نبتة الانتحار الخطيرة SUICIDE PLANT

هي نبتة مثل أي نبتة أخرى قد تراها و تعجبك بلونها الأخضر الجميل لكنها قاتلة الملمس. هذه النبتة لا تنمو إلا في أستراليا و تسمى نبتة الانتحار. لأنها تدعو كل من لمسها للانتحار.

ما سبب انتحار الأشخاص؟
و تبدأ فصول الواقعة في قرية اشتكي سكانها من حدوث وقائع انتحار بها و عندما تم فحص جثامين المنتحرين تبين ظهور علامات زرقاء في أجسادهم كاملة إضافة إلى وجود مادة سامة و غريبة تموضعت في عروقهم و تركت بعض العلامات في المخ كذلك مما سبب لهم صداعا مزمنا. و عندما تم سؤال أهاليهم ردوا بأن أغلب هؤلاء الأشخاص تعامل مع هذه النبتة الغريبة التي تتواجد في الغابات، و أنهم فور لمسها تعالت صرخاتهم و أصابهم صداع حاد و مزمن، لكن الأطباء لم يتمكنوا من السيطرة على الألم مما جعلهم ينتحرون.

نبتة الانتحار الخطيرة SUICIDE PLANT

الجيمبي جيبمي
هي نبتة أوراق توت ستينجر اللاذع و تتواجد في الأدغال، و الغابات المطيرة في النصف الشمالي الشرقي من أستراليا و جزر الملوك و أندونيسيا. و تعرف هذه النبتة بانتشار الشعيرات التي تغطي أوراق النبتة و باقي أطرافها كما أنها تفرز سما عصبيا ينتقل في حالة لمسها. و يمكن أكل ثمارها إذا ما تمت إزالة الشعيرات من سطحها و هو أمر جد صعب بطبيعة الحال. و يعد هذا النبات من أوائل المستعمرين للغابات المطيرة. كما أن هذه النبتة لا تنبت إلا بوجود ضوء الشمس الكامل و بعد تحضير التربة و اضطرابها. و رغم كون هذه النبتة منتشرة بشكل نسبي في ولاية كوينزلاند إلا أنها نادرة في مناطق الجنوب و تعتبر من الأصناف النباتية المهددة بالانقراض في نيو ساوث ويلز.

نبتة الانتحار الخطيرة SUICIDE PLANT

السمية
مجرد لمس الأوراق التي تغطى بالشعيرات يؤدي إلى الاحتراق الجلدي بواسطة الشعيرات السامة. و لدغتها تكون مؤلمة للغاية و قد تستمر لأيام أو لعدة شهور. تظهر في المنطقة المصابة بقع حمراء صغيرة تتجمع فيما بينها لتشكل كتلة حمراء منتفخة. أما سمها فهو قاتل للبشر و الحيوانات حتى الكبيرة منها، و في غالب الأحيان هي لا تؤثر على الطيور و الحشرات التي تتغذى على النباتات. و قد تم عزل مركب يحتوي على مجموعة غير معتادة بين الكربون و النيتروجين ما بين التريبتوفان و الهيستامين و كان هو المسبب للألم لفترة طويلة في الجسم.

تكوين النبتة
هذه الشجيرة لها ساق واحد و يصل ارتفاعها إلى ما بين 1 إلى 3 أمتار. أما أوراقها فهي تكون على شكل قلب كبير يصل طوله من 12 إلى 24 يم و عرضه من 11 إلى 18 سم و حوافها مسننة و ناعمة. و تعتبر هذه النبتة من الأنواع الفريدة في شكلها فالأزهار تضم أعضاء ذكورية و تحيط بها أعضاء أنثوية. و عندما يتم التلقيح تتضخم الزهرة الصغيرة و تنتج الثمرة التي تكون مليئة بالسوائل الشبيهة بالتوت الأرجواني اللون أما بذرتها فتكون واحدة و تتكون خارج الثمرة.

نبتة الانتحار الخطيرة SUICIDE PLANT

العلاج 
لعلاج سمية هذه النبتة يجب تعريض المنطقة المصابة لحامض الهيدروكلوريك المخفف و من ثم إزالة الشعر من خلال الشمع الذي يستعمل في ذلك. و الجدير بالذكر انه تم تسجيل حالا انتحار بين البشر و كذا الحيوانات التي تعرضت للسعة هذه النبتة، حيث انتحر حصان بقفزه من أعلى جرف شاهق، كما قام أحد الضباط بإطلاق النار على نفسه لينتحر بعد أن تعرض للسعة النبتة. و يقول أحد الضحايا الذي شعر بألم النبتة أنه قضى في المستشفى 3 أسابيع كاملة كان فيها يتقلب كالحية التي قطع رأسها.

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

معلومات عن الغراب لم تسمع بها من قبل

معلومات عن الغراب لم تسمع بها من قبل

معلومات عن كلب الاجام

معلومات عن كلب الاجام

معلومات عن أنواع الجاموس

معلومات عن أنواع الجاموس

الحيوانات في الصور

الحيوانات في الصور

حقائق عن الغزال - ومعلومات جميلة

حقائق عن الغزال - ومعلومات جميلة

البيات الشتوي للحيوانات ” السبات “

البيات الشتوي للحيوانات ” السبات “