حمامة القلب الدامي

حمامة القلب الدامي

حمامة القلب الدامي  , هو نوع خجول جدا ونادراً ما يترك الأرض للذهاب إلى العش , ويعيش في جزيرة لوزون في الفلبين , وبسبب خجولها يصعب رصدها في بيئتها الطبيعية ولذلك تعيش في بعض جزر الفلبين التي تتميز بقلة عدد سكانها .

إكتسب هذا النوع من الحمام هذا الإسم بسبب وجود هذا اللون الأحمر في منتصف صدرها , مما يوحي بإن أحداً ما أطلق النار على قلبها !

- يتغير لون الريش لهذا النوع من الحمام تبعاً للإضاءة فيمكنك أن تراه أزرق أو أخضر أو بنفسجي , ولكنه في حقيقة الأمر رمادي اللون , ويتميز الذكر بإنه أكبر قليلاً من الأنثى , والبقعة الحمراء لديه أكثر إشراقاً, كما تتميز بالمنقار الداكن , والأرجل الطويلة , والذيل القصير , وكذلك بالجناح الرمادي الداكن الخفيف .

تتغذى تلك الحمامات على التوت والبذور واليرقات والحشرات الصغيرة , وتترك الأرض فقط للراحة أو النوم , حيث تبنى أعشاشها على الأشجار المنخفضة أو بين الشجيرات والنباتات الزاحفة , أي ليس بعيداً جداً عن الأرض , ولهذا تواجه غالباً خطر الإفتراس بسبب تواجدها الطويل على الأرض وهدؤها وخجلها.

- للإسف , أصبح أعداد حمام القلب الدامي في تناقص مستمر في الطبيعة , وذلك بسبب إزالة الغابات , والتوسع في الزراعة , وكذلك تعرضها للصيد , وإستخدامها كطيور أليفة من قبل السكان المحليين.

تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

أسرار عالم الحيوان

أسرار عالم الحيوان

فوائد الأشجار وعددها على الأرض

فوائد الأشجار وعددها على الأرض

معلومات عن سمندل الطين

معلومات عن سمندل الطين

حقائق عن الدب القطبي

حقائق عن الدب القطبي

الأسد ملك الغابة

الأسد ملك الغابة

الحمص وفوائده الصحية

الحمص وفوائده الصحية