التطبيقات. على الرغم من وجود العشرات من برامج Windows المذهلة ، فإن معرفة أي البرامج يجب أن يكون لديك لنظام التشغيل Windows 10 يجعل إعداد التثبيت الجديد أمرًا سهلاً.
15 تطبيق اساسي لنظام التشغيل Windows 10
بدون ترتيب معين ، دعنا نتصفح 15 تطبيقًا أساسيًا لنظام التشغيل Windows 10 يجب على الجميع تثبيتها على الفور ، جنبًا إلى جنب مع بعض البدائل.

1. متصفح الإنترنت: Google Chrome

15 تطبيق اساسي لنظام التشغيل Windows 10
ليس من المستغرب أن Google Chrome هو أفضل اختيار للمتصفح لدينا. لانة ببساطة فائق السرعة ، ويتضمن الكثير من وسائل الراحة مثل البحث الفوري على Google عن صورة ، ومكتبة ملحقات Chrome كبيرة. يمكنك المزامنة عبر الأنظمة الأساسية التي تتيح لك فتح علامات تبويب سطح المكتب على هاتفك والعكس ، ومتصفح رائع لجميع الأغراض.

ومع ذلك ، لا يخلو Chrome من عيوبه. يرغب الكثير من الأشخاص في تجنب تتبع Google المنتشر في Chrome ، كما أنه يلتهم الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي. لكن الخبر السار هو أن لديك الكثير من المتصفحات الرائعة الأخرى للاختيار من بينها ، مثل Firefox و Opera.

تنزيل:GOOGLE CHROME(مجانًا)
تنزيل: FIREFOX (مجانًا)
تنزيل: OPERA (مجانًا)

2. التخزين السحابي: Google Drive

15 تطبيق اساسي لنظام التشغيل Windows 10
إذا اخترت خدمة تطبيق سحابي واحدة فقط ، فإن Google Drive هو الذي يجب عليك تثبيته. يوفر سعة تخزينية مجانية تبلغ 15 غيغابايت ، والتي تتم مشاركتها عبر حسابات صور Google و Gmail.

يقدم Google Drive تطبيقًا لكل نظام أساسي رئيسي ، بحيث يمكنك نقل ملفاتك إلى أي مكان. على نظام التشغيل Windows ، يتيح التطبيق الآن النسخ الاحتياطي والمزامنة من Google ، مما يسمح لك بعمل نسخة احتياطية من المجلدات على جهاز الكمبيوتر والأجهزة الخارجية أيضًا.

كما أنه من السهل جدًا مشاركة الملفات مع الآخرين ، بالإضافة إلى أنها تعمل جيدًا مع مجموعة جوجل الإنتاجية . سواء كنت تستخدمه كجزء من خطة النسخ الاحتياطي ، كمحرك أقراص سحابي ، أو لإعداد مجلدات مشتركة مع الآخرين ، فإن Google Drive هو اختيار أساسي.

مقترنًا بـ OneDrive الذي يأتي مدمجًا في Windows 10 أو موفر تخزين سحابي مجاني آخر ، يمكنك الحصول على الكثير من مساحة التخزين وفصل ملفاتك تنظيمياً.

تنزيل: GOOGLE DRIVE (مجانًا ، الاشتراك متاح)

3. مشغل الموسيقى: Spotify

قبل سنوات ، كان الاستماع إلى الموسيقى على سطح المكتب يعني استيراد مجموعة من ملفات MP3 وتنظيمها بشق الأنفس. لم يعد الأمر كذلك ؛ تلغي خدمات بث الموسيقى الحاجة إلى شراء ألبومات فردية ماديًا أو رقميًا.

هناك العديد من خدمات بث الموسيقى في السوق ، ولكننا نوصي Spotify. تتيح لك خطتها المجانية التي تدعمها الإعلانات الاستماع إلى أكبر قدر ممكن من الموسيقى كما تحبها ، كما أن ترقية Spotify Premium بالتأكيد يفضلها المستمعين المتحمسين. تعد Spotify أيضًا موطنًا لمئات ملفات البودكاست ، مما يجعل كل شيء متاحًا في مكان واحد مناسب.

تنزيل: SPOTIFY (مجاني ، اشتراك متاح)
زيارة: APPLE MUSIC (إصدار تجريبي مجاني ، اشتراك مطلوب)
زيارة: موسيقى GOOGLE PLAY (مجاني ، اشتراك متاح)

4. Office Suite: LibreOffice

من المحتمل أنك ستحتاج إلى أداة تتيح لك العمل مع المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية في مرحلة ما. قد تعتقد أن الدفع مقابل Microsoft Office هو الطريقة الوحيدة للقيام بذلك ، ولكن هذا بعيد عن الحقيقة.

لا يجب أن يتخلى أي مستخدم لـ Windows عن LibreOffice. إنها مجموعة مكتبية مجانية وقوية تمامًا تتضمن بدائل لكل من Microsoft Word و Excel و PowerPoint و Access والمزيد. بمجرد أن تعتاد على بعض الاختلافات الجمالية الصغيرة من Microsoft Office ، فسوف تنبهر من خلال عملك مع LibreOffice.

لاحظ أن OpenOffice ، وهو بديل شائع ، قد مات الآن بشكل أساسي. إذا كنت لا تريد استخدام LibreOffice ، فجرّب FreeOffice.

تنزيل: LIBREOFFICE (مجاني)
تنزيل: FREEOFFICE (مجاني)

5. محرر الصور: Paint.NET

15 تطبيق اساسي لنظام التشغيل Windows 10
سواء كنت ترغب في تجربة يدك في معالجة الصور ، أو تحتاج إلى طريقة لبلورة المعلومات الحساسة على لقطات الشاشة ، أو ترغب في تعديل الصور القديمة ، يجب أن يكون لدى الجميع برنامج تحرير صور مثبت. فوتوشوب هو المعيار الذهبي لهذا ، ولكن هناك الكثير من الأدوات المجانية التي يمكن الوصول إليها بسهولة أكبر.

Paint.NET هو خيارنا الأفضل. إنه أقوى بكثير من Microsoft Paint ولكنه لا يربكك بالكثير من الأدوات المربكة. يمكنك بسهولة تمويه أجزاء من الصورة ، والتحكم التلقائي في الصور لجعلها تبدو أفضل ، وإضافة نص وأشكال إلى صورك ببضع نقرات فقط. تسمح لك الكثير من الإضافات بتوسيع وظائفها أيضًا.

إذا وجدت Paint.NET بسيطًا جدًا ، فإن GIMP هو حل أكثر تقدمًا.

تنزيل: PAINT.NET (مجاني)
تنزيل: GIMP (مجاني)
إضغط على الصفحة التالية رقم ( 2 ) لمشاهدة باقي المقال

6. الحماية : Malwarebytes Anti-Malware

15 تطبيق اساسي لنظام التشغيل Windows 10
يتضمن Windows 10 Windows Defender ، وهو مضاد فيروسات جيد بما يكفي لمعظم الناس. ومع ذلك ، يجب تثبيت برنامج اخر ثانوي للحصول على المزيد من الحماية.

لهذا ، لا يمكن التغلب على Malwarebytes. يتيح لك الإصدار المجاني فحص نظامك بحثًا عن البرامج الضارة التي قد لا يكتشفها برنامج مكافحة الفيروسات. وللحصول على حل أمني قوي ، نعتقد أن الترقية إلى Malwarebytes Premium تستحق التكلفة .

تنزيل: MALWAREBYTES (مجاني ، اشتراك متاح)

7. مشغل الوسائط: VLC

بفضل طبيعة YouTube المنتشرة في كل مكان ، ربما لا تشاهد مقاطع الفيديو المحلية كثيرًا. ومع ذلك ، لا يزال عليك الاحتفاظ بمشغل فيديو قوي على سطح المكتب عندما تحتاج إلى تشغيل ملفات الوسائط محليًا.

لهذه المهمة ، لا شيء يتفوق على VLC Media Player ، الذي يتواجد به الكثير من الميزات وقادرًا على تشغيل كل تنسيق فيديو وصوت يمكن تخيله تقريبًا. قم بتنزيل VLC لتنقذ نفسك من صعوبة العبث باستخدام برامج ترميز الفيديو أو استخدام QuickTime غير الآمن بشكل مخيف.

تنزيل: VLC (مجاني)

8. لقطات الشاشة: ShareX

يُعد التقاط لقطة شاشة لنظام Windows مفيدًا لكل شيء بدءًا من التقاط لحظات مضحكة إلى الحصول على سجل بالمعلومات المهمة. لا توفر أداة Snipping Tool الأساسية وتطبيقات Snip & Sketch سوى مجموعة ميزات غير كافية ، لذا فأنت بحاجة إلى شيء أفضل.

لن تجد أداة لقطة شاشة مجانية أفضل من ShareX. مع العديد من طرق الالتقاط ، ومحرر قوي مدمج ، وخطوات آلية بعد التقاط لقطة شاشة ، وأدوات إضافية مثل ملتقط الألوان والمسطرة ، فإن ShareX لديه مميزات رائعة بدون تكلفة.

إذا كانت لا تفضل ShareX  ، فجرّب PicPick بدلاً منه.

تنزيل: SHAREX (مجاني)
تنزيل: PICPICK (مجاني)

9. ضغط الملفات واستخراجها: 7-Zip

يتضمن Windows دعمًا أصليًا للملفات المضغوطة البسيطة ، ولكن أي شيء يتجاوز الأساسيات يتطلب أداة أكثر قوة. على الرغم من أن هذه ليست فئة البرامج الأكثر إثارة ، فمن المهم وجودها حتى تتمكن من العمل مع أي نوع من الملفات المؤرشفة التي قد تواجهها.

7-Zip هو المعيار الذهبي لتطبيقات ضغط الملفات واستخراجها . إنه صغير الحجم ويتم تثبيته في ثوانٍ ، وهو سهل الاستخدام.

العيب الوحيد لـ 7-Zip هو مظهره القديم. إذا لم يناسبك ، فألق نظرة على PeaZip ، وهي أداة مشابهة بواجهة أكثر جاذبية. في كلتا الحالتين ، لا تحتاج بالتأكيد إلى الدفع مقابل أدوات مثل WinRAR.

تنزيل: 7-ZIP (مجاني)
تنزيل: PEAZIP (مجاني)

10. المراسلة: Rambox

من المحتمل أنك تستخدم خدمة مراسلة واحدة على الأقل للبقاء على اتصال مع أصدقائك خلال اليوم. مع وجود العديد من الخيارات للاختيار من بينها ، لا توجد طريقة يمكننا من خلالها اختيار أفضل خدمة مراسلة لأن كل ذلك يعتمد على ما يستخدمه أصدقاؤك. فلماذا لا تختار كل منهم؟

Rambox هو اختيارنا لأفضل تطبيق مراسلة على Windows. يتيح لك إضافة حسابات من عشرات خدمات المراسلة الشائعة ، بما في ذلك WhatsApp و Facebook Messenger و Skype و Telegram و GroupMe و Hangouts و Discord وغيرها الكثير.

يضيف التطبيق ببساطة علامة تبويب جديدة لكل خدمة تستخدمها ، مما يتيح لك متابعه كل مجموعة في نافذة واحدة. في حين أن خطة Rambox المجانية لديها بعض القيود ، إلا أنها تقدم المزيد مجانًا من المنافسين مثل Franz.

تنزيل: RAMBOX (مجاني ، اشتراك متاح)

دعونا نختتم بسرعة مع خمسة برامج أخرى يجب على الجميع تثبيتها :


  • LastPass هو مدير كلمات مرور مجاني رائع. واستخدامه أمرًا ضروريًا لإنشاء تسجيلات دخول قوية وتتبع كلمات المرور الخاصة بك.

  • ClipClip باستخدامه ، يساعدك في عملية النسخ واللصق للنصوص والملفات ويمكنك الاحتفاظ بالإدخالات التي تم نسخها مؤخرًا في متناول اليد ، وتثبيت القصاصات المتكررة لسهولة الوصول إليها ، والبحث في سجل الحافظة.

  • Macrium Reflect هو برنامج النسخ الاحتياطي المجاني المفضل لنظام التشغيل Windows . يعد إنشاء نسخة احتياطية أمرًا حيويًا حتى لا تفقد البيانات في حالة فشل النظام.

  • ExpressVPN هي خدمة VPN الموصى بها. استخدمه لحماية نشاط الويب الخاص بك من المراقبة والوصول إلى المحتوى المحجوب .

  • يسمح لك TreeSize Free بتحليل استخدامك للتخزين بسرعة ومعرفة المجلدات التي تشغل أكبر مساحة.

لقد نظرنا في التطبيقات لنظام التشغيل Windows 10 والتي يجب على الجميع تثبيتها على الفور - وكلها مجانية تقريبًا! إذا كنت لا تفضل أحد مفضلاتنا ، فستجد بديلاً مناسبًا دون الكثير من المتاعب.

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

رحلة أبولو 13 على سطح القمر

رحلة أبولو 13 على سطح القمر

طريقة حساب النسبة المئوية

طريقة حساب النسبة المئوية

10 نصائح لتصبح رجل أعمال ناجح

10 نصائح لتصبح رجل أعمال ناجح

هل تعلم كم يبلغ عدد مستخدمي واتساب حول العالم؟

هل تعلم كم يبلغ عدد مستخدمي واتساب حول العالم؟

كيفية حذف البيانات (الأخرى) وإخلاء مساحة التخزين iPhone

كيفية حذف البيانات (الأخرى) وإخلاء مساحة التخزين iPhone

كيفية إعادة ضبط المصنع لنظام التشغيل Windows 10

كيفية إعادة ضبط المصنع لنظام التشغيل Windows 10