كيفية تجفيف المشمش

كيفية تجفيف المشمش

كيفية تجفيف المشمش


المشمش المجفف يعتبر من الوجبات الخفيفة التي تقدم و يحبها الأطفال و يفضلها الكبار و إليكم أكثر من طريقة مناسبة لتجفيف المشمش .

الطريقة الأولى :
أحضري حلة و ضعي فيها كمية مناسبة من الماء كلترٍ واحدٍ تقريباً ثم أضيفي كوباً واحداً من السكر الناعم و اتركيها تغلي معاً ثم أعصري على المحلول ليمونةً واحدةً ثم نضيف كمية مناسبة من المشمش حسب حاجتك طبعاً لمدة لا تزيد عن خمسة دقائق .

ابدئي عزيزتي بعد إتمام العملية برفع المشمش و جففيه بطريقةٍ جيدةٍ من المياه و في هذه اللحظات تكونين قد قمتي بتجهيز الفرن بدرجةٍ مناسبةٍ للحرارة ثم ضعي المشمش في صينية ولفيه بورق الزبدة و ضعيه في الفرن على درجة حرارة لا تتجاوز 180 لمدة 4 ساعات تقريباً ليس أكثر .

في تلك الأثناء ستكون عصارة المشمش قد نزلت منه و يبدأ شكله يوضح بأنه قد ذبل ثم نرفعه من الوعاء و نقوم بفرده في مكانٍ فيه تهويةً جيدةً كالسطح الخارجي للمنزل و هنا يصبح المشمش المجفف جاهزاً .

الطريقة التانية :

إغسلي ثمار المشمش جيداً و قومي بتجفيفها جيداً أيضاً ثم قومي عزيزتي بنزع النواة من كل ثمرة ، تترك ثمار المشمش في الشمس لمدةٍ لا تتجاوز ثلاثة أيام ثم قومي بعد ذلك بعملية ضغط الجزئين معاً بحذرٍ شديد .

ضعي المشمش بعد مرور فترة تحت أشعة الشمس مرةً أخرى لمدة يومين أو ثلاثة أيام حسب قوة الشمس حتى يجف المشمش تماماَ.

بإمكانك أيضاً عزيزتي أن تقومي بنزع النوى و تجففيها بنفس الطريقة السابقة و لكن يجب عليك إختيار ثمار المشمش الناضجة و لا تختاري اللينة منها .

بعد ذلك ترفع كمية مناسبة من الماء في إناء عميق و توضع على النار وعندما يغلي الماء، قومي بوضع ثمار المشمش في قطعة نظيفة من الشاش و اغمريه في الماء المغلي جيداً و إتركيه مدة خمس دقائق ثم صفيه جيداً من الماء .

إضغطي كل جزئي ثمرة من المشمش معاً و اتركيها في مكان مشمس و فيه تهوية جيدة لمدة أسبوع كامل ليس أكثر


تسوق على مواقع أمازون

أمازون الاماراتأمازون السعوديه

إقرأ أيضا

الحيوان الوحيد الذي ينام على ظهره

الحيوان الوحيد الذي ينام على ظهره

فوائد الزيتون

فوائد الزيتون

فوائد النعناع الأخضر

فوائد النعناع الأخضر

الفراشة … دليل إبداع وعظمة الخالق سبحانه

الفراشة … دليل إبداع وعظمة الخالق سبحانه

فوائد الفراولة

فوائد الفراولة

كيف نطور زراعة الزيتون وإنتاجه

كيف نطور زراعة الزيتون وإنتاجه