فوائد كيرياتين الأمازون البرازيلي للشعر

يعد الكيرياتين من أحدث الطرق لتنعيم الشعر والتي أصبحت البديل لمكواة الشعر وأجهزة فرد الشعر المختلفة ، يتميز الكيرياتين بالقدرة على تنعيم الشعر واكسابه المظهر الصحي حيث يتغلغل داخل خصلات الشعر وعمل على تصحيح التلف الداخلي مثل التقصف وتكسر الشعيرات ليبدو بشكل صحي لامع وكثيف ، يتوفر الكيرياتين في الأسواق بأنواع عديدة لعل أشهرها كيرياتين الأمازون البرازيلي ، وهو منتج طبيعي يتم استخلاصه من زيت الجوز البرازيلي الشهير بتركيبته المرطبة والمغذية ، مع توت الأكاي العضوي المضاد للأكسدة ، تعمل هذه التركيبة المزدوجة على تجديد بصيلات الشعر ، والتخلص من تشابك الشعر ليبدو ذو ملمس ناعم كالحرير ، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر ولا يسبب أي آثار جانبية لذا يستعمل بكثرة في صالونات التجميل .

فوائد كيرياتين الأمازون البرازيلي للشعر

فوائد كيرياتين الأمازون البرازيلي :
– يعد الغرض الرئيسي لاستعمال كيرياتين الأمازون البرازيلي هو الحصول على شعر ناعم انسيابي ، سهل التمشيط يتمتع بمظهر لامع براق .
– يعمل كيرياتين الأمازون على علاج جفاف الشعر وتقصفه ، كما يغذي الشعر من جذوره ليبدو بمظهر صحي قوي حتى أطرافه .
– يتغلغل كيرياتين الأمازون البرازيلي في بصيلات ومنابت الشعر مما يساعد على تغذيته بصورة جيدة مما يزيد طوله ويمنع تقصفه وتساقط خصلاته .
– يفيد استعمال الكيرياتين البرازيلي في علاج الشعر المتضرر من استعمال الصبغات والمواد الكيمائية بكثرة ، إذ يعمل على تعويض الشعر ما يفقده مما يزيد من طوله وسرعة نموه .
– يعمل الكيرياتين البرازيلي على تجديد ألياف الشعر وتجديد خلايا الشعر .
– يزيد كيرياتين الأمازون البرازيلي من طول الشعر بنسبة 5-6 سم شهريا .
– يعالج الكيرياتين البرازيلي قشرة الشعر العنيدة ، ويعالج التهابات فروة الرأس .
– يفيد الكيرياتين البرازيلي في علاج الصلع بما يحتويه من مغذيات قوية لبصيلات وجذور الشعر .
– يعالج الحكة بفروة الرأس ويعمل على ترطيب الشعر الجاف والمجعد .
– يحتوي الكرياتين البرازيلي على مجموعة من الأحماض الدهنية التي تساعد في القضاء على النشاط البكتيري المتراكم على فروة الشعر مما يؤدي لتساقطه وتقصف خصلاته .
– يعمل الكيرياتين على تهدئة فروة الرأس وتقليل تقصفه وتكسر خصلاته وخاصة في الأجواء الباردة حيث يكون الشعر أكثر عرضة للتقصف .
– يفيد الكيرياتين أيضا في سهولة تمشيط الشعر والعناية به ، حيث قد يكون العنف في التمشيط أو غسيل الشعر سببا في تقصفه وتساقطه ، لذا يعد الاختيار الأمثل للعناية بالشعر بعد الاستحمام مما يساعد على ترطيبه واعادة حيويته وتمشيطه بسهولة .

أنواع أخرى للكيرياتين :
الكيرياتين الذهبي : وهو مفيد للشعر المتقصف والمجهد ، حيث يعمل على تغليف خصلات الشعر بطبقة رقيقة من الذهب مما يكسبه حيوية ولمعان ، كما يعمل على حماية الشعر من العوامل البيئية الضارة التي تعمل على تصفه وتساقطه ، وهو من الأنواع الآمنة الخالية من الفورمالين أو الفورمالدهيد .
الكيرياتين الألماسي : وهو كيرياتين برازيلي غني بالألماس يمنح الشعر مظهرا أكثر كثافة مما يفيد الشعر الضعيف والخفيف ، كما يساعد على تنعيمه وزيادة طوله بما يحتويه من بروتينات ، كما يعالج القشرة والتقصف ، وهو من أشهر أنواع الكرياتين الآمنة على الشعر .
كيرياتين الشيكولاته : وهو مفيد بشكل خاص للشعر المجعد مما يعمل على سهولة فرد الشعر وتنعيمه ، كما ينصح باستعماله للشعر المصبوغ وتمليس الشعر للحصول على شعر اكثر نعومة وحيوية حيث يقضى على تموجات وتجاعيد الشعر بنجاح .

إقرأ أيضا

8 أطعمة تمنع تساقط الشعر

8 أطعمة تمنع تساقط الشعر

هذا ما يفعله حمض الساليسيليك ببشرتك

هذا ما يفعله حمض الساليسيليك ببشرتك

أفضل 8 أنواع شامبو للقضاء علي القشرة

أفضل 8 أنواع شامبو للقضاء علي القشرة

علاج القمل بأفضل الطرق واسهلها

علاج القمل بأفضل الطرق واسهلها

فوائد الفاصوليا البيضاء

فوائد الفاصوليا البيضاء

فوائد تناول التمر أثناء الحمل

فوائد تناول التمر أثناء الحمل