لأول مرة الكشف عن سر مثلث برمودا

بعد عقود من الزمن التي ظل فيها مثلث برمودا سرا غريبا و غامضا بالنسبة للناس أكثر من العلماء، تم الإعلان أخيرا عن سر هذا المكان الغامض في الكرة الأرضية، حيث تم الكشف عن وجود حفر تحت الماء في الجزء السفلي من بحر بارنتس وهو ما يعتبره الباحثين تفسيرا مناسبا لاختفاء السفن في مثلث برمودا. و قد عثر العلماء على حفر تبلغ حتى نصف ميل من الاتساع و عمق 150 قدم، يرجح أنها ناجمة عن تجمع الميثان أمام سواحل نروج المعروفة بغناها بالغاز الطبيعي.

لأول مرة الكشف عن سر مثلث برمودا

لماذا برمودا موجود في هذه المنطقة ؟
و صرح العلماء في جامعة القطب الشمالي في نروج في حوار مع صحيفة “صنداي تايمز” أن غاز الميثان يتسرب من ودائع الغاز الطبيعي بشكل كبير إلى تحت سطح الماء و أن التجاويف التي تم إنشاؤها ستنفجر في نهاية الأمر. علاوة على ذلك فإن الحفر العملاقة الكثيرة الموجودة في منطقة في بحر بارنتس يمكن أن تكون سببا في الانفجار الهائل للغاز. و حسب اعتقاد العلماء فإن منطقة الحفرة يمكن أن تجسد إحدى أكبر المناطق الساخنة من أجل إطلاق غاز الميثان البحري في منطقة القطب الشمالي، كما أن الإنفجارات التي أدت إلى تشكل الحفر يمكن أن تشكل خطرا على السفن التي تقطع طريق بحر بارنتس.

أين تمتد هذه المنطقة ؟
و هو ما يفسر فقدان السفن و الطائرات في هذه المنطقة المثيرة للجدل والتي تعرف باسم “مثلث برمودا” حسب الخبراء. و هذه المنطقة توجد امتدادا من الأراضي البريطانية عبر البحار في شمال المحيط الأطلسي إلى ساحل فلوريدا و بورتوريكو. و في نفس الشأن أشار نائب رئيس معهد “Trofimuk” العالم الروسي إيغور بالتسوف السنة الماضية إلى أن هناك معلومات تقول أن مثلث برمودا هو نتيجة لردات فعل هيدرات الغاز. كما تقول المعلومات أن هذه الهيدرات تتحلل بشكل كبير مع جليد غاز الميثان فتصبح غاز. و يحصل ذلك بطريقة مشابهة للانهيار أو التفاعل النووي الذي ينتج كميات هائلة من الغاز. و هو التفسير المنطقي لارتفاع حرارة المحيط و من ثم غرق السفن في المياه التي تكون ممزوجة مع كمية كبيرة من الغاز.

لأول مرة الكشف عن سر مثلث برمودا

ما هو مثلث برمودا ؟ “ Bermuda Triangle “
يسمى كذلك مثلث الشيطان، و هو منطقة جغرافية على شكل مثلث متساوي الأضلاع و يقدر طول كل ضلع بحوالي 1500 كيلومتر أما مساحته فنحو مليون كلم و يوجد في المحيط الأطلسي بين برمودا و بورتوريكو و فورت لودرديل في فلوريدا. اشتهرت هذه المنطقة عقب العديد من المقالات و الأبحاث التي نشرت في سنوات القرن العشرين، و تحكي هذه التقارير عن مخاطر مزعومة في المنطقة. لكن في المقابل تقول إحصاءات خفر السواحل في الولايات المتحدة الأمريكية أنه لا وجود لحوادث كبيرة لاختفاء سفن و طائرات في هذه المنطقة أكبر من بقية المناطق.

هل هي مجرد إدعاءات ؟
الكثير من البرامج الوثائقية مؤخرا أكدت زيف ما نشر عن هذه المنطقة كما تؤكد أن الكثير من التقارير نشرت الأحداث بصورة خاطئة كما أكدت الكثير من الوكالات الرسمية أن عدد و طبيعة الإختفاءات في مثلث برمودا تشبه باقي الإختفاءات في باقي المحيطات ولا تختلف عنها. و الجدير بالذكر أن هذه المنطقة توجد في الجزء الغربي من المحيط الأطلسي قرب سواحل ولاية فلوريدا الأمريكية و تربط بينها وبين جزر برمودا التابعة لبريطانيا و جزر البهاما. و تعد أعمق نقطة في المحيط الأطلسي هي خندق بورتوريكو التي يصل عمقها إلى 30.100 قدم و هي في مثلث برمودا. سميت المنطقة بهذا الاسم نسبة إلى جزر برمودا التي يبلغ عددها 300 جزيرة.

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

جبال الانديز - اطول سلسلة جبال في العالم

جبال الانديز - اطول سلسلة جبال في العالم

ظاهرة المد الاحمر

ظاهرة المد الاحمر

الغلاف الجوي للأرض

الغلاف الجوي للأرض

بحيرة فيكتوريا

بحيرة فيكتوريا

سحابه سوبرسل الخارقه

سحابه سوبرسل الخارقه

معلومات عن بحيرة عسل

معلومات عن بحيرة عسل