تعرف على أنواع النبيذ المختلفة

تعرف على أنواع النبيذ المختلفة
قد يكون اكتشاف عجائب النبيذ أمرًا شاقًا. نظرًا لوجود العديد من الخيارات المتاحة ، فمن السهل أن تشعر بالإرهاق عندما تزور متجرًا لبيع الخمور. بينما يمكن أن يكون تعلم كيفية التمييز بين النبيذ الأحمر والأبيض مفيدًا ، إلا أنه لا يمثل الصورة بأكملها.

إذا كنت ترغب في رفع مستوى تقديرك للنبيذ ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو التعرف على الأنواع المختلفة المتاحة. جميع أنواع النبيذ مصنوعة من العنب المخمر ، ولكن من المهم معرفة أن لكل نوع لمسة مميزة خاصة به.

يمكن أن تؤثر التأثيرات الإقليمية وأصناف العنب والاختلاف في طريقة صنع النبيذ بشكل كبير على نكهة النبيذ ، ومعرفة كيفية التمييز بين كل منها ستسمح لك باختيار الزجاجة المناسبة. قبل أن تبدأ في القراءة عن حقائق وأرقام مذهلة عن النبيذ ، دعونا نلقي نظرة عامة سريعة على كل نوع.

1- نبيذ احمر Red Wine

تعرف على أنواع النبيذ المختلفة
يمكن القول إن النبيذ الأحمر هو النوع الأكثر شعبية ، وهو مصنوع من العنب الداكن اللون. لصنع المشروب ، يتم تخمير العنب الأسود في درجات حرارة عالية لاستخراج اللون والتانين والرائحة بشكل كامل.

يمكن أن يختلف لون ومذاق النبيذ الأحمر ، من الفاتح إلى الغامق ، ويتم تحديد هذا المستوى من التركيز من خلال طرق البيرة. ومع ذلك ، فإن جميع الزجاجات تشترك في سمة مماثلة من حيث المذاق القوي والسلس.

من الأفضل إقران النبيذ الأحمر بالوجبات الكبيرة. هذا هو السبب في أن العديد من المطاعم الفاخرة تقدم عادةً كأسًا طويلًا للطبق الرئيسي. إذا كنت تخطط لشراء بعض منها ، فستكون الزجاجات المشهورة هي Cabernet Sauvignon و Merlot و Pinot Noir.

2- نبيذ أبيض White wine

يقع الناس في مفاهيم خاطئة مختلفة عندما يتعلق الأمر بالنبيذ الأبيض. يعتقد الكثيرون أن المشروب مصنوع من العنب الأبيض وحده ، ولكن يمكن صنعه من العنب الأحمر أو الأسود أيضًا. تشبه عملية صنع النبيذ نظيرتها الحمراء ؛ الفرق الرئيسي في الإنتاج هو أن النبيذ الأبيض لا يتخمر قشر الفاكهة.

بالمقارنة مع النكهة القوية والجريئة للنبيذ الأحمر ، يُعرف النبيذ الأبيض بطعمه الخفيف. إنه الرفيق المثالي للوجبات الخفيفة والمقبلات مثل السلطة والأسماك واللحوم الباردة. إذا كنت ترغب في الذهاب في جلسة شراب خفيفة مع شخص آخر مهم ، فإن الأصناف الموصى بها هي Chardonnay و Sauvignon Blanc و Moscato.

3- خمر وردي Rose wine

يمنحك نبيذ الورد أفضل ما في العالمين. نكهته أقرب إلى النبيذ الأبيض ، لكنها تذكرنا أيضًا باللون الأحمر بسبب تعرضه لجلود العنب. يمكن صنع نبيذ الورد بطريقتين: أولاً ، عن طريق تخمير العنب الأحمر أو الأسود لمدة تتراوح من 12 إلى 36 ساعة. ثانيًا ، عن طريق مزج النبيذ الأحمر والأبيض في طهو واحد.

يمكن أن تختلف نكهة ولون نبيذ الورد وفقًا لمصنع الجعة. في حين أن مذاقه يشبه إلى حد كبير اللون الأبيض ، إلا أن هناك اختلافات أقوى وأغمق. فقط تذكر أن تختبر أنواعًا مختلفة حتى تتمكن في النهاية من العثور على المزيج المناسب لك. لتبدأ ، فإن الزجاجات المناسبة للتجمعات الكبيرة وغير الرسمية ستكون Zinfandel و Pinot Grigio و Sangiovese.

4- نبيذ فوار Sparkling wine

تعرف على أنواع النبيذ المختلفة
عندما يفكر الناس في النبيذ الفوار ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو الاحتفال. عندما يفوز فريق رياضي ببطولة ، يبرز الرياضيون بعض الزجاجات من هذا النوع ويستحمون بالمشروب كعلامة على النصر. ولكن عندما يتعلق الأمر بالشرب غير الرسمي ، فإن النبيذ الفوار هو المشروب المفضل للحفلات.

يُصنع النبيذ الفوار بعدة طرق ، ولكن العامل المشترك هو أن جميع طرق التخمير تضيف ثاني أكسيد الكربون في العملية. هذا هو السبب في أن فقاعات الشراب مثل الصودا تنفجر عندما تهتز. كل منطقة لها شرابها الفريد ، والمثال الشهير هو الشمبانيا من فرنسا.

إذا كنت ترغب في تجربة النكهة الغنية لهذا النبيذ ، فمن الأفضل الاستمتاع به مع الجبن أو السلطة أو السمك.

5- النبيذ الحلوى Dessert wine

نبيذ الحلوى هو الكمال النهائي. سمي النبيذ بهذا الاسم ليس فقط لأنه أحلى أنواعهم جميعًا ، ولكن أيضًا لأنه يُستهلك عادةً بعد الوجبة. يتبع تخميرًا مشابهًا للنبيذ الأحمر والأبيض ، ولكن يُضاف البراندي إلى المزيج للاحتفاظ بالسكريات الطبيعية للمشروبات.

بينما من المفترض أن يتم تناول نبيذ الحلوى بعد وجبة كبيرة ، يمكن أيضًا تناوله مع طبق من المقبلات أو استخدامه كمنظف للوح قبل الطبق الرئيسي. الزجاجات الشعبية ستكون Sherry Marsala, Vermouth, and Madeira.

تعرف على النبيذ

النبيذ هو أحد المشروبات المفضلة في العالم لسبب ما عند معظم البشر - فهو مذاق جيد ويمهد الطريق لقضاء وقت ممتع ، بل إنه يأتي مع الكثير من الفوائد الصحية عند تناوله بجرعات مناسبة.

لحسن الحظ ، ليس عليك أن تكون متذوقًا أو خبيرًا لتقدر وتستمتع بالمشروب تمامًا. بمجرد معرفة الأنواع المختلفة المتاحة ، سيكون من الأسهل عليك اختيار الزجاجات المناسبة حسب الحاجة. فقط تذكر أن تستهلك المشروب باعتدال وأن تتناول طعامًا صحيًا في المنزل لتعظيم الفوائد الصحية للمشروب.

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

سر شعار باكسن روبنز في الرقم 31

سر شعار باكسن روبنز في الرقم 31

طرق الاستفادة من اكياس السيليكا

طرق الاستفادة من اكياس السيليكا

معلومات عن حياة الجن ومساكنهم

معلومات عن حياة الجن ومساكنهم

السلطان عبد الحميد الثاني

السلطان عبد الحميد الثاني

الحرب العالمية الأولى (1914-1918)

الحرب العالمية الأولى (1914-1918)

رئيس كوريا الشمالية كم جونغ أون

رئيس كوريا الشمالية كم جونغ أون