8 نصائح للعناية بالبشرة في الطقس البارد

لا يمكنك تغيير الطقس ولكن يمكنك تغييره والتكيف معه. باتباع هذه الخطوات ، سوف تشكرك بشرتك بمجرد عودتك إلى أشهر الطقس المعتدل.

التغيرات الموسمية ، خاصةً عند الانتقال من الأشهر الأكثر دفئًا إلى الأشهر الباردة ، يمكن أن تكون سببًا لمخاوف الجلد. يعني انخفاض درجات الحرارة انخفاضًا في الرطوبة ، مما يؤدي إلى إزالة الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها بعيدًا عن بشرتك. يمكن للطقس البارد أيضًا أن يترك وجهك يبدو باهتًا وعرضة للتشقق والتقشر ، بل وقد يتسبب في ظهور حب الشباب.

يعد تقليل الوقت في الهواء الطلق والبقاء رطبًا من العادات الجيدة لمواكبة ذلك ، ولكنها قد لا تكون كافية لإحداث تأثير كبير. تمامًا مثل تغيير ملابسك لتناسب الموسم ، فإن أفضل طريقة لمكافحة البرد ومنع جفاف الجلد هي إجراء تغييرات على روتين العناية بالبشرة. فيما يلي بعض النصائح المثالية للحفاظ على صحة بشرتك في الطقس البارد.

1- استخدم المرطب

يمكن أن يساعد الحصول على جهاز ترطيب في استعادة الرطوبة في بشرتك والاحتفاظ بها. يوصى بضبط مستوى الرطوبة بين 45٪ و 55٪ ليكون لها تأثير كبير على بشرتك. احتفظ بالمرطب في غرفتك أو مكتبك أو أي مكان تقضي فيه معظم وقتك. لحسن الحظ ، هناك أنواع وأحجام مختلفة من وحدات الترطيب التي تناسب مساحتك على أفضل وجه.

2- تجنب الحرارة الزائدة

في حين أن الطقس قد يجعلك ترغب في الاحتفاظ بالدفء والدفء ، فإن تعريض بشرتك للحرارة الزائدة يمكن أن يكون ضارًا أيضًا. قد تؤدي أشياء مثل رفع درجة الحرارة والاستحمام بمياه ساخنة طويلة إلى إبعاد البرد ، ولكنها تؤدي أيضًا إلى التخلص من الرطوبة القليلة الموجودة في بشرتك.

قاوم الرغبة في استخدام المدفأة بشكل مفرط واختر طبقة الملابس والبطانيات بدلاً من ذلك. يُنصح أيضًا بالحد من الاستحمام لمدة 15 دقيقة أو أقل بالماء الدافئ بدلاً من الساخن.

3- رطب جيدًا وبشكل متكرر

نظرًا لأن الطقس البارد يمكن أن يجعل بشرتك جافة ، فإن الاستثمار في مرطب جيد أمر لا بد منه. من الناحية المثالية ، يجب أن يحتوي اختيارك للمرطب على مكونات مثل الجلسرين ، الذي يرطب البشرة ، والسيراميد ، الذي يوفر الترطيب ويخلق حاجزًا لحبس الرطوبة.

عند وضع المرطب بعد الاستحمام ، تأكد من تجفيف بشرتك بدلًا من الفرك. يجب أن تظل بشرتك رطبة قليلاً أثناء استخدام المرطب على وجهك. يمكن لمرطب الجسم أن يعالج البشرة الجافة في أجزاء أخرى من جسمك معرضة للعناصر ، مثل يديك.

يمكن أن تساعد إضافة المزيد من خطوات الترطيب إلى روتينك ، مثل الأقنعة والكريمات الليلية ، في منح بشرتك دفعة الرطوبة التي تحتاجها أكثر.

4- ضع واقي من الشمس

قد يبدو هذا غير متوقع أثناء الطقس البارد ، خاصةً إذا كان الجو غائمًا ومظلمًا بالخارج. في حين أن الشمس قد لا تكون في الخارج ، إلا أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة يمكن أن تصل إليك ، مما يتسبب في تلف بشرتك. في أيام الشتاء المشمسة ، يمكن للثلج أن يعكس أشعة الشمس ، مما يزيد من تعرضك للأشعة فوق البنفسجية ويعرض بشرتك للخطر.

تعتبر واقيات الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك أو أكسيد التيتانيوم فعالة للغاية ، حيث تخلق هذه المكونات طبقة ترشح أسوأ الأشعة فوق البنفسجية. تأكد من تجنب واقيات الشمس التي تحتوي على مكونات كوميدوغينيك لمنع فرصة انتشار البثور.

5- التقليل من تقشير الوجه

خلال الأشهر الباردة ، تراجعي عن التقشير المنتظم في روتين العناية ببشرتك. مع جفاف الطقس على بشرتك ، لن تقومي بأي خدمة باستخدام مقشر الوجه أو أحبار التقشير. إذا كنت تعاني من جفاف الجلد ، فمن الأفضل استبعادها من روتينك تمامًا حتى يتغير الطقس.

6- اختر المنتجات اللطيفة

نظرًا لأن بشرتك ستكون عرضة للجفاف والتهيج في الطقس البارد ، فستحتاج إلى التحول إلى المنتجات الخفيفة. اختر المنظفات والتونر التي لا تجرد بشرتك من الرطوبة الطبيعية.

يمكن أن تعمل الأدوية القابضة مثل الكحول ضد جهودك للحفاظ على ترطيب البشرة. يُنصح أيضًا باستخدام الصابون المصنوع من الزيوت الطبيعية لإضافة مصدر آخر لترطيب بشرتك.

بالإضافة إلى ذلك ، تجنب منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على عطور وألوان صناعية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أي مشاكل جلدية. من المفيد أن تضع في اعتبارك الفرق بين الخالي من الرائحة والعطور - يستخدم الأول رائحة تقنيع بينما لا يحتوي الأخير على مكونات إضافية ويتميز برائحة المنتج الطبيعية.

7- ارتدِ ملابس ناعمة

قد تعطي الأولوية للدفء على الراحة لخزانة ملابسك الشتوية ، لكن الأقمشة الشائعة في الطقس البارد يمكن أن تؤدي إلى تفاقم بشرتك ، مما يجعلها حكة ومتهيجة بالإضافة إلى جفافها. إذا كنت مضطرًا للخروج في البرد ، فإن وضع أقمشة كاشطة مثل الصوف والبوليستر مباشرة على جلدك يمكن أن يسبب المزيد من التهيج ، خاصة حول منطقة الرقبة.

الأقمشة الناعمة مثل القطن هي الخيار الأفضل للطبقات الداخلية والملابس الداخلية. يمكن وضع الملابس الخارجية الأثقل والأكثر دفئًا بأمان فوق هذه الأقمشة.

تأكد من حماية يديك من العوامل الجوية بالقفازات أو القفازات المصنوعة من الأقمشة غير الكاشطة للجلد. إذا لزم الأمر ، اجعل بطانات القفازات القطنية أو الحريرية في متناول يديك لتضعها تحت الصوف أو قفازات نسيج أخرى مماثلة.

8- قم بتغيير الملابس المبللة على الفور

يمكن أن تساهم الملابس والأحذية المبللة الناتجة عن السير على الجليد في زيادة تهيج الجلد والحكة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الخروج في البرد مع الجلد الرطب يمكن أن يتسبب في تشققه بشكل متكرر. تأكد من إزالة الملابس المبللة في أسرع وقت ممكن وتجنب تعريض الجلد المبلل للعوامل الجوية.
لا يمكنك تغيير الطقس ولكن يمكنك التكيف معه. باتباع هذه الخطوات ، سوف تشكرك بشرتك بمجرد عودتك إلى أشهر الطقس المعتدل. إذا كنت تعاني من جفاف شديد أو تهيج ، فمن الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية للحصول على حل أكثر تخصصًا.

COMMENTS

الاسم

آدم وحواء,4,اخبار,1,الإسلام,124,الأم والطفل,55,الدراسة والتعليم,16,الديكورات,2,الصحة والطب,103,العناية بالذات,42,تقنية,129,حول العالم,104,حيوانات ونباتات,149,سامسونج,1,علوم الأرض,81,معلومات رياضية,47,معلومات عامة,221,مكتبة الفيديو,14,وزن ورشاقة,38,
rtl
item
موسوعة نُعلم: 8 نصائح للعناية بالبشرة في الطقس البارد
8 نصائح للعناية بالبشرة في الطقس البارد
لا يمكنك تغيير الطقس ولكن يمكنك تغييره والتكيف معه. باتباع هذه الخطوات ، سوف تشكرك بشرتك بمجرد عودتك إلى أشهر الطقس المعتدل.
https://1.bp.blogspot.com/-_IIGLVrqPaA/X_kg8S_cIQI/AAAAAAAAcG0/BOy0TQuFQUomSHr00EGaPBn01KlDNIyDQCLcBGAsYHQ/w640-h412/how-to-take-care-of-your-skin-in-cold-weather-696x447.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-_IIGLVrqPaA/X_kg8S_cIQI/AAAAAAAAcG0/BOy0TQuFQUomSHr00EGaPBn01KlDNIyDQCLcBGAsYHQ/s72-w640-c-h412/how-to-take-care-of-your-skin-in-cold-weather-696x447.jpg
موسوعة نُعلم
https://www.n3lm.com/2021/01/how-to-take-care-of-your-skin-in-cold-weather.html
https://www.n3lm.com/
https://www.n3lm.com/
https://www.n3lm.com/2021/01/how-to-take-care-of-your-skin-in-cold-weather.html
true
9176480873072058589
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركات عرض الكل قراءة المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل موصى به لك تصنيف أرشيف بحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركات مطابقة مع طلبك العودة إلى الصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network انسخ كل الكود حدد الكل تم نسخ جميع الاكواد إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات