كل ما تريد معرفته عن كريم الشعر وطرق استخدامه

كل ما تريد معرفته عن كريم الشعر، ايجابيته وسلبياته، طرق استخدامه وأفضل كريمات الشعر للنساء بالاضافه الى أفضل كريمات الشعر للرجال

كل ما تريد معرفته عن كريم الشعر وطرق استخدامه

عندما يتعلق الأمر بالشعر، فقد تشعر بالإرهاق من الأعداد الهائلة والخيارات المتنوعة من المنتجات الموجودة في السوق. ومن المستحضرات الرائعة التي يجب البدء بها هو كريم الشعر، فهو سهل التطبيق ويبدو طبيعيًا ولكن يمكن أن يرتقي بمظهرك إلى المستوى التالي.

إذن ما هو كريم الشعر بالضبط؟

كريم الشعر هو منتج تصفيف أكثر نظافة من دهون الشعر أو المعجون أو الطين، ولكنه ليس صلبًا أو غير مرن مثل الجل أو الشمع أو مثبت الشعر. فهو يتمتع بقوام مرن للغاية ويخفف التجعد والطيران دون عناء. لكريم الشعر العديد من نقاط القوة المختلفة وهو رائع لإضفاء مظهر لطيف وطبيعي وسهل، ولعل أهم ميزات كريم الشعر هي الآتي:

مميزات كريم الشعر:

  • خفيف الوزن ومتوسط الثبات.

  • يعطي مدى جيد من الحركة الناعمة والملموسة للشعر.

  • سهولة غسله.

  • يأتي في العديد من الصيغ والتركيبات.

  • يروض الشعر المجعد والأطراف المتقصفة.

  • لا يجفف الشعر أو يعرضه للتلف.

  • يوفر الحماية والرطوبة والمطلوبة.

أما سلبياته فهي كالآتي:

سلبيات كريم الشعر:

  • لا يعمل بشكل جيد مع تسريحات الشعر المبالغ فيها مثل المسامير والسبايكي.

  • غير مقاوم للماء في معظم الحالات.

  • لا يعمل بشكل جيد على الشعر الطويل.

  • بعض أنواع الكريمات يزول أثرها بسرعة.

    كريم الشعر

ما هي نوعيات الشعر أو قصات الشعر التي يلائمها استخدام كريم الشعر؟

يعمل كريم الشعر بشكل جيد مع معظم أطوال الشعر. الاختلاف الرئيسي هو مقدار ما ستحتاج إلى استخدامه. معظم الكريمات تكون مركزة بشكل كبير لذا ابدأ بكمية صغيرة جدًا وأكمل عليها.

إذا كنت ترغب في الحصول على تسريحات شعر أكثر حرفية، فربما تحتاج إلى استخدام الجل أو مثبت الشعر. ومع ذلك، إذا كنت تبحثين فقط عن ثبات خفيف وطبيعي وتقليل التجعد، فإن الكريمات تعتبر مثالية.

الكريم عادة يكون مناسب بشكل خاص للرجال ذوي الشعر المجعد أو الطويل أو الخفيف أو الخشن. إذا كنت من أولئك الذين يرغبون بتطويل شعرهم وتنتقل إلى أسلوب أكثر مرونة، فإن الأمر يستحق المحاولة أيضًا. أو كنت من الرجال الذين يريدون أن يظهروا بمظهر أفضل قليلاً من دون ضجة وتعب تصفيف شعرهم.

نصائح حول كيفية استخدام كريمات الشعر

1. إذا كنت / كنتي لأول مرة تستخدمين منتجًا جديدًا، ضعيه على شعر نظيف وجاف

إذا كان شعرك متسخًا، تبدأ زيوت شعرك في التفاعل مع المنتج ومن الصعب معرفة تأثير المنتج مع ما هو م. لوجود على رأسك. لذا إذا ما أردت اختبار نوع كريم جديد حقًا، فمن الأفضل أن تبدأ بتطبيقه على شعر نظيف خالي من أي مكونات أخرى.

2. لا تضعي كريم الشعر من العبوة مباشرة على شعرك.

لا تضغطي على المنتج أو تضعيه من العبوة مباشرة على شعرك. بدلًا من ذلك، ضعي الكريم على راحة اليد وافركيه لتحرير الزيوت فيه ومن ثم يمكنك تطبيقه على الشعر. حيث يساعد ذلك في توزيع الكريم بشكل متساوٍ ويمنع ويمنع تشكل بقع لزجة وصلبة على أجزاء من الشعر.

3. تأكدي من توزيع الكريم على شعرك، بما في ذلك جذورك.

يعتبر ذلك أيضاً مهم للرجال ذوي الشعر الطويل، حيث يجب التأكد من توزيع الكريم على طول الشعر. من السهل نسيان الجذور ولكنها مهمة إذا كنت ترغب في الحفاظ على المظهر طوال اليوم.

4. ابدأي بكمية أقل ثم أضيفي كريم الشعر تدريجياً.

من الأسهل كثيرًا إضافة المزيد من الكريم بدلاً من محاولة إزالته بمجرد أن يصبح في شعرك. لذا إذا كنت جديدًا في استخدام كريم الشعر ، فابدأ بكمية قليلة جداً وأضف المزيد تدريجيًا كما ترى تأثيره. إذا انتهى بك الأمر إلى فوضى لزجة، فغالبًا ما يكون ذلك نتيجة لكثرة المنتجات المخلوطة بشعرك.

5. عادة يستغرق الكريم من 10-30 دقيقة للحصول على التأثير النهائي.

تعمل كريمات الشعر مع شعرك بشكل طبيعي، لذا قبل إصدار الحكم النهائي على الكريم، يفضل الانتظار من 10-30 دقيقة للحصول على التأثير الكامل والنهائي.

غالبًا ما تبدو الكريمات ذات تأثير رطب قليلاً عند وضعها لأول مرة ولكن بعد 30 دقيقة يختفي ذلك كله لذا تحلى بالصبر قليلاً ولا تتخلص منه لأنك قد لا تحب التأثير عند تطبيقه لأول مرة.

إقرأ أيضا

أفضل 8 أنواع شامبو للقضاء على القشرة

أفضل 8 أنواع شامبو للقضاء على القشرة

أفضل 16 كريم شعر للنساء وأماكن شرائها

أفضل 16 كريم شعر للنساء وأماكن شرائها

أفضل 10 كريمات شعر للشباب

أفضل 10 كريمات شعر للشباب